عملية شد الذراعين بالصور والفیدیو – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شد الذراعين بالصور و الفیدیو
عملية شد الذراعين بالصور و الفیدیو

عملية شد الذراعين بالصور والفیدیو

عملية شد الذراعين بالصور والفیدیو، سوف نناقش عدة نقاط في المقال التالي تتعلق جميعها بعملية شد الذراعين، من خلال عرض معلومات عن التقنيات المستخدمة لإجراء العملية، وكيفية إجرائها، والأشخاص المرشحون لإجراء العملية، و نصائح بعد إجراء العملية، مقدمة لكم من مركز التجميل في الأردن.

عملية شد الذراعين

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الحصول على جسم ذو قوام متناسق وكيفية إظهاره بأفضل صورة، خاصةً بعد فشل العديد من الطرق التقليدية كإتباع الشخص لنظام غذائي قاسي، والتي لم تجدي بنفع في فقدان الوزن الزائد، مما يصيب العديد من المناطق بالجسم بالترهل. ومن أكثر مناطق الجسم عرضة لحدوث ترهلات هي منطقة الذراعين.


تُعد منطقة الذراعين من أكثر مناطق الجسم عُرضة لترهل الجلد ، ولعل المرأة هي أكثر من يواجه مشكلة ترهل الجسم نظراً للنتائج المترتبة من تغير الهرمونات لديهن بسرعة وذلك لما يتعرضن إليه من حالات الحمل والولادة والرضاعة وغيرها من المراحل التي غالباً ما تتعرض لها كل إمرأة، مما يؤثر على جمالها ومن ثم يبحثن عن أفضل طريقة من أجل الحصول على قوام متناسق واسترجاع شكل أجسامهن إلى ما كانت عليه.

وبسبب وجود الدهون الزائدة بمنطقة الذراعين وما سببته من ترهلات الجلد حول هذه المنطقة، اضطر الجميع رجالاً ونساءً اللجوء لإجراء عملية شد الذراعين، تلك تُعد الحل الأمثل للتخلص نهائياً من هذه الترهلات وتُعد الوسيلة الأفضل على الإطلاق حيث لا يوجد أية مخاطر ناتجة عنها. فما هي عملية شد الذراعين؟

عملية شد الذراعين بالصور و الفیدیو

عملية شد الذراعين بالصور و الفیدیو

ماذا تعني عملية شد الذراعين؟

تعتبر عملية رفع أو شد الذراعين، إحدى العمليات التجميلية التي تعمل على التخلص من ترهلات الجلد الزائد الذي يتساقط أسفل منطقة الذراعين، حيث تتمثل هذه العملية في القيام بشفط الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، والقيام أيضاً بشد الخلايا الداعمة الكامنة التي لها دور في تحديد مظهر الذراع، وذلك بتقليل الأنسجة التي تحتوي على الدهون بمنطقة الذراع. وذلك عن طريق إحدى أنواع عمليات شد الذراعين.

عملية شد الذراعين بالصور و الفیدیو

عملية شد الذراعين بالصور و الفیدیو

ما هي أنواع التقنيات المستخدمة في عملية شد الذراعين ؟

تختلف أنواع التقنيات التي يتم استخدامها من أجل إجراء عملية شد الذراعين، طبقاً لكمية الدهون المتراكمة بهذه المنطقة” الذراعين” والمُراد التخلص منها، ولعل من أكثر التقنيات المستخدمة في مثل هذه العمليات هي التي يتم فيها استخدام تقنية” الفيزر”، وذلك لما لا تسببه أية مخاطر أو مضاعفات مثلما تسببه غيرها من التقنيات التقليدية الأخرى. بل تمتاز هذه التقنية بقدرتها على إخفاء أية ندوب أو غُرز تجميليلاً دون الحاجة لإستخدام أية أدوات ومعدات جراحية. ومن بين هذه التقنيات ما يلي:

