بدائل الجراحات التجميلية – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
بدائل الجراحات التجميلية
بدائل الجراحات التجميلية

بدائل الجراحات التجميلية

بدائل الجراحات التجميلية ،

التجميل من دون جراحة :

الكثير منا يبحث عن المظهر المناسب والشكل الذي يرضيه إما ليكون أكثر ثقة بنفسه أو ليصبح أكثر نجاحاً في عمله مثل أعمال الفن والإعلام والتي تحتاج لطلة مميزة وبالتالي يلجأ لعمليات التجميل للتحسين من الإطلالة والمظهر.


والبعض يبحث عن الحل البديل لتحقيق نتائج العملية بتكلفة أقل ومخاطر أقل ولتجنب مخاطر العملية والوقت الطويل التي ستستغرقه للتعافي من العملية الجراحية ،

بدائل صحية للحليب ومشتقاتة لمن يعانون من حساسية اللاكتوز..

اسباب اللجوء لبدائل الجراحات التجميلية :

تكاليف الجراحات التجميلية عالي :

من الممكن الحصول علي نفس النتيجة بالبدائل وبالتالي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص لإرتفاع تكاليف الجراحات التجميلية .

الخطر الموجود في الجراحات التجميلية :

الكثير من الأشخاص يخشون الخضوع للبنج ويخشون دخوزل حجرة العمليات وفتح الجلد والجراحة وبالتالي فإن البدائل تحل هذه المشكلة وتوفر لهم عمل العملية بالبنج الموضعي وبشكل سريع من دون الجلوس بحجرة العمليات بالساعات وسيحصل كل منهم علي نفس النتيجة ، كما أن البعض يخشي الندوب والجروج التي تحدث في الوجه أو في أي مكان وتستلزم وقت للتعافي منها ولرؤية آثار العملية الجراحية .

حقن الكولاجين تحت العين

فترة التعافي التي تستغرقها الجراحات التجميلية :

بدائل الحراجات التجميلية تحل الأزمة نهائياً وذلك لأن المريض يستطيع الخضوع للبديل والخروج من المشفي في نفس اليوم وممارسة حياته الطبيعية بينما تتطلب الجراحات التجميلية الإنتظار لوقت في المشفي ووقت حتي يعود المكان الذي خضع للعملية كما كان ووقت حتي يري النتائج في بعض الحلات يكون الوقت اسبوع ومن الممكن أن يمتد حتي شهر كما أنه من الممكن أن يمتد حتي سنة كاملة .

العمليات الجراحية التالية :

في بعض الحالات وعندما لا يكون المريض راضياً عن نتيجة العملية الجراحية من الممكن أن يخضعه الطبيب لعمليات بسيطة للتحسين من النتيجة ، ومن الممكن أن تخضع بعض الحالات لمجموعة من العمليات التجميلية التالية والتي تكلفه الأموال أيضاً كما أنه من الممكن أن تترك آثاراً علي الجسد وهذا الشئ غير مرغوب به .

الندوب والتشوهات التي تحدث في الجسد في بعض الحالات :

القلق الأعظم لدي الخاضعيين للجراحات التجميلية يكون في الندوب والتشوهات التي من الممكن أن تحدثها العملية ، هذا الخطأ مبرر وذلك لأن العيب لا يكون دائماً في الطبيب ولكن من الممكن أن يكون جسم المريض مهيأ لحدوث الندوب والتشوهات فيخضع للجراحة التجميلية وبعدها يعاني من تشوهات أو ندوب يكون من الصعب عليه أن يتحملها .

في نفس الوقت فإن المريض لا يتجاوز جرحه السنتيمترات ويكون مليمترات بسيطة في حالات أخري وبالتالي فمن الصعب أن يترك الجرح أثراً .

