كل ما تريد معرفته عن عملية شد تجاعيد اليدين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
خطوات إجراء عملية تجميل اليدين
خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

كل ما تريد معرفته عن عملية شد تجاعيد اليدين

عملية شد تجاعيد اليدين ، هي العملية التجميلية التي من خلالها يتخلص المريض الذي يعاني من التجاعيد في اليدين منها تماما، كما انه يستخدم فيها الطبيب الليزر أو الحقن او من خلال التقشير الكميائي بإتمام اجراء هذه العمليه.

أسباب تجاعيد اليدين:

  1. من اهم الاسباب التي تعمل على ظهور التجاعيد في اليدين، هي عامل التقدم في العمر فعند ظهور علامات الشيخوخة للكثيرين نجد ابرزها هي تجاعيد اليدين والرقبه والوجه.
  2. تظهر تجاعيد اليدين والوجه والرقبة وذلك نتيجه حاله النسيج الطبيعة الأيدي، والتي يكون فيها طبيعيه الجلد لدى المريض رقيقة لا تتميز بالدهون الكافية، سواء ان كانت الرقبه او اليدين.
  3. هناك العديد من العوامل الأخري المتسببه في ظهور تجاعيد اليدين، والتي يعتبر أهمها العامل الوراثي، وذلك بما يحمله الاباء والامهات من جينات يورثوها للأبناء والبنات، والتي نجد بسببها البنت او البنت في ريعان شبابه، ولا يتمتع الجلد لديه بالشكل المشدود الاكثر جمالا ويظهر بالتجاعيد كانه رجل عجوز او امراه عجوزه.
  4. كما تعتبر الحرارة والشمس من اهم العوامل التي تعمل على ظهور تجاعيد اليدين، كما أن عدم الالتزام بوضع المرطبات التي تعمل علي تغذيه الجلد من أهم ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكره.
  5. أما التدخين وشرب الكثير من الكحوليات من العوامل التي تعمل على ظهور تجاعيد اليدين والتي تؤدي إلى ظهور الجلد ينكمش مع مرور العمر.

إزالة تجاعيد اليد بالتقشير

  • من اهم ما يعمل على علاج الجلد هو التقشير الكيميائي في التقشير يعمل على ازالة الجلد الميت، والذي ظهرت فيه التجاعيد مع مرور العمر، مع اعادة جمال الجلد ورونقه وشكله المشدود الصحي.
  • الفكرة الرئيسية من ازاله التجاعيد في اليدين هي إخضاع المريض للمواد الكيميائية والتي تعتبر من المواد الكاوية للجيد والحامضية والتي تتسبب في بعض الاحيان ان لم يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب الجيد وذو الخبره والكفاءه سيحرق الجلد، لكن إن تم استخدامها بالشكل الصحيح يتم نمو الجلد الجديد الصحي مكان الجلد الميت، و نمو الجلد المشدود الغير مجعد.
  • فمن يعاني من أي نتوءات في الجلد او اي بروز او تجاعيد يمكنه ان يلجأ لإجراء التقشير الكيميائي، والذي يعمل علي تقشير طبقات الجلد العميقة، والطبقات الخارجية من الجلد، ولا يمكن ان يتم اجراء هذه العمليه الا تحت اشراف من الطبيب الجيد الحاصل على الشهادات والمهارة الخبره والكفاءه.

الحقن الطبي لعلاج تجاعيد اليدين

  • هذه الطريقة من الطرق التي تعتمد على أن يتم التخلص من الطبقة الخارجية من الجلد عن طريق الصنفرة، ويستخدم الاطباء في هذه الطريقة بعض المواد التي يتم من خلالها الحفاظ على الجلد، وظهوره مشدود غير مترهل، واختفاء أي ضمور في الخلايا الدهنية لطبقات الجلد.
  • فيقوم الأطباء من خلال حقن الفيلر بحقن الفراغات الموجوده في الجلد والتي تعمل على ظهور التجاعيد فيظهر بعدها الجلد مشدود وأكثر جمالا ونضارة.
  • وهناك بعض المواد التي تدخل في التركيب للفيلر، واهم هذه المواد الكولاجين الحيواني او الكولاجين الإنساني، في الكولاجين الحيواني من انواع الكولاجين التي يتم استخراجها من الأبقار وبعد أن يبدأ الطبيب في تعقيمها يقوم بعدها بحقنه في اماكن ظهور التجاعيد التي يعاني منها الكثيرين في الايدي.
  • ومن أنواع المواد التي يتم الحقن بها ايضا الكولاجين الانساني ففيه يقوم الطبيب بأخذ عينة من جلد المريض، لحقن الكولاجين في اليدين اللاتي تنتشر بهم التجاعيد.
  • حقن الفيلر من المواد التي لا تكلف المريض تكلفه كبيره، فتبدأ التكلفه من 500 دولار أمريكي و حتى 2000 دولار امريكي، في الاردن من الدول التي يقل فيها تكلفه هذه العملية لما يتوفر في الاردن من مراكز طبية ومستشفيات لديها الجوده والتراخيص، لكن هذه التقنية لا تستمر اكثر من 8 أشهر، ولا يمكن ان يجي هذا الحقن لمن يعاني من التجاعيد العميقة في اليدين.

