عملية شد البطن بعد الولادة في الاردن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شد البطن بعد الولادة في الاردن

عملية شد البطن بعد الولادة في الاردن

عملية شد البطن بعد الولادة في الاردن ، ترهل البطن بعد الولادة من أكثر الأمور أزعاجاً للمرأة لأنها تشوة مظهرها الخارجى وخاصة الولادة القيصرية ومن الصعب رجوع شكل البطن مرة أخرى قبل الحمل والولادة بدون عمليه شد البطن التجميلية، كما أن كثير من النساء يرغبون فى إعادة رشاقتهم ومظهرهم بعد الحمل والولادة، ويصعب التخلص من آثار الولادة من خلال أتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة، لذلك ظهرت عمليات شد وتجميل البطن بعد الولادة حيث زاد الإقبال عليها فى الفترة الأخيرة بشكل كبير من قبل النساء للتخلص من هذه المشكلة نهائياً وبسبب فقدان الأمل فى الطرق التقليدية الأخرى، وتساعد هذه العملية بشد البطن وإزالة الدهون والجلد الزائد عن الجسم، كما تناسب هذه العملية من يعانون من الكرش أيضاً حيث تتميز هذه العملية بقله سعرها وخاصة في الأردن حيث تمتلك فريق هائل من الأطباء بالإضافة إلى وجود التقنيات الطبية الحديثة على عكس الدول العربية الأخرى كما ساعد ظهور الليزر لعملية شد البطن فى إنخفاض المخاوف حول إجراء هذه العمليات، و الليزر من أكثر الطرق أماناً على صحة الإنسان على عكس العمليات الجراحية التقليدية، وفي هذا المقال المقدم من المركز الاردني للتجميل سوف نتعرف عى عملية شد البطن بعد الولادة في الأردن بشكل أوضح.

عملية شد البطن بعد الولادة في الاردن

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

أسباب ظهور ترهلات البطن

  • حدوث تغيرات فى هرمونات الجسم لدى المرأة أثناء الحمل والولادة.
  • كثرة تناول الأطعمة الغير صحية والمشبعة بالدهون، وإهمال الجسم وعدم ممارسة الرياضة بأستمرار.
  • تناول الطعام فى أوقات متأخرة من الوقت.
  • الرضاعة.
  • تكرار الحمل وعمليات الولادة يتسبب فى حدوث ترهلات البطن.
  • قلة الحركة، وكثرة تناول الطعام.
  • تناول الأطعمة الغنية بالسكريات.
  • عوامل الوراثة.
  • النوم مباشرة بعد تناول الطعام.

طرق شد البطن بعد الولادة

  1. الأنتظام على ممارسة الرياضية بعد الولادة وأثناء الحمل مما يسهل عملية الولادة على المرأة،كما أنها تقلل من ظهور البطن بعد الولادة ولكنها تحتاج إلى لوقت طويل للحصول على النتيجة المرغوبة.
  2. شرب الماء بكميات كافية وخاصة المرأة الحامل وتناول الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة اللازمة للجسم، حتى يتمكن من أستعادة صحتها بسرعة بعد الولادة.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

  1. أستخدام كريمات إخفاء الترهلات، وهى من أكثر الوسائل التقليدية، لأنها طرق مؤقتة وليست نهائية.
  2. قلة التعرض لأشعة الشمس، لتجنب ظهور ترهلات البطن.
  3. كثرة اللجوء لعمليات شد وتجميل البطن بعد الولادة، وهى من أكثر الطرق أنتشاراً فى الفترة الأخيرة بسبب شيوع نتائج العمليات الناجحة بأستخدام الليزر وخاصة في الأردن.

وعلى الرغم من وجود طرق عديدة لشد البطن، إلا أنها طرق وحلول مؤقتة لأن هناك إحتمالية رجوع شكل البطن مرة أخرى لذلك أنتشرت عمليات شد البطن بعد الولادة وخاصة في الأردن بالإضافة إلى أستخدام الليزر مؤخراً فى عمليات شد البطن وهو من أحدث وأسرع التقنيات الموجودة حالياً وأكثرها أماناً على الصحة.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

مميزات عملية شد البطن فى الأردن

الأردن من أكثر الدول فى الشرق الأوسط شهرة فى السياحة وخاصة السياحة العلاجية، ومن أفضل هذه المميزات التى تتميز بها الأردن عن باقى الدول:

  • قلة تكلفة عمليات تجميل شد البطن بعد الولادة، على عكس الدول الأخرى مثل الأمارات.
  • وجود أفضل الأطباء فى العالم كما يوجد فريق تمريض يعاون هؤلاء الأطباء لتوفير الراحة للجميع الحالات.
  • تدريب شامل لفريق التمريض على أعلى مستوى لراحة المرضى.
  • تواجد جميع التقنيات الطبية الحديثة فى كل المراكز الطبية بالاردن ومراكز التجميل.
  •  كما تهتم وزارة الصحة الأردنية، بتوفير كافة الخدمات الطبية فى كل من قطاعات الخدمات الطبية وجميع المستشفيات الحكومية، كما أنها توفر عدد كبير من المستشفيات الحكومية والخاصة وتعمل الحكومة الأردنية على توفير كافة الخدمات  الطبية فى جميع الأماكن فى المملكة الاردنية.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

