زراعة الشعر في مصر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
زراعة الشعر في مصر
زراعة الشعر في مصر

 زراعة الشعر في مصر

تعرف مصر بلقب أم الدنيا، وهذا اللقب لم يكن من فراغ، وإنما تم استمداده من عراقتها، وامتلاك أرضها لأعظم الحضارات في التاريخ الإنساني، وهذه الحضارة هي الحضارة الفرعونية.

أما في العصر الحالي، فتُعرف مصر بأنها، قلب الوطن العربي النابض، وذلك بسبب أنها لها تأثير قوي في مجريات الأمور السياسية.

 و تعد مصر دولة سياحية من الطراز الأول، حيث تضم أكثر من ثلث العالم، وذلك نتيجة لوجود الحضارات الكثيرة التي مرت عليها، إلي جانب أيضًا الطبيعة الخلابة، والتي تتميز بها، والطقس المعتدل الذي ينتشر فيها أغلب فترات العام.

والقاهرة تعتبر عاصمة البلاد، ومقر المؤسسات الحكومية والسيادية،وأن اللغة العربية تكون لغتها الأم، أما عملتها الرسمية فهي الجنيه المصري.

حيث بدأت علاقة مصر بمجال عمليات التجميل في وقت مبكر جدًا، حيث أن الحضارة الفرعونية، كانت ثاني الحضارات التي إكتشفت هذا النمط من الإجراءات الطبية.

و أيضًا في العصر الحديث، كانت تعتبر من أصحاب الريادة، وذلك لأنها تعتبر ثاني دولة عربية يُكتشف بها هذا المجال الطبي بعد لبنان.

حيث أنها حتى الآن، تعد من أكثر الدول العربية التي يتم فيها القيام بعمليات التجميل، وذلك بناءًا على، الإحصاءات الصادرة عن الجمعية الدولية لجراحات التجميل ISAPS.

حيث أن عمليات زراعة الشعر، تأتي في مرتبة متقدمة ضمن قائمة عمليات التجميل، والتي تعد الأكثر طلبًا في مصر.

مدن تشتهر بعمليات زراعة الشعر في مصر

  • بصفة عامة، تتدرج مراكز التجميل في مصر تحت تقييم مراكز التجميل المتوسطة، ولكن هذا التصنيف لا يتعلق بمستوى الخدمات الطبية، والتي تعمل على تقديم ما لديها، وذلك بقدر ما يتعلق بمستوى الرفاهية.
  • ولكن على وجه العموم، يوجد عدد من مراكز التجميل، وزراعة الشعر عالية المستوى تُعرف بإسم، مراكز النخبة، أو CLASS.
  • حيث تعتمد تلك المراكز على، أحدث التقنيات الطبية، والجراحية والتي تكون معروفة عالميًا، كما أنها أيضًا تتعاون مع نخبة من خبراء، وأساتذة الجراحات التجميلية في مصر، وتستهدف بذلك عملائها من داخل مصر، وخارجها.
  • حيث أن مراكز وعيادات زراعة الشعر من هذا التصنيف تتركز بصورة رئيسية، في أكبر مدينتين مصريتين وهما علي التوالي، العاصمة القاهرة، ثم الإسكندرية.

تقنيات وأساليب زرع الشعر في مصر

حيث تتم عمليات زراعة الشعر بمصر بالطريقتين التي تم التعارف عليهما عالميًا، والتي تختلف كل منهما عن الأخرى، في طريقة استخراج بصيلات الشعر الطبيعية، والعمل على إعادة غرسها بالمناطق المستهدفة وهم كالآتي:

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

  • تقنية الشرائح تعتبر التقنية الأقدم، والأكثر استخدامًا، والأرخص سعرًا بين تقنيات زراعة الشعر.
  • حيث أن القيام بزراعة الشعر في مصر بتلك التقنية تتم من خلال، أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس، أما ما يسمى بالمنطقة المتبرعة، ومن ثم يتم تقسيمها إلي أجزاء صغيرة جدًا.
  • حيث يتم عمل فتحة بسيطة في المنطقة التي تم إصابتها ومن خلالها، يتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة، والتي تشتمل كل منها على شعيرة واحدة، أو شعيرتان، حيث أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر فاعليتها رغم ما تمتلك من آثار جانبية.
  • و تتباين درجة شدتها تبعًا لمستوي مرونة فروة الرأس مثل، حدوث تورمات طفيفة، وترك أثار الندبات علي الرأس.

