كيف تتم عملية تجميل الأنف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيف تتم عملية تجميل الأنف
كيف تتم عملية تجميل الأنف

كيف تتم عملية تجميل الأنف

يعتبر الأنف هو الجزء الأكثر مركزية بالوجه فالبعض يري أن الأنف الخاص به غير متناسب مع وجه، ولهذا يقدمون على إجراء عملية تجميل الأنف التي تعمل على تصغير أو تكبير أو تقصير وتطويل الأنف، والتي أصبحت أكثر شهوره بهذا الزمن فالعلم والطب تقدموا إلى أكبر حد ممكن فالآن يتم إجراء عمليات تجميلية لكل جزء بالجسم لا يقتصر الوجه فقط، كما أن هذه العمليات تساعد الأشخاص التي يعانوا من بعض التشوهات بأن تخلصهم منها نهائياً ويظهرون في المجتمع بشكل جمالي جذاب.

كيف تتم عملية تجميل الأنف:

فهي واحدة من الأفكار المنشرة بعالمنا هذه الأيام، و الأكثر إنتشارا لها هي عملية تجميل الأنف من خلال القيام بتصغير حجمه، فهذه العملية تعد بمثابة إعادة تشكيل للأنف و زيادة التناغم و التناسب بين الأنف والوجه، ولكن معظم الأشخاص يقوم بعمل عملية تجميل الأنف بسبب حدوث اضطرابات و مشاكل التنفس التي تنتج عن ظهور بعض العيوب بالبنية الموجودة بالأنف، أو بسبب التعرض لأي نوع من الحوادث التي يصاب بها الأنف.

ماهو الهدف من وراء إجراء عملية تجميل الأنف ؟

تساعد عملية تجميل الأنف بإظهار الوجه جميل ومتناغم مع باقي الوجه، كما أن عملية تجميل الأنف تهدف إلى التخلص من بعض العيوب والتشوهات الموجودة بالأنف والتي تضمن الآتي:

  • حدوث ضعف في الدعامة التي تقع بمقدمة الأنف.
  • تصغير وتجميل الأنف.
  • العمل على بروز الجسر الأنفي بشكل واضح جداً.
  • الإصابة ببعض العيوب الخلقية الموجودة بالأنف.
  • انحراف الغضروف الذي يقع بمقدمة الأنف.

كيف تتم عملية تجميل الأنف وما الخطوات التي يتابعها الطبيب المختص؟

يقوم الطبيب بإتباع عدة خطوات لتنفيذ عملية تجميل الأنف على أكمل ما يكون بحيث أن تكون عملية تجميل الأنف من العمليات الناجحة والتي تتم دون حدوث أي خسائر ومن هذه الخطوات:

  • التخدير:

يجب على الطبيب أن يقوم بتحديد نوع المخدر التي سيتم إستخدامه أثناء عملية تجميل الأنف، وأن يحدث هذا قبل البدء في العملية، فقد يتم منح المخدر من خلال الوريد أو عن طريق إستخدام طرق أخرى أو أن يتم إعطاء المريضة الأدوية اللازمة أثناء عملية تجميل الأنف.

كيف تتم عملية تجميل الأنف؟

  • إجراء عملية الشق:

تحدث عملية الشق بطريقتين الأولى منهم تعرف بجراحة الشق المفتوح، وهي عبارة عن إغلاق فتحات الأنف حتى الداخل و القيام بعمل شق خارجه، و أن يتم وضع شريط ضيق عبر أنسجته يساعد في فصل فتحتي الأنف عن بعضهما، ولكن بالنسبة للطريقة الثانية وهذه تتم من خلال فتح الكثير من الشقوق بالأنف و رفع الجلد الذي يغطي العظام لكي يسمح بمرور الأجهزة الدقيقة التي تعمل على إعادة تشكيل الأنف.

  • إعادة تشكيل هيئة الأنف:

إذا كان المريض يرغب في عملية تجميل الأنف في حال كان الأنف كبير، فيكون من الأفضل أن يتخلص من العظام العريضة واستئصال الغضروف، كما أن هذه الطريقة من أكثر الطرق التي يتم إستخدامها أثناء عملية تجميل الأنف، وتحدث من خلال الحصول على جزء من غضروف الأنف، والقيام على إعادة تشكيله بدلاً من الغضروف المستأصل.

كيف تتم عملية تجميل الأنف وما يحدث أثناء العملية:

يحدث أثناء العملية إنحراف بالحاجز الأنفي ولهذا يقوم الطبيب بتعديل مساره لكي يتجنب حدوث أي مشاكل بالجهاز التنفسي بعد الانتهاء عملية تجميل الأنف.

بعد ذلك يجب أن يتم إغلاق للشق بالطريقة السليمة بأن أن يكون الطبيب قد انتهى من إجراء عملية تجميل الأنف و إعادة البنية الأساسية له من أنسجة و جلد وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*