هل الفلجة من علامات الجمال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

هل الفلجة من علامات الجمال

ما هى الفلجة

الفلجة هى عبارة عن فراغات توجد بين الأسنان وتوجد خاصةً عند القواطع العلوية بالفم، تنتشر الفلجة بين الرجا لأكثر من النساء كما أثبتت الدراسات أيضاً أن الفلجة تنتشر بشكل أكبر بين الأشخاص السمر أو ذو الأصول الأفريقية بعكس ما تظهر هذه الفلجات عند الصينيين.

كانت تعتبر الفلجة من علامات الجمال حيث كانت الكثير من السيدات يقمن ببرد أسنانهن الأمامية ولكن لهذا أسباب سلبية خطيرة جداً على صحة الجسم وكان يعتبرها القدماء أنها علامة من علامات الحظ السعيد فى تراثهم القديم، ولكن مع مرور الوقت أصبحت الفلجة تشوه مظهر الإبسامة فأصبح الكثير من الأشخاص اللذين يعانون من الفلجة يلجأون إلى عمليات تجميل الأسنان أو اللجوء الى التقويم للقيام بالتخلص من هذه الفلجة ويقوم بهذه العملية الكثير من أطباء السنان.

فى الوقت الحالى قد انتشرت الفلجة وعادت بقوه لكى تصبح من أهم الصفات الجمالية مرة أخرى وبالتالى وجدت عمليات تجميلية تعمل على فلج الأسنان إلا أن تكلفة هذا النوع من العمليات مرتفع جدا إلا أن هنالك إقبال كبير جداً من قبل الكثيرين ممن يريدون أجراء هذه العملية وهذا بسبب أن الأسنان المرتبة المثالية والمستقيمة لم تعد من ضمن الموضة الدارجة هذه الأيام.

ومن المشاهير اللذين أصبحت شهرتهم كبيرة وتميزوا بظهور الفلجات فى أسنانهم المغنية فانيسا بارادى ومادونا والعارضة جورجيا جاغر ويوجد الكثير من المصممين وخبراء الموضة اللذيم قاموا بإبتكار إكسسوارات لكى تزين فلجات الاسنان.

علاج فلجات الأسنان

يتم علاج فلجات الأسنان عن طريق :

  1. تقويم الأسنان ويعتبر من أكثر العلاجات شيوعاً، ويوجد أنواع لتقويم الاسنان ومنها نوعان مهمان وهما التقويم المعدنى وهو الأشهر والأكثر إستخداماً ومنها النوع الآخر وهو التقويم الشفاف ويغتبر التقويم الشفاف من أغلى أنواع التقويم ومع ذلك فإن التقويم المعدنى هو الارخص والفضل من حيث سرعة الشفاء وسهولة تركيبة وخلعه ويتم تحديد النوع المناسب للمريض عن طريق الطبيب ودراسته لحالة المريض عن طريق الفحوصات والأشعة التى تمت للمريض.
  2. حشوة الفراغ بين الأسنان.
  3. زراعة الأسنان.
  4. الطرابيش.
  5. فى بعض حالات الفلج يضطر طبيب الأسنان إلى اللجوء الى خلع الاسنان ويتم بعدها ملئ الفراغات.

أسباب ظهور الفلجة

يوجد الكثير من الأسباب التى تعمل بدورها على هرو الفلجة فى الأسنان ومنها :

  1. حدوث تقدم فى الأسنان الأمامية.
  2. نقص فى عدد الأسنان وهذا بسبب حدوث مشاكل فى نمو الأسنان فى مرحلة الطفولة.
  3. حدوث بروز فى الأسنان بسبب ما يسمى بالفك المتقدم.
  4. الأسنان الأمامية التى توجد بأعلى الفك تغطى الأسنان السفلية التى توجد بأسفل الفك بشكل كبير.
  5. التعود على بعض العادات السيئة وخاصة فى سن الطفولة كدفع اللسان للأسنان والبلع الطفلى وأيضاً من أسوء العادات هى عادة مص الإصبع.
  6. من أهم الأسباب التى تؤدى الى وجود الفلجة هى الوراثة.
  7. من الأسباب أيضاً هو وجود سن زائد بين القواطع فى الأسنان العلوية وخاصة الأسنان الأمامية.
  8. قد تحدث فلجة الاسنان بسبب تشوهها بفعل التدخين.

فى النهاية نوضح أن الكثير من الناس تعتبر أن فلج الأسنان هى علامة من علامات الجمال وبعضهم يراها عيب ويلجأوا الى عمل التقويم والطرابيش لحل هذه المشكلة، إن فلجة الاسنان لا يمكن أن نطلق عليها عيباً خلقياً لانها فى حد ذاتها لا تعتبر مشكلة كونها لاتظهر بشكل كبير عن البعض، هذا ويشير الكثير من الأطباء أن الفئة الكبيرة التى تلجأ الى إزالة الفلجات التى تظهر فى الاسنان هى فئة النساء ويتراوح أعمار السيدات التى يلجأن لهذا النوع ن العمليات ما بين 24 و40 عاماً.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*