كل ماتريد معرفته عن عملية تكثيف الحواجب – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تكثيف شعر الحاجبين-والتكلفة؟
عملية تكثيف شعر الحاجبين-والتكلفة؟

كل ماتريد معرفته عن عملية تكثيف الحواجب

عملية تكثيف الحواجب ، هي العملية التجميلية التي يلجأ اليها الكثيرين لتكثيف شعر الحاجب لديهم وإضفاء عليه الشعر الأكثر كثافة وجمالا، ويتم الاستعانة في هذه العمليه من الطبيب المعالج بالشعر من فروة الرأس وزرعه في الحاجبين.

المرشحة المحتملة لإجراء عملية تكثيف الحواجب:

  • يمكن ان تلجأ المريضة التي تعاني من التساقط في شعر الحواجب من سقوط شعر الحاجب بشكل سريع، او التي لديها أمراض جلدية تسببت في سقوط الشعر.
  • كما يمكن ان تجري عملية زراعة شعر الحاجب للمرأة التي تعاني من سقوط الشعر بسبب أي عامل من العوامل الوراثيه، او اس سبب من الأسباب النفسية التي تؤدي إلي سقوط الشعر، او الحروق التي نتج عنها التساقط في الشعر للمريضه.

الخطوات التي ينبغي اتباعها قبل إجراء عملية لتكثيف الحواجب :

  • عليها قبل هذه العملية أن تجري الفحص الطبي والتحاليل التي من خلالها تتأكد من عدم التعرض لأي مشاكل او انيميا او اي مرض عضوي، وإن كانت من الذين يعانون من وجود اي امراض مزمنه عليها ان لا تقدم على العمليه لعدم التعرض للنزيف او اي مضاعفات.
  • وعليها ان تتاكد من خلال الفحص الطبي أنها لا تعاني من اي مرض جلدي او اي بكتريا نشطة او حساسيه في الجلد تمنع من القدوم على اجراء هذه العملية.
  • من الضروري ايضا ان تلتزم المريضة قبل موعد اجراء هذه العمليه ان لا تضع أي مرطبات او اي مواد كميائيه او اي عطور، وعليه عدم تناول الكحوليات والتعافي من التدخين ان كانت من المدخنات قبل العملية بحوالي 2-6 اسابيع على الاقل.

خطوات إجراء عملية تكثيف الحواجب:

  • بعد تخدير المريض تخدير كلي أو تخدير موضعي باستخدام تقنية “FUG” أو تقنية “FUE”والتي يتم من خلالها أخذ الشعر من فروة الرأس.
  • وتتطلب هذه العملية من  50 إلى 400 بصيلة لاتمامها والحصول على الحاجب الكثيف الاكثر جمالا.
  • ويغلق الطبيب بعدها الجروح بوضعه الضمادات.

فترة التعافي بعد عملية زراعة الحواجب:

  1. يظل المريض لمدة حوالي 7 أيام عليه فيها أن يلتزم بعدم التعرض لأشعة الشمس، وعليه أن لا يعرض الحاجبين للماء الساخن، ومن الهام أن تتجنب المريضة التي قامت بهذه العملية أن لا تنزل حمامات السباحة وعليها عدم النزول الى البحر.
  2. كما يمكن ان نجد المريضه بعد عملية زراعة الحواجب تعاني من كدمات أو التهابات واحمراره تبدأ بعدها في استخدام كمادات الثلج التي تعمل علي أختفاء هذه الاحمرارات أو الالتهابات.

مخاطر عملية زراعة الحواجب :

  1. من مخاطر هذه العملية العدوى التي يمكن ان تحدث بعد العملية من الاصابه بالامراض الفيروسية، ويمكن ان يتم التغلب علي هذه المشكلة بأن يتم اختيار المركز الطبي المؤهل للعملية والذي يحتوي علي الاجهزه ذات الجودة العالية، وأعلى مستويات الخدمة والتعقيم.
  2. كما قد تتعرض المريضة بعد اتمامها هذه العملية بعض التورمات التي تتغلب عليها باستخدام كمادات الثلج.

تكلفة عملية تكثيف الحواجب:

  • تحتاج المرأة في هذه العملية لحوالي 100 بصيله فقط لتكثيف حاجبها، ويبلغ متوسط التكلفة في هذه العملية حوالي 2000 دولار أمريكي فقط، ويمكن أن تقل هذه التكلفة في الاردن لما فيها من مراكز طبية على أعلى المستويات من الجودة والكفاءة، وبما في الاردن من اماكن مؤهلة لإجراء العملية وأطباء لديهم الخبره والمهاره والدقه لاتمام هذه العملية على أعلى المستويات من النجاح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*