تنحيف الساقين بالليزر

اشكال عمليات التجميل بدون جراحة :

يوجد الكثير من أشكال وبدائل الجراحات التجميلية مثل العلاجات الطبية و أيضاً الماسكات الطبيعية ، وكذلك الميزوثيرابي، و حقن الفيلر و البوتوكس والكثير من العلاجات الأخري التي تعتبر بديلاً لعمليات التجميل وتقل خطورة عنها .

علاج الشيخوخة :

يوجد الكثير من علاجات الشيخوخة ، وذلك عن طريق تأخير ظهور أعراضها وذلك مثل الكريمات التي تغذي البشرة والكريمات التي تكون غنية بالكولاجين ، كما يوجد الكثير من المواد الطبيعية التي تعمل علي تأخير الشيخوخة .

ليست هذه المواد فقط هي ما تعالج الشيخوخة ولكن أيضاً تستطيع أن تستخدمالحقن التي تعالج التقدم في السن وتخلص الشخص من التجاعيد التي تحدث بسبب التقدم في العمر ، هذه المواد مثل الكولاجين والبلازما والفيلر والبوتوكس وكل هذا يعرف بالعلاج الميزوثيرابي .

الخيوط الجراحية أيضا بإمكانها شد التجاعيد الموجودة في الوجه ، وهذه الطريقة ليست صعبة كثيراً فتحتاج لبنج موضعي وتتم بسهولة من دون ألم ، ولن تحتاج لفترة طويلة للتعافي من الألم أو تأخذ فترة نقاهة كبيرة .

عليك أن تتجنب من بعد استخدام هذه الطرق أن تتعرض للشمس وعليك أن تتجنب التدخين ، واستخدام كريمات ومضادات الإلتهاب .

أنواع العمليات التجميليه في الأردن

التجميل باستخدام الليزر ومن دون جراحة :

الليزر جعل الأمر أكثر سهولة فبدلاً الخضوع لعملية كبيرة تستطيع أن تستخدم الليزر وتقوم بالدخول للعملية وانهائها في وقت قصير وتعود للمنزل من دون أن تجلس فترة بالمشفي ، وبالتالي يتم استخدامه كثيراً في العمليات ، تدخل الليزر في الكثير من عمليات التجميل وسهلها فأصبحنا نري عمليات تجميل الأنف بالليزر ، وعمليات إذابة الدهون بالليزر ، وعمليات شد التجاعيد وعلاج التقدم في السن بالليزر ، ومحو الندوب الموجودة في الوجه وفي الجسم عن طريق الليزر ، وازالة شعر الجسم الزائد بالليزر ، وعمليات نحت الجسم بالليزر ويستخدم فيها الليزر الثلاثي الأبعاد والليزر رباعي الأبعاد ،  وعمليات التخلص من السيلوليت ، وعمليات توريد الشفايف .

الليزر :

بالرغم من أن الليزر له الالكثير من الفوائد وبالرغم من إحداث الكثير من التطورات في مجالات التجميل بسببه إلا أنه سيكون خطيراً للغاية علي الإنسان لو تم وضعه واستخدامه من قبل أشخاص غير مؤهلين وليسوا من ذوي الخبرة وبالتالي من قبل أن تتعرض لعملية معينة عليك أن تتعرف جيداً علي طبيب التجميل الخاص بك وسجل العمليات التي قام بها وبراعته في عمليات الليزر ، كما عليك أن تختار بعناية مركز التجميل الذي ستقوم بعمل العملية فيه .

عمليات تجميل الأنف بدون جراحه

تجميل الوجه من دون الخضوع للجراحات التجميلية :

تحدثنا عن تقنية البوتوكس والفيلر في تجميل الوجه وعلاج التقدم في العمر وتطويل الأنف كما أنها من الممكن أن تستخدمها في تناسق شكل الوجه بشكل عام فتستطيع عن طريقها التكبير بالشفاة أو الوجنتين أو التغيير في شكل الوجه وجعله أكثر تناسقاً ،

 

يوجد أيضاً طريقة أخري للتكبير في الوجنتين والشفتين وهي طريقة حقن الدهون الذاتية .

