كل ما تريد معرفته عن عملية تجميل الأذن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عمليات تجميل الاذن

كل ما تريد معرفته عن عملية تجميل الأذن

عملية تجميل الأذن ، هي تلك العمليه التجميليه التي يقوم فيها الطبيب بمحاولة تعديل وتجميل صيوان الأذن الخارجي، ويكون الهدف الرئيسي من هذه العمليه تعديل المظهر الخارجي لصيوان الأذن، والهدف الأساسي من العملية في المقام الاول هو تجميل وتحسين التوافق بين الأذنين والوجه ليحصل الإنسان على الاذن التي تقترب من الاذن المثالية.

ويمكن ان يتم  اجراء هذه العملية في مرحلة الطفولة، لكن الأفضل أن ينتظر الشخص حتى البلوغ كي لا يكون هناك احتمالية نمو غضاريف الأذن مرة أخرى، وفي بعض الحالات قد تتم هذه العملية بعد الإصابة ببعض الحوادث او اي اصابات يتعرض إليها المريض.

أنواع عملية تجميل الأذن:

  1. العملية التي تتم بهدف تصغير حجم الاذنين.
  2. عمليات علاج البروز في الأذنين.
  3. عملية إعادة البناء للاذنين بعد الإصابة بحوادث.

 المرشحين المحتملين لإجراء عملية تجميل الأذن:

  1. ينبغي على الأبوين قبل اجراء العمليه الحرص ان يكون طفلهم من البالغين،  ليكون غضاريف الأذنين لديه قد اكتملا في النمو واستقر ولا يمكن أن ينمو مرة اخرى يحتاج المريض بعدها لعملية اخرى.
  2. كما ينبغي ان يكون الطفل من الاطفال المتعاونة والتي تتبع تعليمات الطبيب ويكون من المؤهلين نفسيا لاجراء العمليه ولا يعاني من أي مرض نفسي او اي مرض عضوي.
  3. كما ينبغي ان يكون الطفل القادم على إجراء عملية تجميل الاذن من الأطفال التي تتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي مرض مزمن او اي مرض معدي.
  4. كما ينبغي ان يؤهل الابوين الطفل لإجراء العمليه الجراحيه، ومن الضروري ان يكون القادم على هذه العملية بعيد كل البعد عن التدخين، ولا يعاني من شرب الكحوليات.

اجراءات قبل إجراء عملية تجميل الاذن:

  1. في جلسة الاستشارة قبل اجراء العملية ينبغي على المريض أن يطلب من طبيبه المعالج عرض الصور المستقبلية التي من خلالها يتعرف المريض على النتائج المتوقعة بعد اجراء العمليه وشكل الأذنين المستقبلي.
  2. كما ينبغي على المريض اثناء جلسة الاستشاره عرض تاريخه الطبي على الطبيب المعالج وهل يتناول اي ادويه او اجري من قبل اي عمليات جراحيه او يعاني من اي مرض.
  3. كما ينبغي عليه قبل أن يجري العملية إجراء الفحص الطبي الشامل وعمل التحاليل الطبية اللازمة قبل اجراء العمليه، وعليه تجنب تناول اي ادوية مانعة للجلطات او تتسبب في سيولة الدم.
  4. ومن الضروري على المريض أن يلتزم بعدم التعرض لاشعة الشمس او وضع اي عطور او مرطبات علي الاذنين قبل ميعاد اجرائه العمليه كي لا يتعرض لأي مشاكل او مضاعفات، كما ينبغي ان لا يقترب المريض من التدخين او شرب أي كحوليات قبل اجرائه العمليه 2-6 اسابيع.

خطوات إجراء عملية تجميل الأذن:

  1. يخضع المريض في البداية للتخدير الكلي او التخدير الموضعي بعد تنظيف الجرح وتعقيمه حسب حالة المريض ورغبته، يقوم الطبيب بعدها بعمل شق جراحي خلف الأذن ويكون الجرح غير مرئي لا تحدث بعده أي ندبات.
  2. بعدها يقوم الطبيب بتغيير شكل الغضاريف والتعديل فيها، في الغضروف هو المكون الاساسي للأذنين.
  3. فبعد الوصول الي الشكل المراد يستطيع الطبيب إغلاق الجروح ووضع الضمادات ويدخل المريض بعدها في مرحلة التعافي.

كل ما تريد معرفته عن عملية تجميل الأذن

نتائج اجراء عملية تجميل الاذن:

  • في اغلب الاحيان تظهر نتائج العملية بعد ان يزيل المريض الضمادات التي وضعها الطبيب بعد اجرائه العمليه والتي تقي الجروح من أي ملوثات، فبعد ان تختفي أي تورمات او اي احمرارات نجد نتائج العملية مرضية تماما كما يرغب فيها المريض.

فترة التعافي بعد جراحات تجميل الأذن:

  1. يمكن أن يعاني الطفل بعد اتمامه إجراء عملية تجميل الاذن من بعض الالام او حكه والتي يمكن للمريض أن يسيطر عليه من خلال تناول بعض المسكنات التي تخفف من أي الم بعد العمليه الجراحيه، وعلى المريض تدليك الجرح ببعض القطع من الثلج والتي تعمل علي تخفيف التورمات أو الاحمرارات.
  2. وينصح الكثير من الاطباء بعد إجراء عملية تجميل الأذنين أن يرتدي الطفل بعدها واق الاذن الذي يعمل علي الحفاظ علي الجروح، والمحافظة على الأذنين من اي احتكاك او اي صدمات، وعليه أن يحاول ارتداء الملابس ذات الرقبة الواسعة والتي لا تؤذي الجرح.
  3. كما يفضل ان يتجنب المريض ملامسة رأسه أو غسلها بالماء او اي مواد كميائيه او رش العطر او دهن اي كريمات على الرأس، وعلى المريض ان لا يقوم بنزع الضمادات الواقية، وعليه تنظيفها بشكل يومي.
  4. كما ينبغي أن يلتزم المريض بعد اتمام اجراء العمليه بتناول العقاقير التي يوصي بها الطبيب المعالج، والابتعاد التام عن اي ادوية سيولة الدم او الاسبرين او أي عقاقير غير موصى بها من قبل الطبيب المعالج، كما ينبغي على المريض التزامه بعدم النزول الى البحر او حمامات السباحه بعد اتمام اجراء تجميل الاذن.
  5. كما أن المريض عليه بعد اتمام اجراء عملية تجميل الاذن ان يمتنع عن التدخين او اي مواد محتوية علي النيكوتين والامتناع عن شرب أي كحوليات، كما ينبغي على المريض الابتعاد عن اشعة الشمس او الحرارة بعد اجرائه العمليه.

المشاهير الذين قاموا بإجراء عملية تجميل الأذن:

  1. الفنان الشهير براد بيت.
  2. النجم الشهير توم كروز.
  3. الفنان بين ستيلر.
  4. الفنان العالمي بول ستانلي.
  5. المطربه نوال الزغبي.
  6. النجمة الشهيرة هيفاء وهبي.
  7. الفنانه نانسي عجرم.
  8. النجمة  اللبنانية اليسا.
  9. المطربة  نجوى كرم.

تكلفة عملية تجميل الأذن:

  • تتراوح تكلفة إجراء عملية تجميل الاذن بالاردن من 2000 دولار امريكي حتي 3000 دولار أمريكي، وتعتبر هذه التكلفة من انسب التكاليف لاجراء العمليه، فالاردن بما تتميز به من وجود المراكز الطبية المؤهلة للعملية مع وجود الاطباء الحاصلين علي الكفاءه العاليه في هذه المراكز الطبيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*