خطوات عملية شد البطن في الأردن

يتم أستشارة الطبيب المختص حيث يطلب الطبيب من الشخص بعض التحاليل الطبية للتأكد من عدم وجود أمراض أخرى مثل السكر أو الضغط أو أمراض القلب، ثم يبدأ بتشخيص الحالة جيداً وتحديد المساحة والمنطقة التى سيتم بها العملية ونسبة الدهون الموجودة التى سيتم إزالتها، وحالة عضلات البطن، ثم يحدد الطبيب نوع البنج إذا كان كلى أو جزئي وتختلف على حسب الحالة.

وعندما يقرر موعد للقيام بالعملية، يقوم بتحضير الشخص ويقوم بتخديره بواسطة محلول ملحي بعد أن يضيف له مخدر موضعى بالأضافة إلى مادة منع النزيف أثناء وقت العملية، حيث يقوم بفتح منطقة صغيرة لا تتجاوز 1/2 سم من كل جانب فى البطن حيث يتمكن من شفط الدهون الزائدة، وبعد ذلك يقوم بفتح فتحة مثل فتحة الولادة القيصرية ويقوم بفصل الدهون عن العضلات، حيث تتميز هذه العملية بأنها تعالج الفتق الصرى ويقوم الطبيب بشد الجلد لأسفل وإزاله الجلد المترهل الزائد، حيث يتمكن الطبيب من زرع صرة أخرى تجميلة فى حالة فتحها ويقوم بوضع أنبوبة صغيرة الحجم ماصة للدهون والسوائل تحت الجلد، ويقوم بغلق المنطقة مرة أخرى بأستخدام غرز تجميلية حيث تساعد فى سرعة شفاء الجرح التئام الجلد ولا تحتاج لإزالة هذه الغرز، ولا يتراوح وقت العملية عن 4 ساعات على حسب الحالة وكمية الدهون المراد شفطها.

الإجراءات بعد العملية

تتميز هذه العملية بأنها لا تحتاج إلى وقت طويل أو الأقامة لفترة طويلة فى المستشفى فيخرج المريض فى نفس يوم العملية أو اليوم الثانى مع المحافظة على مكان وجود الدرنقة فى مكانها ويتم إزالتها بعد أسبوع على حسب الحالة يقوم الطبيب بإزالة ضمادة الجرح نهائياً مع الأستمرار فى تعقيم الجرح مرتين يومياً وبعد مرور أول أسبوع تبدأ المريضة بممارسة يومها بشكل طبيعى، وينصح الطبيب المعالج الشخص بعد العملية بإرتداء حزام ضاغط على المنطقة لمدة 30 يوم، وبعد مرور المدة يفضل إرتدائه فى النهار فقط حيث يساعد فى ضغط المنطقة التي أزيل منها الدهون كما يساعد على عدم هيجان وتورم المنطقة.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

هناك بعض الأسئلة المنتشرة بعد القيام بعملية شد البطن:

  • هل يمكن حدوث الولادة بشكل طبيعى مرة أخرى؟

لا يوجد ما يمنع حدوث الولادة مرة أخرى بعد عملية شد البطن، ولكن حفاظاً على صحتك ينصح بتأجيل الحمل لمدة سنه لتثبيت عضلات البطن بشكل أفضل، وبعد مرور هذه المدة يتم الحمل والولادة بشكل طبيعي.

  • هل هناك إمكانية إجراء عملية أخرى مع عملية شد البطن؟

يمكنك بالتأكيد عمل عملية أخرى فى نفس الوقت مثل شفط دهون الفخذين، أو الأرداف كما يمكن أيضاً عمل عملية أخرى مثل تكبير أو تصغير حجم الثدى وكل هذا يعتمد على صحة المريض بتعليمات الطبيب.

  • هل هناك أى مخاطر على الصحة العامة؟

لا يوجد مخاطر على الصحة حيث أن أستخدام الليزر فى هذه العمليات يضمن الحفاظ على الصحة حيث يحمى الجلد من ظهور ندبات أو تشوة، أو آثار جانبية للعملية فيما بعد، حيث تتمثل الخواطر فى التأخر من القيام بهذه العملية لأن تراكم الدهون يؤثر بالسلب على صحة الأنسان وخاصة على القلب.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة فى الأردن

تختلف التكلفة من دوله لأخرى ولكن تتميز الأردن بقلة تكلفة عملية شد البطن بالليزر على عكس الدول الأخرى حيث تتراوح ما بين 2000: 3500 دولار، حيث تتضمن هذه التكلفة الإقامة فى المستشفى و عدد متابعات الطبيب كما يحددها و تكلفة الجراحة أيضاً.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*