عملية شد الوجه بالخيط

طريقة حقن الدهون الذاتية :

هذه الطريقة تعتمد علي شفط دهون من الجسم باستخدام الليزر واعادة حقنها في المكان الذي تريد تكبيره ، هذه الطريقة من الطرق الآمنة للحقن والعلاج بالتأكيد ، تستطيع من خلالها أن تزيد من تناسق وجهك ومن دون أن تستغرق فترة كبيرة في التعافي ، ولكن لها عيب وهي أن الجسم يتعامل بسرعة مع الدهون التي تدخله ويزيبها وبالتالي سيكون عليك أن تحقنه كل فترة وتكرر العملية كل أربعة أو ستة أشهر .

شد الجلد ببدائل الجراحات التجميلية :

سنتكلم في هذه الفقرة عن الخيوط الجراحية والتي لها أثر كبير في علاج تقدم السن وتستطيع أن تقوم باستخدامها ، تستخدم خيوط البولي بروبيلين في علاج التجاعيد الموجودة في الوجه ، أيضاً توجد طريقة النبضات الكهربية الخفيفة والتي تشد ترهلات الجلد الموجودة في الفخدين والبطن والأرداف والذراعين بسهولة .

يوجد طرق كثيرة لتنحيف الجسم ولكي تكون البشرة أكثر شباباً ومن دون العمليات الجراحية الصعبة التي تحتاج لفترة نقاهة طويلة .

طرق التنحيف ببدائل العمليات الجراحية :

الآشعة تحت الحمراء (Cavitation) تستخدم تقنيات الليزر والآشعة تحت الحمراء التي تذيب الدهون وتشد الجلد وتخلص الجسم من السيوليت هذه الطريقة غير مؤلمة ويستطيع الشخص استخدامها علي فترات متقاربة لتكون النتيجة مضمونة .

تجميل الجسم ببدائل الجراحات التجميلية :

تشمل هذه العمليات عمليات نفخ بعض أماكن الجسم وعمليات شفط الدهون من بعض الأماكن الأخري ، فتكبير الصدر وتكبير المؤخرة بالنسبة للنساء وذلك عن طريق تزويدها بالدهون ينضم لعمليات النفخ ، وعمليات التنحيف في أية مكان من الجسم ينضم لعمليات الشفط والتي يستخدم الليزر فيها ، يوجد أنواع أخري من عمليات تجميل الجسم من دون جراحة مثل عمليات إزالة الندوب والجروح الموجودة في الجسم ، وعمليات توحيد لون الجسم وعمليات تفتيح جزء من الجسم ، وعمليات الشد وعمليات نحت العضلات لضمان قوام مثالي .

التكلفة في هذا النوع من العمليات يكون أقل كما أن المخاطر الناتجة عنها أقل وذلك مما يسهل علي المريض أخذ القرار بشأنها .

فحص العقم عند النساء

بدائل حراجات تجميل الأنف :

مقوم الأنف الذي يمكنه تقصير الأنف من الحلول البديلة لعمليات تجميل الأنف ، كما أن حقن البوتوكس والفيلر تعتبر الأقل خطورة والأقل تكلفة من عمليات التجميل وتستطيع القيام بنفس تأثير عنليات التجميل الجراحية ولكن لا تكون دائمة .

عمليات تجميل الأنف من دون جراحة تعتبر بنفس التأثير ولكنها لن تحل المشكلات الداخلية الموجودة في الأنف مثل مشكلات الإنسداد ولكنها مجرد علاج للشكل فقط .

لو أردت الجمع بين تجميل الأنف وحل المشاكل الداخلية مثل الإنسداد وغيره من دون جراحة يمكنك أن تستخدم الليزر لتجميل الأنف .

