كيف أصغر أنفى دون عمليات – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

كيف أصغر أنفى دون عمليات

تصغير الأنف عن طريق التمارين

يلجأ الكثيرين الى اللجوء الى الوصفات والتمارين وأيضاً ادوات التجميل المختلفة حتى يظهر أنفهم بشكل أصغر وهذا دون اللجوء الى العمليات التجميلية الجراحية وغيرها من العمليات، ومن الطرق الأكثر إنتشاراً لجعل الأنف يبدو أصغر حجماً هى القيام بالتمارين التى تعمل على تصغير الأنف ومنها :

  • تمارين تحريك الأنف :

إن تمرين تحريك الأنف من التمارين البسية التى تعمل على تصغير الأنف ويتم هذا النوع عن طريق بناء العضلات فى الأنف، حيث تعمل هذه التمارين على تقوية العضلات التى توجد فى الأنف مما يعمل على أن يكون الأنف أكثر وضوحاً.

ويتم هذا التمرين عن طريق تحريك عضلات الأنف فقط وهذا مع الحفاظ على ثبات عضلات الوجه، ويجب تكرار هذا التمرين أكثر من مرة فى خلال اليوم الواحد وهذا للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • تمارين لإعادة تشكل شكل الأنف :

لهذا التمرين أسم آخر وهو ( تمرين عصر أو الضغط على الأنف ) ويقول الأطباء أن هذا النوع من التمارين يكون أكثر فاعلية بالنسبة الى للأطفال وخاصةً الأطفال الأقل سنا عن 16 عام، أما بالنسبة الى البالغين فيمكن لهم إجراء هذا التمرين بشكل يومى للحصول على أفضل النتائج.

يتم إجراء هذا التمرين عن طريق إستخدام السبابة وبالتالى يتم الضغط على الأنف من أسفل جانبى الأنف مع محاولة التنفس من الأنف بقوة لمدة لاتقل عن دقيقتين، ويتم ممارسة هذا التمرين بشكل يومى وهذا للحصول على أفضل النتائج .

  • تمارين اليوجا :

تعتبر تمارين اليوجا من التمارين التى تساعد على تنظيم التنفس وتعمل بالتالى على تحسين مظهر الأنف مما يؤدى الى تنحيفه.

يجب ممارسة تمارين اليوجا لمدة لا تقل عن ثلاث مرات يومياً، ويتم هذا التمرين عن طريق إغلاق إحدى فتحتى الأنف والتنفس من الفتحة الأخرى لمدة لا تقل عن خمس ثوانى.

  • تمرين تقويم الأنف :

هذا التمرين يعتبر من أسهل وأبسط التمارين على الإطلاق حيث يتم هذا التمرين عن طريق الإبتسامة، نعم إنها فقط الإبتسامة، الإبتسامة هى أفضل طريقة لتجميل الوجه والأنف والفم حيث أن الإبتسامة تجعل الإنسان جميل بدون أى نوع من العمليات.

 

تصغير الأنف عن طريق المكياج (مستحضرات التجميل)

تعتمد هذه الطريقة على إستخدام مستحضرات التجميل التى تساعد على إبراز ملامح الوجه بطريقة جذابة من خلال الإختلاف فى الإضاءة ودرجات المكياج التى سوف توضع على الوجه وأيضاً تعمل هذه الطريقة على إخفاء عيوب البشرة بإستخدام الظلال الداكنة وتسمى هذه الطريقة بإسم الكونتور.

 

تصغير الأنف عن طريق الأعشاب الطبية

توجد بعض الأعشاب الطبية والخلطات الطبيعية التى تستخدم فى تصغيير وتنحيف الأنف وهذا أذا كان الجلد بالأنف ملئ بالدهون التى تجعله يبدو سميكاً فإن هذه الأعشاب التى تستخدم فى التنحيف مثل الزنجبيل تستطيع أن تحرق الدهون المتراكمة فى هذا المكان وتعمل على تفتيتها، تستخدم هذه الخلطة فقط عندما توجد دهون متراكمة فى منطقة الأنف ويراد تفتيتها أما أذا كانت ضخامة شكل الأنف بسبب غضروف الأنف أو ضاخمة العظام بهذه الوصفة لا تجدى نفعاً.

هذه الوصفة تتكون من زنجبيل مطحون طازج ويعجن بالماء حتى تتكون عجينة متماسكة ويتم تطبيق هذه العجينة على الأماكن السميكة فى الأنف، يمكن أن تظهر مع هذه الوصفة الشعور ببعض الحرارة وظهور بعض الإحمرار بالأنف ولكن إذا زاد الألم بطريقة كبيرة يجب إزالة الخليط بسرعة ويجب تجنب إقتراب العجين من العين.

ويوجد الكثير من الوصفات والخلطات الأخرى التى تعمل على تصغير الأنف ومنها زيت الحلبة والزنجبيل ومعجون الاسنان.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*