ماهى عملية تبيض ألأسنان بألأردن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ماهى عملية تبيض ألأسنان:

ماهى عملية تبيض ألأسنان بألأردن

  • تعتبر  عملية  تبيض الاسنان  بألأردن من اهم العمليات الموجودة لدى الانسان  حيث يتم فيها عملية ازالة الصبغات الداخلية والخارجية  الموجودة  داخل السنة الخاصة بنا  وذلك ايضا  من خلال  وضع بعض المواد المخصصة لعملية  تفتيح لون السنة وليس عملية  تبيضها  كما  هو شائع بين  المستخدمين.
  • كما نلاحظ ايضا بان عملية  اصفرار لون الاسنان  قد يحدث  ايضا  نتيجة  الاحماص الموجودة في الاطعمة والمشروبات وقد تزداد بنسبة  في  حالة التدخين  حيث  هذه المسببات قد تنتج بعض الصبغات الخارجية التى قد تودى الى  قتامة لون الاسنان .

خطوات  عملية  تبيض الاسنان بألأردن :

قد نجد بان عملية  تبيض الاسنان  قد تتم في بعض الخطوات الخاصة  حيث قد نجد بان اولها هوا  عملية اجراء التنظيف والتلميع  للسنة  وذلك من خلال ازالة الرواسب الجبرية  وذلك لاعادة السنة لطبيعتها بدون اى صبغات خارجية  وقد تتمثل الخطوة الثانية في  عملية وضع مواد كيميائية على السنة  وذلك  حتى يحدث عملية اكسدة في  الصبغات الداخلية لها فقد تتم  عملية  تفتيحها  وقد يوضح بان لون السنة  فهو عبارة  عن  مركبات  كيميائية  داخلها وخارجها  وكلما  كانت هذه المركبات اكثر تعقيدا  كلما  كانت السنة  اغمق وقد يضيف ان ما  قد يتم في  عملية  تفتيح الاسنان  هو عملية  تكسير لهذة المركبات  حتى تصبح  اقل تعقيدا  مما  قد يودى الى  عملية تفتيح لون السنة .

طرق  عملية  تبيض الاسنان بألأردن :

قد نجد بان عملية  تبيض الاسنان هيا عبارة  عن  عملية  تجميلية في المقام الاول لذا لايوجد اى  موانع معينة  من عملية اجرائها  كما يقول بانة هناك  طريقتين  لاجراء  عملية التبيض هذه :

الطريقة  الاولى 

حيث قد تتم هذه الطريقة  في  عيادة الطبيب  وتحت الاشراف الطبى الكامل  وقد يقوم فيها الطبيب  بوضع مادة  قد تشبة الجل على الاسنان وذلك لمدة ساعة  وقد تحتوى  هذه المادة على  مركبات الاكجين  وذلك لعملية  تفتيح السنة وقد يستمر ايضا  مفعول  تلك العملية  من سنتين الى  ثلاث  سنوات  حيث قد نجد ايضا بان الاثار الجانبية لهذة العملية  هيا عملية  حدوث  حساسية الاسنان وذلك لمدة  24 ساعة فقط.

الطريقة الثانية 

  1. قد تتم ايضا  هذه الطريقة داخل المنزل الخاص بنا  وقد يفضل  بان  تكون تحت اشراف طبى  ايضا وقد تستمر  لمدة 3 اسابيع  وذلك من خلال  وضع بعض المواد ايضا على تلك السنة بنسب  معينة لكن  قد تكمن  خطورة  هذه الخطوة في انها في  حالة عدم  الانظباط  في نسب المادة  الكيميائية  وقد يصاب الشخص بحساسية  شديدة في  اجزاء الاسنان الخاصة بة  او  حدوث  ايضا  عملية  نزيف شديدة في اللثة الخاصة بة  لذا قد يجب ايضا  الحذ ر من وضع المواد  الكيميائية  وبالكميات التى قد يحددها الطبيب المختص الخاص  بنا.
  2. ولا قد ننصح ايضا  بعملية استخدام بعض  معاجين الاسنان التى قد تحتوى على  مواد مبيضة  خاصة انها  قد تقوم  بجلى الطبقة الخارجية  من السنة   حيث ان عملية السنفرة الخاصة بها قد تودى الى  حدوث تاكل في المينا  على المدى البعيد لكن الجل  قد يوضع لمدة  طويلة  على لاسنان وليس لدية اى  اثار  جانبية  خاصة بنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*