كل ما تريد معرفته عن عملية شد تجاعيد الرقبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كل ما تريد معرفته عن عملية شد تجاعيد الرقبة
كل ما تريد معرفته عن عملية شد تجاعيد الرقبة

كل ما تريد معرفته عن عملية شد تجاعيد الرقبة

عملية شد الرقبة ، هي العملية التجميلية التي تتم بالتقنية الجراحيه او عن طريق حقن الفيلر او من خلال تقنية الليزر التي تعمل على شد الجلد والتخلص من التجاعيد والترهلات.

اسباب ظهور تجاعيد الرقبة:

  1. يعتبر عامل تقدم العمر من اول العوامل التي تتسبب في ظهور التجاعيد وفقد الجلد مرونته وجماله وشبابه، ففي هذه الحاله لا يكون هناك حلا لهذه المشكله الا اجراء عملية شد الرقبة التي من خلالها يتخلص المريض من اي ترهلات في الرقبة وتعود شبابا.
  2. ومن اهم الاسباب التي تؤدي إلى ظهور ترهلات وتجاعيد الرقبة هو الفقد المفاجئ للوزن حيث أن النزول السريع او الانظمه الغذائيه الغير صحيحة تؤدي إلى ظهور الترهلات في الرقبة، ونجد ان هناك من الاشخاص ما تميل الرقبة لديهم لتخزين الدهون.
  3. ويمكن أن يكون العامل الوراثي من الأسباب الرئيسية لظهور تجاعيد الرقبه و الزيادة فيها، ونجد ان عضلات الرقبة ترتخي مع التقدم في العمر مما يعمل على الزيادة في تخزين الدهون بها.

شد الرقبة دون اللجوء للجراحة

  • يمكن ان يلجا الذي يعاني من تجاعيد الرقبة أن يلجأ لبعض التمارين الرياضيه التي تعمل على شد ترهلات الرقبه والتجاعيد التي تظهر بها.
  • يمكن ان يلجا المريض لمضغ اللبان من حين لآخر والذي يعمل علي شد ترهلات الرقبه والتجاعيد، كما أن تناول الكثير من الماء والخضروات يعمل علي تغذية الجلد وشده، والتقليل في تناول الاطعمة الدهنية ايضا يعمل علي عدم ظهور التجاعيد.
  • عدم العناية بالجلد ودهم المرطبات اليومية والحفاظ علي البشره من اشعه الشمس باستخدام واقي الشمس عند التعرض لها فقد يؤدي إلى ظهور تجاعيد البشره والرقبه، فينبغي على المريض العناية بها بالاكثار من الماء والسوائل والتقليل في كمية السكريات المتناولة.
  • كما ينبغي على المريض أخذ قسط النوم الكافي يوميا حتي لا يتعرض لأي مشاكل في الجلد او اي تجاعيد، وعليه عدم تناول الكثير من المنبهات التي تعمل علي السهر لأوقات متأخرة وظهور تجاعيد الوجه مع الوقت.
  • كما ينبغي ان يلتزم المريض بعدم الجلوس امام شاشه الحاسوب لفترات طويلة او الهاتف المحمول او شاشه التلفاز لعدم الاضرار بالجلد والتعرض للتجاعيد.

كل ما تريد معرفته عن عملية شد تجاعيد الرقبة

اجراءات قبل اجراء عملية شد الرقبة:

  1. ينبغي أن يختار المريض الطبيب الجيد لاجراء هذه العمليه والحاصل علي الخبره والكفاءه و السمعه الجيده، والذي لديه الشهادات المعتمدة وشهادات البورد، كما ينبغي خضوع الطبيب للعمل تحت إشراف المركز الطبي الجيد والذي لديه ترخيص وزاره الصحه.
  2. يجب ان تتم عملية شد الرقبه تحت ايدي الطبيب المتخصص الذي قام من قبل باجراء هذه العملية والذي وقام بتأديتها بدقة ونجاح، كما ينبغي ان يعرض المريض على طبيبه تاريخه الطبي وما قام به من عمليات من قبل وهل يتناول اي ادويه او يعاني من اي مرض جلدي او حساسية.
  3. فان كان المريض يتناول اي ادويه لسيوله الدم عليه أن يتوقف عن تناولها قبل العمليه بيومين على الاقل، وان أوضحت الفحوصات ان المريض يعاني من اي حساسية او التهابات في الجلد عليه أن يعالج اولا من اي حساسيه او اي مشاكل قبل القدوم على اجراء عمليه شد الرقبة.
  4. وان كان المريض القادم على إجراء عملية شد الرقبة من الذين يعانون من التدخين او شرب أي كحوليات عليه ان يتوقف عن تناول أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين لعدم حدوث اي اعراض جانبيه.
  5. ينبغي علي المريض القادم علي إجراء عملية شد الرقبة أن يصوم قبل اجراء العمليه 12 ساعة على الأقل، كما ينبغي عليه الابتعاد عن الشمس او الحرارة قبل ميعاد اجراء العملية، وتجنب وضع أي مساحيق تجميلية او عطور او مواد كيميائية.

