للعناية بجمال اليدين طبيعياً – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
العناية بجمال اليدين

للعناية بجمال اليدين طبيعياً

تتعرض اليدين خلال النهار للبكتيريا والجراثيم،كما تتعرض للغسل بالماء والصابون، وتتعرّض لأشعة الشمس المباشرة وغيرها، وهذه العوامل جميعها تعمل على تغيير المظهر الخارجي لليد، وتشقّقها وخشونتها وتغيّر لونها، لذا تحتاج اليد لعناية خاصة واهتمام، للحفاظ على سلامتها وإعادتها إلى رونقها وشكلها الطبيعي.
هناك العديد من الطرق الطبيعية التي لا تحتاج للكثير من الجهد والوقت، ولكن من شأنها أن تعيد لليد حيويتها وجمالها ومن أهم هذه الطرق:

  • الليمون والسكر 
    اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر مع عصير نصف ليمونة طازجة. يستخدم الخليط لفرك اليدين لمدة دقيقة واحدة. ويفضل استخدام تلك الخلطة في الليل، قبل الذهاب للنوم. فبعيدًا عن تأثير خليط السكر والليمون الرائع لنعومة اليدين، فيعمل ذلك على إضافة نضارة ولمعان أيضًا.
  • السكر البني 
    اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر البني مع ملعقة صغيرة من زيت الأطفال أو زيت الزيتون النقي. يستخدم الخليط لفرك اليدين جيدًا لمدة دقيقة ، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
  • العسل و زيت الزيتون
    اخلطي العسل مع زيت الزيتون بكميات متساوية واستخدميه على يديك لمدة 30 دقيقة. ويمكن ارتداء القفازات القطنية أثناء ذلك لحماية يديك، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.
  • لوشن الجليسرين وماء الورد
    اخلطي 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الجليسرين. يستخدم ذلك على اليدين لتدليكها جيدًا مع التركيز على الأماكن الجافة.
  • زبدة الشيا
    اخلطي 3 ملاعق من شمع العسل مع 8 ملاعق من زبدة الشيا على نار هادئة حتى تمام الذوبان. ثم تضاف بعد ذلك 8 ملاعق كبيرة من زيت الورد مع بضع قطرات من زيت اللافندر. بعد ذلك، يحفظ الخليط في وعاء صغير مع غطاء محكم ويترك حتى يبرد تمامًا. يستخدم هذا الكريم لترطيب اليدين .
  • زيت الزيتون والسكر
    اخلطي ملعقة من السكر مع ملعقة من الزيت وفرك اليدين بها لمدة دقيقة ثم غسلهما بالماء الفاتر، ومن الممكن استبدال الزيت بالفازلين أو أي نوع كريم مرطب.
  • قشر البرتقال
    يتم فرك اليدين باستخدام قطعة من قشر البرتقال من الخارج، لمدة خمس دقائق ثم غسل اليدين جيداً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*