تقنية AFFIRM LASER لعلاج حب الشباب – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تقنية AFFIRM LASER لعلاج حب الشباب
تقنية AFFIRM LASER لعلاج حب الشباب

تقنية AFFIRM LASER لعلاج حب الشباب

تقنية AFFIRM LASER لعلاج حب الشباب ، يعانى الكثير من مشكلة حب الشباب ولا تقتصر على جنس معين فتصيب كل من الإناث والذكور وتُسبب مشاكل بالبشرة وتؤثر على المظهر الخارجى.

يبحث الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب إلى البحث عن طرق التخلص منها سواء بالوصفات الطبيعية أو بالكريمات والأدوية الطبية حتى تقنيات التجميل، كل ذلك من أجل استعادة المظهر الجمالى للبشرة مرة أخرى والحصول على بشرة ملساء خالية من أى حبوب أو أى علامات.

تطورت تقنية الليزر بشكل كبير وظهرت الكثير من الأنواع المختلفة حتى الوصول إلى أفضل نتائج فعالة والحد من الآثار الجانبية، وواحد من تلك الأنواع ذات الفعالية الكبيرة والنتائج الرائعة هو ليزر الأفيرم AFFIRM LASER، وذلك ما نوضحه فى هذا المقال، ولكن نحتاج في البداية معرفة أسباب ظهور حب الشباب.

مشكلة حب الشباب وأسبابها

لا يقتصر ظهور حب الشباب فى الوجه فقط وقد يظهر فى منطقة الرقبة والصدر والظهر أيضاً ويتوقف ذلك على حسب حالة الشخص وبعض العوامل الأخرى منها العمر، يرجع السبب الأساسي لظهور مشكلة حب الشباب هو تراكم الزيوت والجلد الميت على البشرة مما يؤدى لغلق مسام البشرة وبالتالي ظهور بقع حمراء على الجلد، تزداد إلتهاباً وتنتشر فى الوجه وينتج عنها بعض الألم وقد تمتلئ بالصديد.

تنتشر مشكلة حب الشباب فى فترة المراهقة وذلك بسبب الاضطراب والتغير فى الهرمونات فى تلك الفترة فتكون البشرة دهنية بشكل أكبر وتظهر الحبوب عليها، وتظهر الحبوب أيضاً لدى النساء كل شهر فى وقت تغير الهرمونات، وفي الغالب يختفي حب الشباب لدى البعض بعد تجاوز فترة المراهقة والبعض الآخر يعاني من مشاكل حب الشباب المتقدمة والتى تطلب العلاج حتى لا تسبب الحبوب فى ظهور الندبات والبقع والحفر على البشرة، لذلك يتم اللجوء لاستخدام جهاز ليزر الأفيرم Affirm Laser.

تقنية AFFIRM LASER لعلاج حب الشباب

تقنية AFFIRM LASER لعلاج حب الشباب

تقنية AFFIRM LASER لعلاج حب الشباب

نحتاج أولاً معرفة السبب الرئيسي لظهور ليزر الأفيرم، حيث يعتبر ليزر الافيرم أحد تطورات جهاز الفراكشنال ليزر. كان يعتمد الفراكشنال ليزر على تسليط أشعة مركزة من الليزر على منطقة معينة على البشرة فيقوم اختراقها والوصول إلى الطبقة الداخلية من البشرة، فكان يحدث ضرر قليل طبقة البشرة الخارجية.

الفراكشنال ليزر الكثير من المميزات عن الليزر العادى وذلك لأنه يمتاز بسرعة التعافي يحتاج أسبوع على الأكثر والحد من الألم الناتج والتخفيف من الأعراض الجانبية التى تظهر بعد الجلسة مثل الاحمرار والتورم، وقدرته على التخلص من الندبات بالوجه ومشاكل البشرة، ولكن لم يعطى الفراكشنال ليزر النتائج المطلوبة فى علاج حب الشباب، لذلك ظهر ليزر الأفيرم.

يختلف ليزر الافيرم عن ليزر الفراكشنال ليزر أو الليزر العادى فهو عبارة عن نوعين يندمجان معاً من أجل توفير معالجين مختلفين فى جلسة واحدة. يقوم جهاز ليزر الأفيرم بإطلاق نوعين من الموجات عكس بعضها فالموجة الأولى وهى موجه ضعيفة تساعد فى التخلص من مشاكل البشرة على الطبقة السطحية والعمل على تحفيز وتنشيط الخلايا التي توجد على سطح البشرة.

الموجة الثانية وهى موجة قوية تقوم بالانتقال إلى طبقات عميقة داخل البشرة فتقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين والخلايا مما يساعد فى نمو طبقة جديدة مليئة بالحيوية والنضارة وخالية من أي بقع أو ندبات كما كانت تعانى البشرة القديمة.