البوتكس والفيلر لعلاج التجاعيد

  • يتم استخدام البوتكس في الأماكن التي تظهر فيها التجاعيد على الوجه، فيكون تصلب العضلات وتورمها هو السبب الأساسي لظهور التجاعيد ويعمل البوتكس على حل التجاعيد بين الحاجبين والجبين والتخلص منها، أما الفيلر يستخدمه الاطباء للتخلص من التجاعيد التي تظهر في الرقبة والتي تتسبب في المشاكل الجمالية والنفسية للكثيرين.
  • فيقوم الطبيب بحقن الفيلر التي تظهر فيها التجاعيد بالوجه ويعتبر من الوسائل المؤقتة والغير مستمرة، والتي تحتاج لإعادة الحقن بعد 4-6 أشهر للحفاظ علي نتائج العمليه وجعل البشره مشدوده خاليه من التجاعيد.

شد الرقبة بالليزر لعلاج التجاعيد

  • عن طريق الليزر يستطيع المريض التخلص من التجاعيد، حيث يبدأ الطبيب بتوجيه أشعة الليزر على الأماكن التي تظهر بها التجاعيد تحفيز الكولاجين الموجود داخل الجلد والذي يعمل علي شد الرقبة وجعلها اكثر نعومة ونضارة وجمالا.

العملية الجراحية لشد الرقبة و علاج التجاعيد

  • في بدايه عمليات شد الرقبة يقوم الطبيب بعلاج ترهلات الرقبه عن طريق التخلص من الجلد الزائد، والجلد المترهل في البشره بالجراحة، والتي يقوم الطبيب فيها بعمل جروح بسيطه وخفيفه في الذقن والأذنين، ولا تستغرق هذه العمليه أكثر من 2-4 ساعات فقط لاتمام اجرائها.
  •  تعتبر عملية شفط الدهون من العمليات التي يتم اجرائها لمن يعانون من الوزن الزائد، أو من يعانون من اللغد نتيجة لفقد الوزن بشكل مفاجئ، ولا تستغرق عملية شفط دهون الذقن إلى حوالي ساعة ونصف فقط.
  • وفي الكثير من الأحيان يحتاج المريض إلى إجراء شد الرقبه بعد الشفط لارتخاء عضلات الرقبة، ولا تستغرق هذه العملية إلا حوالي ساعتين او ثلاث ساعات على الاكثر لاتمام اجرائها.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية شد الرقبه:

  1. يجب أن يلتزم المريض الذي قام باجراء عمليه شد الرقبه بربط رقبته بالرباط الضاغط لجعل الرقبة مشدودة والحفاظ علي نتائج العمليه، كما ينبغي عليه عدم اجراء اي نشاطات عنيفه او اي انشطع بدنية مراهقه حوالي 30 يوما بعد اجراء العمليه، وعليه عدم النزول للبحر وحمامات السباحة لعدم الاضرار بالجروح.
  2. كما ينبغي على المريض الاهتمام بالنوم على الوسادة المريح الغير مؤذية للرقبه ولبس الملابس المفتوحه لعدم ملامستها بالجرح عند الارتداء والخلع لها، كما ينبغي حرص المريض بعد إتمامه اجراء العمليه ان ينام علي الوساده النظيفة الغير حاملة لأي بكتريا او اي ملوثات.
  3. كما ينبغي اعتناء المريض بالجرح وتنظيفه بشكل دائم وعدم وضع اليد عليه، والابتعاد عن دهن الكريمات او رش العطور في فترة النقاهه حتى يلتئم الجرح فيكون في هذا الوقت دهن المرطبات مهم لتغذية الجلد والعناية به، كما ينبغي على المريض ان لا يتعرض لاشعة الشمس او الحرارة بعد العملية، ويمكن عمل كمادات الثلج التي تعمل على تخفيض اي تورومات او احمرارات.
  4. يعتبر تناول الطعام الصحي الخالي من الدهون والمحتوي علي الفيتامينات، والإكثار من شرب الماء والتقليل من السكريات من العوامل التي تؤدي إلى جعل الجلد مشدود خالي من التجاعيد والحفاظ على نتائج العملية.

تكلفة عمليات تجميل الرقبة:

  • يبلغ متوسط تكلفة إجراء عملية تجميل وشد الرقبه في المتوسط 3000 دولار أمريكي في معظم البلاد العربية تتراوح التكلفة بين الزيادة أو الانخفاض في بعض البلدان نظرا لاختلاف مستوى كل دولة عن الأخرى واختلاف مستويات المراكز الطبيه واختلاف كفاءة الاطباء الذين يقومون باجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*