مخاطر عمليات تجميل الانف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
مخاطر عمليات تجميل الانف
مخاطر عمليات تجميل الانف

مخاطر عمليات تجميل الانف

عملية تجميل الأنف ، هي العملية التجميلية التي يتم من خلالها تعديل وتشكيل وتجميل الانف، وبالرغم من ان هذه العمليه يكون الهدف الأول منها هدف تجميلي الا انها إلا أنها في الكثير من الاحيان نجدها علاج وحل أي اضطرابات أو أي مشاكل في التنفس او اي عيوب ناتجة عن الحوادث.

اشكال  عمليات تجميل الأنف:

  1. العملية التي يتم فيها تجميل اي انخفاض  او اي ارتفاع انف المريض، والتي تؤثر في شكل الوجه، او من خلال الزيادة في تماثل انف المريض.
  2. في هذه العملية يقوم الطبيب بتغيير شكل الانف من حيث الحجم بالتكبير أو من خلال تصغير الانف.
  3. عملية تغيير حجم ارنبه الانف او تغير موضع الارنبه.

تجميل الانف

اجراءات قبل إجراء عملية تجميل الانف:

  1. ينبغي أن يكون النمو في العظام لدي وجه لمريض مكتمل تماما، فلا يمكن ان يتم اجراء عملية تجميل الانف لدى المريض في مرحلة طفولته او في مرحلة المراهقة، كما ينبغي ان تكون العظام لدى المريض في الوجه سليمة تماما لا يعاني فيها من أي تشوه.
  2. كما ينبغي على المريض المرشح لإجراء عملية تجميل الانف ان يكون قبل العمليه ان كان مدخن قد أقلع عن التدخين تماما، كما ينبغي ان كان المريض يعاني من شرب الكحوليات أن يتوقف عن الشرب تماما حتي لا يتعرض لأي مضاعفات او اي اي مخاطر.
  3. وعليه أن يتوقف عن التدخين تماما وان لا يتناول اي فيتامينات، و يمكنه فقط ان يبدأ في اخذ جرعه معينه من فيتامين ج، بالكمية التي لا تقل عن حوالي 1000-ملغ كل يوم.
  4. وعليه أن يمتنع عن  شرب اي مواد كحولية، وإن كان المريض قد قرر مع استشارته للطبيب المتخصص أنه سيخضع البنج الكلى فعليه أن يمتنع تماما عن تناول اي اطعمه او اي مشروب قبل ميعاد العملية بحوالي 8 ساعات كحد ادنى.
  5. كما يمكن أن يختار الطبيب المؤهل لاجراء هذه العملية الحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد، وشرط خضوع الطبيب للعمل تحت إشراف من المركز الطبي المختص لاجراء هذه العمليه.

كيف يتم  إجراء عملية تجميل الأنف:

  • تبدأ هذه العملية بإخضاع المريض البنج الكلي او البنج الموضعي إن كانت حالته الصحية تسمح في الخضوع للبنج الموضعي، بعدها يمكن للطبيب أن يحدث الشق الجراحي او الفتحة البسيطة بالانف.
  • بعدها يعيد الطبيب التشكيل في الغضاريف والعظام، ويمكن أن يزرع الغضاريف لتنسيق شكل الانف وملئ الفراغات.
  • وان كان أنف المريض منحرف يقوم الطبيب بتعديل شكله، بعدها يغلق الشق الجراحي بالجبيرة، ويدخل المريض في فترة التعافي و الافاقه من البنج.

أنواع جراحات تجميل الأنف :

جراحة لتصغير الأنف

  • هي الجراحات التي تشتمل على منطقة معينة من الانف مثل عرض الانف او منطقه الجسر او الارنب في الأنف.

جراحات تكبير الأنف

  • هي تلك الجراحات العلاجية التي يقوم بها الطبيب لعلاج التشوهات أو عدم اكتمال في نمو أنف المريض، او بعد اجراء الاستئصالات الجراحيه للانف.

جراحات تجميل الأنف العرقية

  • هي الجراحات التي تكون أكثر انتشارا في العراق وخاصة منطقة البحر المتوسط أو في منطقه الشرق الاوسط.

جراحات تجميل الأنف بعد أي حوادث

  • بعد حوالي 7-10 أيام بعد الحادثه تجري العملية  لعلاج دمار في غضاريف وعظام الأنف.