عمليات تجميل الأذن بدون جراحة :

الخيوط الجراحية من بدائل الجراحات التجميلية للأذن وتستطيع من خلالها أن تحصل علي نفس النتيجة ، من الممكن أن لا تلجأ لعمليات التجميل مع الأذن البارزة وتقوم باستخدام الشريط اللاصق أو تستخدم الاكسسوارات لتخفف من شكل الأذن ، كما تستطيع أن تجري العملية بالليزر لتحل المشكلة فالليزر يحل مشكلات الأذن الوطواطية ويجمل صيوان الأذن .

بدائل العمليات الجراحية الخاصة بشد الوجه وشد الرقبة :

الطرق المستخدمة في تجميل الوجه والرقبة من دون تدخل جراحي هي :

حقن البوتوكس وحقن الفيلر وحقن الميزوثيرابي والخيوط الجراحية .

تجميل اليدين من دون جراحة :

مع التقدم في السن من الممكن أن تظهر التجاعيد علي جلد اليديسن وترهلات ، وهذا ما يدعو الفرد إلي التعديل بشكل يده لتظهر بشكل أكثر جمالاً ، الليزر يستخدم في نطاق واسع للتجميل بجلد اليد ، فهو من شأنه إزالة الترهلات التي تظهر علي الجلد مع التقدم بالسن ، كما تستطيع أن تستخدمه في توحيد لون البشرة ، كما يستخدم في إزالة الندوب وآثار الجروح الموجودةو باليدين .

حقن الكولاجين أو الميزوثيرابي أيضاً تدخل في جراحات تجميل اليدين لشكل أكثر جمالاً وثقة عالية بالنفس ، ونتائجها تتشابه مع نتائج الليزر في تجميل اليدين .

نتائج بدائل الجراحات التجميلية :

بدائل الجراحات التجميلية تعطي النتيجة التي يريدها الشخص بسرعة كما أنها تعطي نفس تأثير العمليات الجراحية ، تحتاج العمليات البديلة للحراجات التجميلية للتكرار مرة أو أكثر من مرة ، ولكن في بعض الحالات التي تحتاج لعلاج طفيف من الممكن أن تكون النتيجة دائمة ولن تحتاج للتجديد .

أفضل ما في البدائل بوجه عام أن فترة التعافي من العملية تكون قصيرة للغاية ، ويستطيع المريض أن يحصل علي النتيجة التي يريدها بأقصر فترة ممكنة وبأقل تكلفة وبالتالي يلجأ لها الكثير من الأشخاص .

علي المريض أن يأخذ قرارة مع الطبيب المعالج ويتعرف جيداً علي العلاج الأنسب له ، وسواء استخدم البدائل أو الجراحة التجميلية يرجع ذلك له في النهاية ولكن في الحالات الصعبة والمتفاقمة فإن الجراحات التجميلية هي الأنسب له ليتخلص من ما يضايقه تماماً ومن دون تكرار ولتكون النتيجة دائمة .

المميزات في التجميل من دون جراحة :

فترة التعافي القصيرة :

يقوم المريض بعمل جلسة التجميل ويعدل ما لا يحبه ومن ثم يستطيع بعدها العودة لحياته الطبيعية في نفس اليوم أي أن مدة التعافي قصيرة بينما الجراحات التجميلية تحتاج لوقت طويل للتعافي منها وقد تستغرق المدة اسابيع أو شهور مما ينعكس علي حياة المريض وعلي عمله هذه الفترة .

التكاليف المنخفضة :

حتي لو كانت الجلسات متعددة فإن تكلفتها لا تقارن نهائياً بالعمليات الجراحية التي تحتاج لتكلفة عالية لكي تتم ، ومن الممكن أن لا يقدر المريض علي تحملها وبالتالي يلجأ للحل المؤقت .

