لمكافحة أعراض الشيخوخة إستخدامي زيت بذور الورد .. – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
زيت بذور الورد

لمكافحة أعراض الشيخوخة إستخدامي زيت بذور الورد ..

زيت بذر الورد:

هو زيت مستخلص من بذور الورد، وهو من الزيوت الغنية بنسبة هائلة من الفيتامينات، مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تساعد على إصلاح عيوب البشرة كإزالة البقع الداكنة، ترطيب البشرة الجافة، التخلص من الحكة، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة وآثار الندبات.

  1. حماية البشرة وتجديد خلاياها لانه يحتوي على الفيتامينات الأساسية منها  : فيتامين E، فيتامين C، فيتامين D، والبيتا كاروتين ، و تعمل جميعاً على مكافحة آثار الشوارد.
  2. أنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية من حمض الأوليك، البالمتيك، اللينوليك، واللينولينك. يحتوي زيت بذر الورد أيضاً على الأحماض الدهنية الغير مشبعة، والتي تسمى فيتامين F، فيمتص سريعاً داخل البشرة ليعمل على إصلاح الخلايا التالفة.
  3. تصنيع العديد من مستحضرات مكافحة الشيخوخة والتي تعرف بتكلفتها المرتفعة.

 أهم فوائد التي يقدمها زيت بذر الورد لمكافحة شيخوخة البشرة :

1- غني بمضادات الأكسدة
من أهم الفوائد الجمالية المميزة لزيت بذر الورد هو محتواه الغني بمضادات الأكسدة، والتي تمكنه من التغلغل عميقاً داخل طبقات البشرة. كما يحتوي على فيتامين C، وفيتامين A المسؤولان عن تحفيز إنتاج الكولاجين، كما يساعد كذلك على إخفاء التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.

2- بديل طبيعي للبوتوكس

للأشخاص ممن يرغبون في تجنب الكيماويات الضارة والبوتوكس، فإن زيت بذر الورد هو البديل الأمثل. حيث يساعد على تجديد خلايا البشرة مع محتواه الغني بفيتامين C وصبغة الليكوبين، مما يساعد كذلك على إصلاح سطح البشرة واستعادة مرونتها.

3- الحماية من البقع العمرية

تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في تلف البشرة وظهور التصبغات والبقع الداكنة. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في زيت بذر الورد على مكافحة الشوارد الحرة والحماية من الآثار الضارة لأشعة الشمس. فيتحد فيتامين A مع الأحماض الدهنية ليساعدان على تحسين ملمس البشرة، توحيد اللون وإزالة التصبغات.

4- إزالة آثار الندبات الناتجة عن حب الشباب

الأحماض الدهنية الموجودة في زيت بذر الورد تساعد على إزالة آثار الندبات الناتجة عن حب الشباب، كما تساعد على تقليل آثار الإكزيما، من خلال تجديد خلايا البشرة.

5- تقوية مناعة الجسم

لأن زيت بذر الورد هو واحد من أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين C، فهو من المكونات الفعّالة لتعزيز مناعة الجسم. إلى جانب كونه مضاد قوي للأكسدة، فإن فيتامين C مسؤول أيضاً عن تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم، وهو من العناصر الضرورية لتكوين العظام والعضلات. ويساعد فيتامين C أيضاً أيضاً على تحسين امتصاص الحديد لزيادة إنتاج كرات الدم الحمراء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*