٨ خلطات طبيعية لعلاج آثار حب الشباب بالمنزل… جربيها – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الوجه والبشرة

٨ خلطات طبيعية لعلاج آثار حب الشباب بالمنزل… جربيها

بثور حب الشباب تاتي كاحلام مزعحة لاغلب الناس ولا شي افضل لعلاجها من الوصفات الطبيعية والخلطات الطبيعية والماء والطعام الصحي وهناك ٨ خلطات طبيعية لعلاج آثار حب الشباب بالمنزل… جربيها.

وفي ما يلي بعض الوصفات الطبيعية لعلاج أثار حب الشباب في المنزل التي ستساعدك كثيرا ولكن هناك بعض الامور قبل البدء بلاستمرار على هذه الخلطات.

اولا: الماء هو الوصفة السحرية للحصول على بشرة صحية من خلال المحافظة على ترطيب الجسم .

ثانيا :تجنبي حك الجلد او الضغط على الحبوب تحت اي ظرف تجنبي التعامل مع البشرة بعنف .

ثالثا :يجب ان تدركي ان تخليص البشرة من الزيوت تماما يؤدي الى حدوث نتائج عكسية وافراز البشرة لمزيد من الدهون ,واحرصي على ترطيب البشرة بكريمات لاتعمل على تزييت البشرة .

وصفات طبيعية لتخلص نهائيا من الحبوب :

1- عصير الليمون والجلسرين

يعتبر الجلسرين من المرطبات الطبيعية للبشرة وعند اتحاده مع الليمون فان استخامه يساهم بشكل فعال وكبير في ازالة البقع الداكنة من اثار الحبوب ويساعد على علاج التهابات البشرة استخدمس ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من الجلسرين ثم ضعي الخليط على الوجه مرتين اسبوعيا وترقبي النتائج.

2- العسل الابيض

انه مضاد للالتهابات فعال جدا مما يعني ذلك ان يقضي على البقع الحمراء التي تسببها البثور يمكنك وضعنصف ملعقة  من العسل وامسحي بها على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر .

3- الخيار

الخيار هو ملك الترطيب، وبالطبع لإبقاء بشرتك بمظهر صحي ومنتعش عليك بالمواظبة على ترطيبها. ربما لا يساعد الخيار بشكل مباشر على علاج آثار حب الشباب ولكن يساعد الخيار على ترطيب البشرة وتفتيح المناطق الداكنة فيها.

4-زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من المواد المضادة للاكسدة وتعالج تلك المواد على علاج اثار الحبوب في حاله الانتظام باستخدامه بشكل منتظم على البشرة فيتحها ويكسبها نضارة .

5- جل الألوفيرا

جل الألوفيرا من الوصفات المنتشرة  في علاج آثار الحبوب. عادة ما يميل الناس إلى استخدام المواد الكيمائية  المضادة لالتهابات البشرة ولكن ما لا تعلمينه أن جل الألوفيرا بديل طبيعي رائع لهذه المنتجات، حيث أنه يساعد على التخلص من آثار الحبوب فورا وترك بشرتك بملمس ناعم ومشرق.

6-ماء الورد

ماء الورد من نعم الطبيعية الرائعة لعلاج البثور وحب الشباب، ذلك لأنها تعمل على تعديل حمضية البشرة وتحافظ على توازن نسبة الدهون بها. فقط انثري قليل من ماء الورد على وجهك كل صباح وستلاحظين اختفاء آثار الحبوب يوما بعد يوم. هذه الوصفة السحرية تتبعها الكثير من المشاهير أمثال كورتني كارداشيان وإيفا ميندس.

7- الأوميجا ٣

أيا كان الذي تتناولينه فهو ينعكس فورا على مظهر بشرتك وشكل جسمك. ومن الطرق الفعالة لعلاج آثار حب الشباب، هو الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا ٣. الأوميجا ٣ تعمل على ترميم خلايا البشرة كما أنها قد تمنع من ظهور حب الشباب مرة أخرى. ستجدين الأوميجا ٣ في السلمون وسمك السردين والجمبري والتونة والمحار وعين الجمل.

8- الليمون والماء

يساعد اليمون ومكوناته على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. اخلطي الليمون مع قطرات من الماء ودلكي  بها على البقع السوداء الناجمة عن الحبوب و البثور واتركيها لدقائق ثم اغسلي وجهك. كرري هذه العملية بانتظام إلى أن تلاحظي التغير الملحوظ في مظهر وجهك.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*