الخطر في البدائل يكون أقل :

من أكبر المخاطر الموجودة في العمليات الجراحية البنج والذي يعتبر خطراً علي المريض في بعض الوقت فمن الممكن أن يسبب للمريض حساسية أو يسبب في نزيف للمريض ، وبالتالي فإن بعض المرضي يخشو الخضوع للبنج الجزئي أو الكلي ويفضلون البنج الموضعي الذي يتم عمل البدائل بإستخدامه ويكون أسهل ولا يحمل نفس المخاطر ،

عيوب التجميل بدون جراحة :

بالرغم من كل هذه المميزات إلا أن له عيوب تجعل البعض يفضل الجراحة ومنها ما يلي :

  • النتيجة ليست دائمة :

ستتوقف مدة التأثير علي مدي التلوث الذي تتعرض له ولو كنت تدخن والكثير من العوامل التي تتعرض لها في حياتك ، فلو تكلمنا عن حقن الخدود والشفاة سيكون عليك أن تتبع تعليمات الطبيب حتي يكون للعملية نفس المفعول حتي ستة أشهر ، وفي بعض الحالات وخاصة لدي المدخنين فيستمر أثر العملية فقط لثلاثة أشهر .

  • لن يكون لها تأثير علي الحالات المتفاقمة أو الحالات الصعبة :

لو كنت من من يعانون من السمنة المفرطة أو من من يعانون من ترهل شديد في الجلد أو من ترهل في عضلات البطن بشكل بالغ فإن بدائل عمليات التجميل لن تؤثر عليك في شئ أو تعالج بشرتك أو جسمك .

الليزر وبدائل الجراحات فقط تعالج الحالات البسيطة والتي تكون في بدايتها لتعيدك للشكل المثالي .

 

كما في حالات الترهل الشديدة والتي يكون الجلد فيها غير مرن فإن هذا النوع من البدائل لن يفيد والتدخل الجراحي لازم .

  • كثرة الجلسات في بعض الحالات :

للوصول للنتيجة المرغوب فيها من الممكن أن تحتاج لعدة جلسات ، وفي هذه الحالة يفضل البعض التدخل الجراحي مهاما كانت فترة التعافي طويلة ولكنهم يفضلونها حتي أنها ستكون فترة تعافي واحدة وتدخل جراحي واحد بدلاً من عمل الكثير من الجلسات لتظهر النتيجة .

احياناً تكون الجرحات التجميلية ضرورة ، متي يكون ذلك ؟

  • حالات ترهل البطن من بعد الولادة والحمل ، وحالات السمنة المفرطة يكون عليك اللجوء للعمليات الجراحية وذلك لتتمكن من الحصول علي النتيجة المرجوة وخاصة من بعد أن فقد الجلد مرونته ، وفي هذه الحالة سيقوم الطبيب بشد العضلات ويقوم باستئصال الجلد الزائد .
  • عمليات حزام المعدة والتي تكون مهمة في حالة أن يريد الفرد فقد 30 بالمئة من وزنه ويساعد ذلك علي فقد الكثير من الوزن ، وسيكون علي المريض بعدها اللجوء لبدائل الجروح للتخلص من الآثار الموضعية التي تسببت بها العملية .
  • بعض حالات التجاعيد لا يكون الحل فيها بدائل الجراحات وذلك لأن الترهل يكون قد وصل للدهون والعضلات الموجودة بالوجه ومن ثم لن يكون هناك حل سوي التدخل الجراحي لشد الوجه ورفع الحواجب وشد ترهلات العينين .
  • من الممكن في بعض الحالات الخاصة بتكبير الوجنتين أو تكبير الذقن يريد المريض نتيجة دائمة ويكره أن يخضع لنفس الشئ كل مرة وبالتالي يكون وضع دعامات السيليكون هو الحل الأمثل .
  • نفس الشئ مع تكبير المؤخرة والثدي فالجسم يفقد هذه الدهون تدريجياً.
  • ومع الإضطرار للتكرار أكثر من مرة فإن هذه الدهون عندما تفقد بشكل تدريجي قد تؤثر علي الريض بشكل سلبي وتؤثر علي نفسيته حتي يعيد الحقن مرة أخري وبالتالي يكون الحل في هذه الحالة اللجوء لدعامات السيليكون ووضعها في الثدي وفي الأرداف .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*