وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس .. – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
حروق الشمس

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس ..

أصبحت حروق الشمس مشكلة الكثير من الأشخاص و خصوصاً في فصل الصيف ، وأحيانا كريمات الوقاية من الشمس لاتجدي مع حرارة الشمس العالية أو نتيجة لإستخدامها بطريقة خاطئة أو نوع الواقي غير مناسب لبشرتك ..
سنعطيكم بعض الوصفات الطبيعية لعلاج حروق الشمس وتهدئتها سريعاً :

قناع الشوفان لتهدئة البشرة:

أستخدمت على مر السنين لتهدئة البشرة المحترقة . بعد وضع القناع على بشرتك ستشعرين بتحسن بشرتك .
مقادير لصنع القناع  الشوفان : امزجي ١/٢ كوب شوفان مع ١/٣ كوب ماء دافئ. اتركيهم لمدة ٣ دقائق حتى يطرى الشوفان ثم اضيفي ٢ ملعقة كبيرة زبادي و٢ ملعقة كبيرة عسل وبياض بيضة.
طريقة الإستخدام: ضعي طبقة رقيقة من القناع على وجهك أو البشرة المحترقة واتركيه لمدة ١٠ دقائق ثم امسحيه بمنشفة قطنية.

حمام الماء البارد:

يساعد حمام الماء البارد على إنعاش البشرة والتخفيف من الحروق في الحال ويفضل نقع الجسم في ماء بارد لمدة ١٠ دقائق مع إضافة كوب من الشوفان أو كوب من الحليب إلى الماء لتعزيز فاعليته في تهدئة البشرة.

ماء الورد:

احتفظي بزجاجة ماء ورد معك دائما في المصيف، فيعرف بأنه المضادة للالتهاب.
ضعي بخاخ من ماء الورد في ثلاجة الرحلات أو في العبوات الحافظة للبرودة وانثري منها على وجهك بعد يوم شاق لتعمل على ترطيب بشرتك وتهدئيتها من حرارة الشمس.

الحليب البارد:

سكب كوب أو اثنين من الحليب البارد على مكان الحرق سيساعد بفاعلية أيضا في ترطيب البشرة والتخفيف من الألم الناتج عن الحرق.

فاكهة الكنتلوب:

الكنتلوب فاكهة صيفية معروفة باحتوائها على عناصر مضادة للالتهابات ونسبة عالية من الماء مما يساعد في ترطيب البشرة سريعاً. تناولي شرائح الكنتلوب مع الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء للشفاء سريعاً من الحروق.

فيتامين E :
من الفيتامينات المعروفة بقدرتها على تهدئة البشرة المحترقة من الشمس سريعاً.
في حالة عدم توافر كريم غني بهذا الفيتامين، يمكنك شراء كبسولات فيتامين E من الصيدلية ودهن المنطقة المصابة بها بالزيت الموجود بداخلها.

زيت الألوفيرا:

يعد زيت الألوفيرا من الأشياء البسيطة التي يمكنها بسهولة علاج حروق المنزل، فزيت الألوفيرا يعمل على تهدئة الألم الناتج عن الحرق، كما أنه يحد من التورم والألتهاب ويساعد على تجدد الأنسجة.

زيت جوز الهند:

يعتبر من أقوي طرق علاج الحروق في المنزل ، فهو يعمل على التخفيف من الالم، كما انه يحتوي على فيتامين E، وكثير من الاحماض الدهنية المضادة للفطريات والبكتيريا.

مستخلص الفانيلا:

يعد مستخلص الفانيلا أحد الوصفات لعلاج الحروق المنزلية الطفيفة في المنزل. قومي بوضع مستخلص الفانيلا على قطنة ورطبّي بها على مكان الحرق وستشعرين أن الألم يقل تدريجياً.

العسل الأبيض:

العسل الأبيض من أفضل طرق علاج الحروق. هل تعلمين لماذا؟ لأنه يعتبرمن أقوى المضادات الحيوية التي تمنع تلوث الحرق أو انتشار العدوى فيه، كما أنه يعمل كمرطب طبيعي يخفف من الألم الناتج عن الحروق، ويساعد على شفاء الجلد سريعا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*