من مزايا جهاز ليزر الأفيرم أيضاً أنه يعمل على شد الجلد من الطبقات العميقة بالتزامن مع تجديد البشرة مما يعطي نتائج أكثر فعالية.

المرشحون للعلاج بجهاز ليزر الأفيرم AFFIRM LASER

يناسب جهاز الأفيرم كل من يعانى من ظهور حب الشباب على البشرة ولكن يجب قبلها أخذ العلاج المناسب فى حالة وجود أى عدوى فيروسية أو بكتيرية المسببة لمشكلة حب الشباب. يناسب جهاز ليزر الأفيرم أي منطقة بالجسم تعانى من حب الشباب، ويعطي نتائج رائعة مع المرضى الذين يعانون من مشكلة التجاعيد وعلامات التقدم فى السن وأيضاً التخلص من التصبغات والبقع الداكنة بالبشرة.

تقنية AFFIRM LASER لعلاج حب الشباب

تقنية AFFIRM LASER لعلاج حب الشباب

نصائح قبل جلسة أفيرم ليزر

يجب على المريض الحرص عند اختيار المركز وطبيب التجميل المختص قبل العلاج بالأفيرم ليزر لتجنب أى مشاكل، والتأكد من أن الجهاز يناسب حالتك بعد تجربة الوسائل التقليدية وعدم الحصول على النتيجة المطلوبة مثل استخدام الكريمات المرطبة وتقشير الجلد وغيرها.

يجب إراحة البشرة قبل الخضوع لجلسة العلاج وتجنب استخدام أي مستحضرات تجميلية وبالأخص التي تحتوي على مواد كيميائية، والمواظبة على تنظيفها باستخدام غسول مخصص لنوع البشرة، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة ويُنصح باستخدام كريم واقى بمعامل حماية لا يقل عن SPF30، واتباع نظام غذائى صحي قبل وبعد الجلسات لمساعدة البشرة على التجدد، والامتناع عن تناول أى أدوية مسيلة للدم واخبار الطبيب فى حالة تناول أى أدوية بصفة مستمرة.

جلسة AFFIRM LASER

يتم تخدير المنطقة المصابة بواسطة التخدير الموضعي بواسطة كريم موضعى، والانتظار لمدة نصف ساعة على الأكثر حتى يسرى مفعول التخدير وفقد الإحساس بالألم، و يقوم الطبيب بتحديد الأماكن المصابة المراد تسليط أشعة الليزر عليها. وقبل استخدام الليزر يقوم الطبيب بوضع جل أو صبغات مخصصة على البشرة تساعد فى عملية تركيز وتوصيل الأشعة بشكل كبير.

تقنية AFFIRM LASER لعلاج حب الشباب

تقنية AFFIRM LASER لعلاج حب الشباب

يتم استخدام جهاز الأفيرم وتوجيهه على المنطقة المحددة، تستغرق الجلسة تقريباً ساعة وتختلف على حسب مساحة المنطقة المصابة ونوع المشاكل سواء الندبات او حب الشباب، ويتم العلاج على عدة جلسات تختلف من مريض لأخر وتتراوح تقريباً من ثلاثة إلى خمسة جلسات وتتوقف على مدى استجابة البشرة.

بعد جلسة الليزر

يحتاج المريض لأخذ قسط كافى من الراحة بعد إجراء الجلسة وعدم القيام بأى عمل يتطلب بذل مجهود بدنى عنيف، قد يلاحظ المريض تورم واحمرار المنطقة المصابة وهى أعراض طبيعية تختفي بعد أيام قليلة من إجراء الجلسة ويمكن عمل كمادات باردة من أجل التخفيف من الاحمرار والتورم وتناول المسكنات التى يصفها الطبيب.

تظهر النتائج تقريباً بعد عدة أيام عندما يزول التورم والاحمرار، وقد لا تلاحظ النتائج لدى البعض إلا بعد عدة جلسات، ويمكن للمريض ممارسة الأنشطة بشكل طبيعى بعد مرور أيام قليلة فقط ولكن مع الحرص وعدم القيام بأى نشاط عنيف، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، ويمكن المواظبة على استخدام غسول ملطف للبشرة بعد مراجعة الطبيب.

تقنية AFFIRM LASER لعلاج حب الشباب

تقنية AFFIRM LASER لعلاج حب الشباب

تكلفة الأفيرم ليزر

تختلف تكلفة جلسة العلاج بجهاز ليزر الأفيرم من بلد لأخر وتتوقف التكلفة على عدد الجلسات التى يحتاجها المريض والتى تتوقف على حالة المريض ومدى استجابة البشرة للعلاج الأفيرم ليزر، وتتراوح تكلفة الجلسة الواحدة من 400 إلى 700 دولار أمريكي ويعتبر سعر الجلسة مناسب جداً مقارنة بالفراكشنال ليزر أو الليزر العادى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*