فترة التعافي  بعد عمليات تجميل الأنف:

  1. من اهم ما يميز عملية تجميل الأنف للمريض انها لا تطلب ان يخضع المريض بعدها لفترة نقاهه طويله او وقت للتعافي، فبعد ان يتمم الطبيب إجراء هذه العمليه وبعد أن يطمئن على استقرار حالة المريض يمكنه أن يغادر المركز الطبي أو المستشفى التي يتم من خلالها اجراء هذه العملية.
  2. كما ينبغي على المريض بعد العمليه ان خضع للجراحة عليه ان يظل 21 يوم على الاقل لا يضع اي عطور او اي مستحضرات تجميلية وعليه في هذه الفترة لا يقوم بوضع اي مواد كميائيه على البشرة او اي مستحضرات تجميلية، حتي يضمن التعافي السريع دون التعرض لأي مخاطر أو مضاعفات.
  3. بعد عملية تجميل الانف ينبغي أن يمتنع المريض نهائيا عن غسل الأنف بالماء الساخن، وعليه الابتعاد عن الحرارة، كما ينبغي عليه أن لا يضع اي عطر او يضع يده على أنفه، وعليه ان يعقم أنفه وينام مستلقي علي ظهره.
  4. بعد عملية تجميل الانف يبدا الانتفاخ الذي يحدث للكثير من الحالات في الزوال بعدها نجد نتائج العمليه واضحه، وفي حوالي 12 أسبوع من تاريخ اجراء العملية نجد النتائج واضحه والمريض وصل الي الشكل النهائي للأنف، لكن عليه ان يلتزم بتناول كل الأدوية التي يصفها له الطبيب المعالج، وعليه ان لا يتعرض لأشعة الشمس تماما او الحرارة بعد اتمام اجراء هذه العملية.
  5. بعد حوالي ما يقرب من أسبوع من اجراء العملية نجد بعد التخلص من القالب الجراحي ان انف المريض به احتقان وانتفاخ، ويمكن أن يستغرق هذا حوالي سنة بعد الجراحة  يختفي بشكل نهائي تماما.
  6. ينبغي على المريض ان يراعي ان يتعامل بحرص شديد جدا مع الأنف، وان يلتزم بجميع تعليمات طبيبه المعالج حتي يصل بعد العمليه الي النتائج التي يرغب فيها، حيث ان اي اختلال في التئام الجلد يعمل علي الاختلال في شكل الأنف ككل وكل هذا ناتج من عدم الالتزام بما يأمر الطبيب المعالج بعد العمليه.
  7. والنتائج التي احدثتها العملية لا يتم الوصول اليها او ظهورها إلا بعد حوالي عام من اجراء تجميل الانف، وبعد ان يزول التورم تماما من الأنف.
  8. قبل أن يجري المريض العملية بحوالي 12 يوم عليه ان يقوم بعمل التحاليل والأشعة التي تؤكد علي سلامته وعدم تعرضه لأي مشاكل في القلب او اي التهابات او حساسيه في الجلد، كما ينبغي عليه أن لا يتناول اي مسكنات او اي ادوية او عقاقير لسيوله الدم قبل العملية بحوالي 48 ساعة على الاقل.

مخاطر ومضاعفات جراحات تجميل الأنف:

  1. من اول المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المريض بعد عملية تجميل الانف ان كان لديه اي حساسيه من البنج الكلي بعض المضاعفات لذا كان لازما علي المريض أن يجري الفحص الطبي ومدي قدرته علي تحمل البنج الكلي أو الموضعي قبل العمليه.
  2. يمكن أن تؤدي عمليات تجميل الانف لبعض المشاكل بعد اجرائها في التنفس لمعظم الحالات، ولكن ليس كل الحالات يحدث لها هذه المشكلة.
  3. هناك بعض المخاطر التي يمكن أن تحدث في الأنسجة، والتي تشمل الامتصاص ان كانت الزرعات ذاتيه، او ان يتم رفضها من الجسم لذا كان من الواجب في المريض أن يجري الاختبار الذي يؤكد من عدم رفض الجسم لهذه الزراعات.
  4. هناك بعض الحالات تتعرض للتورم خلال العام الاول من العملية ويمكن للمريض أن يقوم  بعمل كمادات الثلج التي تخفف من  أي تورمات أو احمرار في الاسبوعين الاولين من عملية تجميل الانف، ويمكن ان ينتج عن عملية تجميل الانف بعض التغيرات في لون الجلد.

مشاهير قاموا بإجراء عملية تجميل الانف:

  1. النجمه الشهيره  نعيمة عاكف.
  2. الفنان العربي يوسف وهبي.
  3. الفنانه المطربه فيروز.
  4. وردة.
  5. النجمه المصريه  أنغام.
  6.  نانسي عجرم.
  7.  إليسا.

اسعار عمليات تجميل الأنف:

  • يبلغ متوسط اجراء عمليه تجميل الانف 2000 دولار امريكي، ونجد الاردن من اقل الدولة تكلفه لاجراء هذه العمليه وأعلاها في مستوي اجراء العمليه لما لديها من أطباء ذوي الخبرات وعلي درجه كبيره من العلم، والخاضعين للعلم تحت اشراف المركز الطبي او المستشفي الحاصلة على الجودة وتراخيص من وزاره الصحه للاردن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*