ما لا تعرفه عن حقن البلازما .. – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تقنية حقن الدهون
تقنية حقن الدهون

ما لا تعرفه عن حقن البلازما ..

حقن البلازما: تعتبر عن تقنيةٍ تجميليةٍ آمنة، تعتمد على حقن الوجه، أو الرقبة، أو فروة الرأس، أو غيرها بالصفائح الدموية، التي يتمّ سحبها من المريض، وإعادة حقنها في نفس المريض مرةً أخرى، وفي أماكن مختلفة.
التي بدورها تحفز الخلايا الجذعية على الانقسام، وبالتالي تجديد الخلايا والأنسجة التالفة، ويتراوح عدد جلسات هذه التقنية ما بين ثلاث إلى أربع جلسات، بناءً على الحالة المراد معالجتها، ويفصل بين كل جلسة وأخرى حوالي الشهر تقريباً.

مصدر البلازما:

توجد البلازما كواحدةٍ من مكونات الدم الذي يسير في عروقنا جميعًا، ويتكون الدم من خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية وسائل شفاف في قوام الدم هو البلازما والذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والهرمونات، وهو السائل الذي يتم استخدامه داخل ابر البلازما المستخدمة لتجميل الوجه، إذًا فعلاجك الخارجٌ من دمك ومن عروقك يجعلك متأكدًا من سلامة المصدر وأمانه.

ماذا تفعل البلازما للوجه:

1- تغذي البشرة،و تنشط الدورة الدموية في الوجه.
2-تمنح البشرة النضارة، والحيوية.
3- تتخلص من الخطوط الرفيعة في الوجه، وتؤخر ظهور التجاعيد، وعلامات التقدم في السن.
4- تحفز إنتاج الكولاجين في الجسم، وبالتالي تمنح البشرة القوة والتماسك.
5- تجدد مكوّنات البشرة، وتمنحها النعومة.
6- تخفف آثار الندوب الناتجة عن حب الشباب.
7- تخفف الهالات السوداء حول العينين.
8- تنفخ الخدود في حال إضافة البلازما إلى الدهون الذاتية.
9-توحد لون البشرة.
10-تورد لون الشفاه، وتبرزهما بشكلٍ جميل.

إنتاج البلازما:

يتم تحضير البلازما بسحب عينةٍ من الدم من المريض نفسه وإضافة موانع للتجلط عليها لأن الدم سريع التجلط وإذا لم تُضف تلك المواد له ستفسد العينة. لسنا بحاجةٍ لعينةٍ ضخمة وإنما عيناتٌ تكاد تكون رمزية، ثم بعدها توضع في أنابيب خاصة وتدخل في جهاز الطرد المركزي والذي تعمل آليته على فصل مكونات الدم عن بعضها، وبشكلٍ أكثر تحديدًا تفصل خلايا الدم الحمراء والبيضاء في سائلٍ أحمر لزج القوام كثيف عن البلازما الشفافة السائلة بكل مكوناتها، بعدها يتم سحب البلازما واستخدامها في الحقن.

الحالات التي تُستخدم فيها حقن البلازما للوجه:

هناك العديد من الحالات التي تُستخدم فيها حقن البلازما منها:

1- الآثار التي تظهر على الوجه مع تقدم العمر كترهل الجلد وضعفه وفقده نضارته .
2- الندوب المختلفة في بشرة الوجه كالتي تظل موجودةً بعد علاج حب الشباب ،
مثلًا: وتضايق الكثيرين بمظهرها السيء الذي يترك أخاديدًا وحفرًا وندوبًا في البشرة.
3- عدم تناسق ملمس البشرة ولونها كوجود الهالات السوداء أو القاتمة حول العينين فتساعد البلازما على التخلص منها، كما أنها تساعد عللى التخلص من الجيوب التي تتكون في البشرة إما نتيجة التقدم في العمر.
4- استخداماتٌ تجميليةٌ أخرى موضعية مثل عملية توريد الشفاه وإبرازها وتجميلها، وأثبتت البلازما قدرتها الفعالة على مساعدة الشعر على النمو لذلك قد يستخدمها البعض في عملية زرع الشعر ويستخدمها البعض الآخر في عمليات زارعة اللحية.

كيف تستعد للخضوع لحقن البلازما ؟

إن كنت تستخدم الكريمات المرطبة والمستحضرات المختلفة على بشرة وجهك فتوقف قبلها بفترة، لا تضع مساحيق أو كريمات تفتيح أو ترطيب أو حتى تُخضع بشرتك للماسكات المختلفة والسكراب وغير ذلك قبل العملية، كما احرص على نظافة بشرتك وغسلها جيدًا فحسب.

استخدامات أخرى للبلازما:

يمكن استخدامها كحقنٍ موضعيٍ كذلك لعلاج تمزق الأنسجة مثل تمزق أربطة الركبة وهي من الحالات التي تُستخدم فيها البلازما الغنية بالصفائح الدموية لتساعد الأنسجة على الالتحام والعلاج واستعادة قوتها ووظائفها بسرعة، يجد حقن البلازما لنفسه مكانًا في مجالات الطب المختلفة كعلاج العظام والطب الرياضي والمساعدة على التعافي وطب الاسنان وعلاج الأعصاب وعلاج القلب  وحتى الطب البيطري.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*