  • التقنيات التقليدية: تعتبر أولى الطرق الجراحية التي لجأ إليها الكثير من الأشخاص، ولكن أصبح الإقبال عليها شبه منعدم، وذلك لما تسببه من مضاعفات أثناء وبعد إجراء العملية.
  • تقنية الليزر: تُعد إحدى التقنيات التي نالت قابلية كبيرة ممن يرغب في التخلص نهائياً من الدهون الزائدة بأية منطقة بالجسم وشد ترهلات الجلد أيضاً، دون التعرض لأية مخاطر أو مضاعفات تنتج من العملية، ومن ثم تصبح الوسيلة الأكثر فاعلية في الحفاظ على الجسم عقب إجراء العملية حيث أنها لا تسبب وجود أية تشوهات مكان إجراء العملية.
  • تقنية الموجات فوق صوتية: استخدمت تقنية الموجات فوق صوتية أو ما يُطلق عليها تقنية ” الفيزر” في عمليات شفط الدهون خاصةً في الآونة الأخيرة كما أنها أصبحت تستخدم في شد الجلد من أجل التخلص من ترهلات الموجودة بطبقات الجلد.
  • تقنية الميزوثيرابي: وتُعد إحدى التقنيات الأخرى التي يمكن استخدامها في التخلص من الترهلات بالجلد والقيام بشفط الدهون الزائدة.
  • عملية شد الذراعين بالصور و الفیدیو

    عملية شد الذراعين بالصور و الفیدیو

ما هي الخطوات المتبعة في إجراء عملية شد الذراعين ؟

تختلف خطوات إجراء العملية طبقاً لنوع التقنية المستخدمة أثناء إجراء العملية، لكنه يتم في العادة إجراء العملية من خلال عدة خطوات أساسية وهي كالتالي:

الخطوة الأولى: التخدير

يُعد أولى الخطوات التي يتم اتباعها أثناء إجراء هذه العملية، يتم استخدام التخدير الكلي في حالة الإعتماد عى التقنيات التقليدية، أما في حالة استخدام إحدى التقنيات الحديثة مثل تقنية الليزر لا يكون هناك أية حاجة لإستخدام التخدير الكلي بل يلجأ الطبيب لإستخدام التخدير الموضعي فقط وذلك يتوقف حسب حالة المريض أيضاً. لذا يُفضل أولاً وأخيراً استشارة الطبيب.

الخطوة الثانية: الشق الجراحي

يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير في الذراع من الطبقة السفلية وذلك حتى لا يترك أثراً لندوب وإخفاء منطقة الجرح تماماً، والذي يختلف حجمه طبقاً للتقنية المستخدمة وحجم الدهون المُراد شفطها، قد يمتد الشق من الإبط حتى يصل للكوع وذلك في العمليات الجراحية التقليدية، أما العمليات التي يتم فيها استخدام الليزر فإن إجراء الشق الجراحي لا يتعدى بضعة مليمترات. فحين أن هناك تقينات أخرى ليست بحاجة لإجراء شق جراحي حيث تعتمد على إدخال بعض المواد التي لها القدرة على إذابة الدهون مثل تقنيات الموجات الصوتية و الميزوثيرابي.

الخطوة الثالثة: شد الجلد

تتمثل هذه الخطوة حيث يقوم الطبيب بإجراء العملية المستهدفة وهي شد الجلد وذلك بعد أن يقوم بإجراء شفط الدهون من الذراعين، ثم يقوم بوضع ضمادات على منطقة الذراعين تساعد في عملية الشد.

الخطوة الرابعة: إنهاء العملية

يقوم الطبيب بإنهاء العملية عن طريق غلق الشق الجراحي بعمل عدة غُرز جراحية مكان منطقة الشفط، ويتم إزالتها عقب إجراء العملية بإسبوعين على الأكثر. يوصى الطبيب بإرتداء حزام ضاغط بعد العملية فترة من الوقت تختلف طبقاً لحالة المريض. يستغرق إجراء العملية فيما بين ساعتين إلى 4 ساعات.

 الأشخاص المرشحون لإجراء بعملية شد الذراعين

يرجع تكون الدهون في منطقة معينة أو أكثر بالجسم إلى وجود ترهلات بهذه المنطقة خصيصاً، وذلك لعدة عوامل تجعل من يُعاني منها عُرضة لإجراء عملية شد الذراعين وشد الجلد بهذه المنطقة، فهل تختلف أسباب وجود الترهل لشخص عن آخر؟ ، وللإجابة على هذا التساؤال إليك أهم هذه الأسباب، وهي كالتالي:

  • أسباب وراثية: قد ترجع ظهور ترهلات الجلد بمنطقة معينة مثل ترهلات الذراعين إلى العوامل الوراثية، فقد تسبب تشابه الجينات إلى حدوث ترهلات بمنطقة الذراعين تحتاج للجوء لعملية شد الذراعين.
  • تغيرات الوزن: حيث أن اكتساب وزن زائد أو فقدان الوزن المفاجئ قد يُعرض العديد من الأشخاص لمشكلة ترهل الجلد بالذراعين، أو بمناطق أخرى بالجسم. سواء بسبب وجود دهون متراكمة بكميات كبيرة بهذه المناطق أو حتى بسبب فقدان الوزن بشكل مفاجئ جعل الجلد يتعرض للترهل خاصةً في حالة التخلص من الدهون عن طريق عملية شفط الدهون مما سببت وجود ترهلات يصعب التخلص منها.
  • الحمل والولادة: حيث تسبب التغيرات المفاجئة بسبب ما يتعرضن لهن هؤلاء النساء من ظهور العديد من التغيرات على أجسامهن عقب هذه الفترات خصيصاً لما قد يكتسبنه من وزن أو يفقدونه، لما يسببه ارتفاع هرمون ” الاستروجين”حدوث ترهلات بالجلد.
  • التقدم في العُمر: حيث تسبب علامات الشيخوخة ظهور ترهلات في مناطق مختلفة بالجسم وظهور التجاعيد أيضاً، ومن ثم يلجأ العديد ممن يتقدمن في العمر بصفة خاصة المرأة إلى اللجوء لعملية شد الذراعين للتخلص من الدهون الزائدة والقيام بعملية شد الجلد لإعادة مرونته وحيويته ثانيةً.
  • اتباع العادات السيئة: قد يعتاد كل واحد منا عادة سيئة أو أكثر ويكررها على مدار اليومن ومن ثم قد تسبب تراكم الدهون في إحدى مناطق الجسم مثل منظقة ” الذراعين”، ومن بين هذه العادات” تناول وجبات غير صحية، إهمال ممارسة التمارين الرياضية اليومية، عدم تناول المياة بكميات وفيرة”. ومن ثم يشكل كل منهم خطورة كبيرة على جسم الإنسان تسبب تراكم الدهون بالجسم بمنطقة أو أكثر مما يجعل الجلد في حالة من الترهل ومن ثم يصبح بحاجة لإجراء عملية الشد.

ما هي الخطوات المتبعة قبل إجراء عملية شد الذراعين ؟

يجب على المريض قبل الإقدام على إجراء عملية شد الذراعين أن يتبع عدة إجراءات، تمكنه من تحديد نوع التقنية التي يتم استخدامها وتحديد كافة ما يلزمه من أجل إجراء العملية، لذا يقوم الطبيب باتباع الخطوات التالية قبل إجراء عملية شد الذراعين، وهي كالتالي:

  • إجراء فحص شامل على المريض من أجل التعرف على حالته الصحية، حيث يقوم بعمل تقييم وفحص شامل، للتأكد من سلامته وعدم وجود ما يعيقه من إجراء العملية سواء وجود أعراض حساسية تجاه العملية أو دواء يتناوله ويجب منعه قبل إجراء العملية.
  • أن يقوم المريض بعمل فحوصات طبيبة شامل وتحاليل خاصة بهذه العملية ويعرضها على الطبيب المعالج أثناء الاستشارة.
  • يقوم الطبيب بفحص المنطقة المُراد شفط الدهون منها، وتحديد كمية الدهون المُراد التخلص منها من منطقة الذراعين، ثم يقوم بعد ذلك بتخطيط الذراعين بعد تحديد مقاييس كل ذراع على حدى، والتقاط صور قبل إجراء العملية، ليبدأ برسم خطوط توضح مكان إجراء الشقوق والمناطق المُراد إزالة الدهون بها.

تعليمات يجب على المريض اتباعها عقب إجراء عملية شد الذراعين

بعد أن يقوم المريض بالخضوع لإجراء عملية شد الذراعين، عليه أن يلتزم ببعض التعليمات الهامة التي تجعله يتأكد تماماً من نجاح العملية ومرور فترة التعافي بسلام، ويتأكد أيضاً من عدم تعرضه لأية مخاطر أو مضاعفات عقب إجراء العملية، ومن بين هذه التعليمات ما يلي:

  1. أن يحرص على ارتداء الملابس الضاغطة من أجل الوصول إلى أفضل النتائج المرغوبة، وتجنب أية مخاطر قد تجعله يشعر بالقلق طوال فترة النقاهة.
  2. التوقف عن التدخين وتجنب تناول الكحوليات قبل وأثناء وبعد إجراء العملية بضعة أيام.
  3. الإلتزام بكافة تعليمات الطبيب التي يوصى بها بعد إجراء العملية من أجل التعافي سريعاً والحفاظ على صحتك من حدوث أية مخاطر أو مضاعفات.
  4. الالتزام بالأدوية اللازمة واتباع النظام الغذائي الصحي الذي يحددها لك الطبيب والتي تحتاجها عقب إجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*