ما هي الجراحات التجميلية؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الجراحات التجميلية
الجراحات التجميلية

ما هي الجراحات التجميلية؟

أصبحت هذه العمليات موضة عصرية تلجأ اليها كل امرأة اليوم، لما تشهده من تطور وتقنيات عصرية، والأساليب باتت واحدة تقريباً، ونظراً لكون الغيرة من سمات المرأة فانها تحاول ان تقلد الفنانات، باعتبارهن قدوة لغيرهن من النساء على صعيد الجمال والتجميل.
تشير الاحصاءات الى أن 80% من النساء يخضعن لعمليات تجميل في سن مبكرة أحياناً مما يترك مضاعفات حادة ليس على صحة المرأة فقط وانما على نفسيتها ايضاً.

جراحة التجميل:

هي عملية اختيارية يتم من خلالها تغيير أو تحسين جزء في وجهك  أو جسمك. فإذا كنت تفكر في إجراء جراحة التجميل، احرص على أن تعرف على ما تشتمله هذه الجراحة قبل أن تقرر.
ان الجراحة التجميلية التي تجرى على المظهر العادي امرا غير مرغوب فيه. كما اضاف انه اذا ولد شخص ما بانف كبير، قد يكون ذلك امرا طبيعيا لكنه لا يرغب في ذلك.

أنواع جراحات التجميلية :

  1. الجراحة التقويمية:يهدف التقويم إلى الوصول لحالة من الانسجام الإطباقي الذي يؤمن الناحية التجميلية و الوظيفية على مستوى المركب الفكي الوجهي ، قد يتداخل على الأسنان فقط أو على القواعد العظمية في مراحل النمو ، لكن هناك حالات تستفحل فيها المشكلة التقويمية بسبب اضطراب العلاقة بين الفكين وبقية عظام الوجه أو بين الفك العلوي والسفلي ، مما يستدعي تداخل طبيب الجراحة لتصحيح الخطأ قدر الإمكان .
  2. الجراحة التجميلية:

    هي نوع من أنواع الجراحة التقويمية التي تُغير مظهر شخص ما، يتم إجراؤها لتغيير مظهر شخص سليم لتحقيق ما يشعر بأنه مظهر مرغوب به أكثر. بينما يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على ثقتك بنفسك، ليس هناك سبب بدني أو طبي للقيام بهذه العملية.
العمليات و الجراحات التجميلية

العمليات و الجراحات التجميلية

أنواع للعمليات الجراحية التجميلية:

  1. تكبير الثدي : جراحة لزيادة حجم الثدي .
  2. تصغير الثدي : جراحة لتقليل وزن وحجم الثدي .
  3. جراحة الجفون : جراجة لإزالة الجلد الزائد من الجفون العلوية والسفلية للتخلص من الجفون المبطنة و أكياس العين.
  4. إزالة الشحم : جراحة لإزالة دهون الجسم .
  5. إعادة تشكيل الأذن : جراحة لعلاج بروز الأذنين .

 الجراحة التجميلية “Plastic surgery”

اصلاح واعادة بناء الاجزاء غير الطبيعية في الجسم الناجمة عن عيوب خلقية، وتشوهات النمو، والصدمات النفسية، والعدوى، والاورام او المرض.

جراحة التجميل “cosmetic surgery”

هي نوع من الجراحة التجميلية التي يتم من خلالها تغير مظهر الشخص، حيث يتم اجرائها لتغير مظهر الشخص السليم لتحقيق مظهر اكثر جمالا. لكن قد يكون لهذا تاثيرا ايجابيا على تقدير الذات، حيث لا يوجد سبب بدني او طبي للقيام بهذا الاجراء.
ليست عملية خالية من المخاطر، فهي تحمل المخاطر نفسها المصاحبة لاية جراحة متضمنة العدوى والجلطة.

الحالات التي تتطلب جراحة تقويمية :

  1. عضة مفتوحة أمامية شديدة
  2. بروز شديد للذقن
  3. بروز فك علوي مع تراجع فك سفلي

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*