ما علاج التجاعيد حول العين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ما علاج التجاعيد حول العين
ما علاج التجاعيد حول العين

ما علاج التجاعيد حول العين

تظهر التجاعيد حول العين وهي من أول علامات التقدم في السن، وأيضاً الإفراط من تعرض البشرة لأشعة الشمس المزعجة لفترات طويلة، وقد تظهر التجاعيد حول العين بسبب عدم العناية الكافية للبشرة أو بسبب الإرهاق وبذل مجهود كبير، وأيضاً قلة النوم، وعند تعرض السيدة للاكتئاب النفسي، وأيضاً قد تظهر علامات التجاعيد للسيدات التي تتابع نظام غذائي قاسي ينتج عنها ضعف خلايا البشرة، ومن المعروف أن تجاعيد حول العين تختلف تماماً عن تجاعيد الوجه كله واليدين ولكنها قد تظهر لفئة الشباب أيضاً بشكل كبير.

ما هي أسباب ظهور التجاعيد حول العين؟

وقد تظهر التجاعيد حول العين تلك العلامات المزعجة في سن الشباب وتعطي للفتاة مظهر أكبر من سنها الحقيقي بسبب حدوث ضمور في مادة الكولاجين داخل الجسم، وضعف الخلايا في إفرازها في منطقة تحت العين، وأول ما تلجأ إليه الفتيات هو القيام بحقن هذه المنطقة بمادة الكولاجين.

ولكن هذا الحقن لا يستمر طويلاً ولا يكون الحل الأمثل للتخلص من التجاعيد حول العين، ومن الضروري أن تحرص كل سيدة على العناية بالبشرة وبالأخص التركيز على منطقة حول العينين، وهذا لأن تلك المنطقة من أو ما يوحى بعلامات التقدم في السن، وعند تأخير ظهور هذه التجاعيد حول العين، قد ينتج عنه إطلالة شبابية للوجه.

مكافحة ظهور التجاعيد حول العين:

  • لكي تتفادى ظهور تجاعيد حول العين ومنع ظهورها لفترات طويلة فيجيب تجنب السهر وعدم المكوث لفترات طويلة اما م التلفاز و أو أو الحاسوب، لأن قلة النوم والسهر لفترات طويلة قد يعجل من ظهور التجاعيد المبكرة.
  • من الضروري الاهتمام بالعناية اليومية للبشرة، والاهتمام بالنظافة الدورية لمنطقة حول العين حتى لا تتعرض هذه المنطقة لظهور تجاعيد حول العين.
  • يجب التعامل مع هذه المنطقة برفق عند القيام بتنظيفها وإزالة المكياج، لحساسية هذه المنطقة للغاية لأن سمك البشرة يبلغ 2/1 مليمتر، أما سمك البشرة العادية في مناطق متفرقة في الجسم قد يبلغ سمكه 2 مليمتر، فعند الحكة أو التعامل معه بشدة قد ينتج عنه تلف الأنسجة في المنطقة المحيطة في العين.
  • الحرص على ارتداء نظارة شمسية عند الخروج في الشمس وقضاء الكثير من الوقت خارج المنزل، لأن أشعة الشمس من أهم أسباب ظهور التجاعيد حول العين، لأنه تقوم بتجفيف السائل الذي وظفته هو إفراز مادة الكولاجين.
  • يجب الإبتعاد قدر الإمكان عن التدخين لأن الدخان الناتج من التدخين قد يسبب تلف الأنسجة والخلايا في منطقة حول العين، وهذا قد ينتج عنه ظهور تجاعيد حول العين.

طرق طبيعية لإزالة التجاعيد حول العين:

يوجد الكثير من الطرق الطبيعية التي من الممكن استخدامها في علاج مشاكل البشرة عموماً، وتساعد في التخلص من التجاعيد حول العين تعالي معي لتتعرفي عليها:

ماسك اللوز المر للتخلص من التجاعيد حول العين:

وتعد هذه الطريقة من أسهل الطرق التي تساعد الكثير من الفتيات في العناية الكافية للبشرة بشكل يومي كل ما عليكِ فعله هو أن تقومي بدهن القليل من زيت اللوز المر حول منطقة العين  فور النهوض من النوم، ويترك لمدة نصف ساعة، وهذا الماسك له القدرة الهائلة في التخلص من تجاعيد حول العين.

ماسك الخميرة لعلاج تجاعيد حول العين

تساعد الخميرة على تنشيط الدورة الدموية مما يجعلها مناسبة للقضاء على تجاعيد حول العين، لتحضير القناع فقط قومي بخلط القليل من اللبن الدافئ مع 3 ملاعق من الخميرة والقليل من زيت الزيتون، واخلطي كل المكونات سوياً جيداً وقومي بتطبيق الخليط في منطقة أسفل العين، ويترك لمدة ربع ساعة ويمسح بقطنة من الماء الدافئ برفق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*