زراعة الشعر بالاقتطاف

  •  تعتبر ثاني أشكال القيام بهذه العملية، حيث تعرف بإسم زراعة الشعر بالاقتطاف، أو Follicular Unit Extraction، حيث تعد هذه التقنية هي الأحدث، والأكثر تطورًا في العالم، و يتم إستخدامها في النسبة الغالية من عمليات زراعة الشعر للنساء، والرجال علي السواء، حيث أنها تعتبر آمنة تمامًا، ولا تؤدي إلي وجود أي آثار جانبية، أو مضاعفات بعد الجراحة.
  • حيث تتم عملية زراعة الشعر في مصر FUE، أو بطريقة الطعوم الدقيقة، وذلك عن طريق، اقتطاف بصيلات تكون بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة، حيث تقدر بقياس 1 ملم، ويتم زرع هذه الطعوم في المنطقة التي نرغب في علاجها باستخدام أجهزة جراحية بالغة التطور.
  • ومن أهم ما يميز هذا الأسلوب الجراحي هو، التحام الجروح بصورة سريعة، والوصول إلى مرحلة الشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من عمل الجراحة.

متوسط تكلفة زراعة الشعر في مصر

في العموم، متوسط تكاليف عمليات التجميل في مصر، ينخفض بنسبة 50 إلى 60% تقريبًا، عن متوسط السعر العالمي، مما ساعد علي زيادة الإقبال عليها، حيث ضمن لها مرتبة متقدمة ضمن ترتيب الدول العربية في عدد عمليات التجميل، حيث ينطبق الأمر نفسه على تكلفة زراعة الشعر في مصر، والتي تكون منخفضة بشكل يتم ملاحظته، مقارنة بمتوسط أسعار العروض في الدول الأخرى، والتي تعمل على تقديم نفس مستوى الجودة.

حيث أن أسعار زراعة الشعر في مصر تتأثر بالكثير من العوامل، و التي تتحكم في التكلفة الإجمالية ارتفاعًا، وانخفاضًا، وذلك على الرغم من انخفاضها.

ومن أهم تلك العوامل، نوع  الأساليب المستخدمة في الجراحة، حيث أن تقنية الاقتطاف، هي الأعلى سعرًا، وتكون في متوسط 50,000 جنيهًا مصريًا، أي ما يعادل 3000 دولار تقريبًا، وفي حين تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلي 20,000 جنيهًا، أي ما يعادل 550 إلي 1000 دولار أمريكي تقريبًا.

حيث تتباين تكاليف زراعة الشعر، باختلاف مستوى مركز زراعة الشعر في مصر، ومهارة الطبيب، ومدى خبرته، مع الإشارة إلى أن الأسعارة التي وردت هي تكون تقريبية.

إذًا متوسط التكلفة يتغير باستمرار، سواء ارتفاعًا، وانخفاضًا، وذلك تبعًا لتغير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمريكي.

عيوب زراعة شعر في مصر

  • تنحصر عيوب هذا الإجراء في، أنه يكون من الصعب العثور على مركز زراعة الشعر في مصر يتناسب مع رؤية العميل.
  • حيث أن عدد مراكز التجميل فوق المتوسطة، أو المسماة مراكز Class A، تعتبر قليلة نسبيًا، مما يجبر العميل على الاختيار من بين عدد محدود من الخيارات، والعروض.
  • أما مراكز التجميل الأخري فهي تكون غير موثوقة بنسبة كبيرة، وذلك بسبب، ضعف الجهاز الرقابي على المستشفيات، والمؤسسات الطبية.
  • و قد يتطلب إجراء القيام بزرع الشعر في مصر، البحث عن بعض المركز المناسب، والذي من الضروري أن يتمتع بسمعة طيبة، وجراح يكون علي درجة من الخبرة، والتي تضمن الحصول على النتائج المطلوبة.

وفي حالة تحقيق ذلك سوف تحصل في المقابل على، الكثير من المزايا، ومن أهمها مايلي:

  • تعتبر تكلفة زراعة الشعر في مصر قليلة بنسبة كبيرة، عن متوسط السعر الإقليمي، والعالمي لنفس الإجراء.
  • القيام بعملية زراعة الشعر باستخدام، أحدث الأساليب الطبية.
  • تتعاون مراكز النخبة Class A في مصر، مع مجموعة من أشهر خبراء التجميل، حيث أن معظمهم حاصلون على زمالة دولية، و يمتلكون شهادة البورد الأمريكية.
  • مراكز التجميل في مصر تقدم عروضًا تشتمل على، حجز الفنادق، وتوفير وسيلة انتقال، وسداد المصاريف الإجمالية للرحلة، وذلك من خلال نظام الدفع المتكامل.
  • حيث يتيح إمكانية القيام بالكثير من الإجراءات التجميلية، وذلك خلال نفس الرحلة، وداخل نفس المركز.

الفرق بين زراعة الشعر في مصر، والأردن

  • يوجد في الأردن رعاية صحية عالية المستوى، حيث يتوافر فيها، العديد من المراكز، والعيادات، والمستشفيات التي تستخدم تقنيات ذات جودة عالية.
  • ومن حيث التكلفة، فتكلفة زراعة الشعر في الأردن تكون أقل من تكلفة زراعة الشعر في مصر.
  • و يتوافر فيها خدمات سياحية، حيث تستقبل الكثير من السائحين  الوافدين إليها من مختلف قارات العالم من المطار، وتجعلهم يتمتعون بكافة  الأنشطة الترفيهية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*