علاج تجاعيد اليدين بالليزر

  • من أهم ما يقوم به الليزر انه يعمل علي التخلص من الطبقات الميته من الجلد، الموجودة في سطح الجلد لدى المريض، ونمو الجلد الجديد الاكثر جمالا وشبابا وليس به اي تجاعيد.
  • ففي هذه العملية يبدأ الطبيب بعد ان يقوم بتخدير المريض تخديرا موضعيا بإخضاع البنج الموضعي وان كان لديه رهبة كبيرة من هذه العملية يمكنه ان يقوم بإخضاع البنج الكلي كي لا يشعر بأي وخز الابر او اي الم في العملية، ويبدأ الطبيب في العمليه باحداثه الشقق البسيطه في  الأماكن التي ينتشر فيها التجاعيد في الجلد، والتي من خلالها يقوم بإطلاق أشعة الليزر التي تعمل علي شد الجلد جيدا بعد ان يتم افراز الكولاجين الذي يعمل علي التخلص من التجاعيد.
  • لا تحتاج هذه العملية لوقت كبير للتعافى من آثارها، فقط في خلال بعض الايام يعود المريض لحالته الطبيعيه ، كما انه يمكنه ممارسة كل الأعمال اليومية، والابتعاد فقد عن اي مجود يدوي شاق، وتجنب حمل الاثقال او الاحمال الزائده.
  • يمكن أن يتم علاج التجاعيد في اليدين بالليزر في حوالي 5 جلسات فقط وتبلغ تكلفة هذه العملية من 750 دولار أمريكي حتى 2500 دولار.
  • لكن في هذه العمليه ينبغي علي المريض ان يتخير الطبيب الجيد في اجرائها والحاصل علي الخبره الجيده حتى لا تسبب للمريض هذه العملية في حدوث أي مضاعفات او اي اعراض خطيرة أو حرق الجلد، كما ينبغي عليه ان يختار المركز الطبي او المستشفي الحاصلة على الجودة والتي بها الادوات المعقمة جيدا والتي لا يمكن بسببها ان يتعرض المريض لأي مشاكل او اي امراض فيروسيه.

العملية الجراحية لازالة تجاعيد اليدين:

  • في هذه العملية يقوم الطبيب بعد تخدير المريض تخديرا موضعيا أو تخديرا كليا، بعمل الشقوق في الأماكن التي حددها الطبيب في جلسة الاستشارة، والتي يقوم من خلالها بإزالة الجلد الزائد، والمتسبب في ظهور الترهلات والتخلص التام من أي زوائد في الجلد والانسجه بعدها يمكنه إغلاق الجروح ببعض الغرز التي تذوب بعد العمليه من الجلد.
  • يضع الطبيب بعد العمليه الضمادات التي تعمل علي الحفاظ علي الجروح والتي لا تتعرض من خلالها الجروح لأي مخاطر أو أي مضاعفات.

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء عمليات شد تجاعيد اليدين:

  1. بعد إجراء عمليات شد تجاعيد اليدين ينبغي على المريض او المريضه التي قامت باجراء هذه العملية أن لا تتناول اي مشروبات كحولية، وعليها أن تبتعد تماما عن التدخين او اي مواد محتوية علي النيكوتين.
  2. علي المريض او المريضه القائمة بإجراء هذه العملية أن تتناول القدر الكافي من الخضروات والفاكهه، وعليها شرب كميات كبيرة من الماء والابتعاد التام عن التعرض لأشعة الشمس إلا باستخدام الواقي الذي يعمل علي الحفاظ علي الجلد من الاشعه ضاره من الشمس على الجلد.
  3. وعلى المريض ايضا ان يعتني بالجلد جيدا وان لا يضع على الجلد اي مرطبات او اي مواد كميائيه، الا بعد ان يتمم المريض فترة التعافي حوالي 21 يوم من العمليه على الأقل لعدم الاضرار بالجرح.
  4. من الضروري ايضا عليه ان لا ينزل إلى حمامات السباحه بعد عملية شد تجاعيد اليدين، وعدم النزول ايضا الى البحر، وعليه أن يعقم الجروح جيدا، وتجنب الاحتكاك بالجلد الذي يعمل على الإضرار بالجرح، وعليه أن لا يتناول اي أدوية لسيولة الدم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*