وصف لعمليه جراحه الثدي – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

وصف لعمليه جراحه الثدي

يتم إجراء العملية بغرس مادة تعويضية خلف الأنسجة الطبيعية للثدى أو خلف العضلة الواقعة تحت الثدى تماما، بعمل شق جراحى صغير يتناسب وحجم المادة المغروسة، وهناك أكثر من خيار لمكان الشق الجراحى.. إما تحت الحلمة (بالمنطقة البنية) أو تحت الثدى مباشرة أو فى الإبط ومكان الجرح فإنه يكاد يكون غير مرئى.

ويقوم الجراح بعد ذلك بعمل تجويف مناسب خلف الثدى وغرس مادة السيلكون داخل هذا التجويف أو فى بعض العمليات، لا يتم إزالة أى أنسجة من الثدى وتغرس مادة السيلكون خلف حلمة الثدى مباشرة، بعد ذلك يقوم الجراح بخياطة الشق الجراحى، وترتدى السيدة بعد ذلك حمالة جراحية خاصة للصدر لمد أسبوعين ليلا ونهارا ولا تخلعها أبدا إلا عند الاستحمام.

شكل السليكون وحجمه هناك شكلان الدائرى والبيضاوى، غالبا ما نستعمل الشكل البيضاوى عند النساء اللواتى لديهن ثدى نحيف جدا، نتحسس عبره الأضلاع، أما النساء اللواتى لديهن طبقة سميكة تغطى منطقة الصدر، فإن السليكون الدائرى يفى بالغرض ويعطى شكلا مميزا وطبيعيا.

وبالنسبة إلى حجم السليكون، فإن كل الأحجام متوافرة ابتداء من 50 مليمترا إلى 600 مليمتر أو أكثر، إنما الجراح ينتقى الحجم الذى يلائم تكوين المرأة، أى بعد الأخذ فى الاعتبار ضخامة القفص الصدرى والبطن وعرض الكتفين وصغر الثدى الأساسى ومطاطية الجلد ورغبة المريضة.

وفى كل الأحوال، الجراح محكوم لدى انتقائه حجم السليكون بمدى اتساع الجلد له، فمطاطية الجلد لها حدود لا يمكن تخطيها دون الوقوع فى مشكلات كبيرة، كذلك يجب تنبيه المريضة إلى أنه كلما كبر الثدى زاد وزنه وبالتالى صار عرضة للترهل مع مرور الزمن.