هل تعاني من تسوس الاسنان اليك الحل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
العناية بلاسنان

هل تعاني من تسوس الاسنان اليك الحل

سبب تسوس الاسنان

ان تسوس الاسنان ينجم من  تحلل السكر الموجود في جميع الاطعمه التي نتناولها حيث يتم هذا التحلل في الفم مكونا احماض تعمل على تآكل الطبقه الخارجيه المكونة للاسنان والتي تسمى انامل حيث ينتج عن هذا التحلل تكون السوس الذي يبدأ بالفتك بالاسنان.

الاطعمه التي تحتوي على الكربوهيدرات باختلافها وايضا الاطعمه السكرية التي تحوي السكر في تركيبها والفواكه المجففة ايضا جميع هذه الاطعمة وغيرها تلتصق بالاسنان اثناء تناول الوجبات الغذائية حيث تتحلل مع الوقت مكونه ما يسمى بسوس الاسنان الذي ينخر السن ويسبب مع الزمن تلف السن وربما يصل الى الاعصاب ويحدث فيها الكثير من المشاكل الصحية التي تسبب الآلام والتشوه في منظر الفم.

ومن الاساليب التي نتبعها للحفاظ على اسنانا قوية ذات لمعان ومنظر جذاب يجب ان نهتم باستمرار تنظيف الاسنان بالفرشاة والمعجون بعد كل وجبة طعام خصوصا في ساعات الليل قبل النوم ,حتى لا تتخمر بقيا الطعام العالقة بلاسنان لتكون السوس الذي يفتك بلاسنان ويسبب العدبد من الالام والمشاكل الصحية الاخرى ,ان نبات العرقسوس له دور كبير في حماية الاسنان من التسوس فهو يعمل كمضاد التهابات لاحتواءه على الجلسرين في جذوره.

ان نباتات بذور الهال مضغها بعد الاكل وخصوصا بعد تناول الحلويات مفيد جدا في حماية الاسنان فهو قاض على البكتيريا وايضا الشاي الاخضر يحمي الاسنان ويحافظ عليها من انواع البكتيريا التي تسبب تسوس السن .

ونكرر تاكيدا على اهمية تغسيل الاسنان بالفرشاة والمعجون حال الانتهاء من كل وجبة طعام في الصباح وفي المساء وعدم الافراط والاكثار من اكل الحلويات والسكاكر لانها تعد جو مناسبا لنمو البكتيريا المسببة للتوسوس .

علاج تسوس الاسنان بالاعشاب

• الزبيب يقاوم البكتيريا التي تسبب التسوس لذلك ينصح بتناوله .

• تناول الثوم والتوت والشاي والجرجير.

• تناول بذور عباد الشمس المحتوية على مادة الفلورايد المكافحة للتسوس .

• القرنفل مفيد جداً في علاج التسوس .

ويعتمد العديد من الأشخاص على إستخدام أنواع مختلفة من الأعشاب لعلاج التسوس ,لكن لا توجد دراسة كافية أثبتت فعالية هذه الأعشاب في علاج التسوس .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*