كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الاسنان

كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل

ان تسوس الاسنان من المشكلات الاكثر شيوعا بين الناس في الاون الاخيرة ,اذغالبا ما يتعرض منهم للتسوس بختلاف درجاته ولايميز بين كبير ولا صغير بسبب وجود العديد من السلوكيات والتصرفات الخاطئة المتكررة يوميا وتكون اهمال الاسنان اقوى هذه الاسباب.

ان عدم الالتزام باستخدام فرشاة الاسنان مرتين يوميا على الاقل يسبب تراكم الاوساخ بينهم الامر الذي يهيء الفرصة لنمو بكتيريا داخل السن التي تعمل على نخر السن وعمل تجاويف وثقوب بداخله

طرق علاج تسوس الأسنان منزليا

  • القرنفل: وهو أكثر المواد الطبيعيّة التي تُستخدم للتخلّص من مشاكل الأسنان كالتسوس والالتهاب؛ فهو يمتلك خصائص مضادة للجراثيم ومسكنة للألم، ويمنع توسع التجاويف داخل الأسنان، وطريقة استخدامه تتلخّص بخلط ثلاث نقاط من زيت القرنفل مع نقطة واحدة من زيت بذور السمسم، ثم تغمس قطنة بالقليل من هذا الخليط وتوضع على مكان التسوس يومياً قبل النوم، فهي تزيل الألم وتوقف تمدد التسوس.
  • الملح: يعدّ ملح الطعام الطريقة الأكثر شيوعاً في علاج التهابات الأسنان ونزف اللثة؛ فهي تمتلك خواصاً مضادّة للالتهاب وتمنع نمو البكتيريا بين الأسنان والتي تسبب تسوسها السريع، ويمكن استخدامه بخلط ملعقة واحدة منه مع كوب من الماء الدافئ، ثم المضمضة بالمحلول لمدة دقيقة واحدة مع التركيز على جانب السن المتضررة، ثم إخراج الماء من الفم، وهي طريقة ناجحة لقتل الجراثيم والبكتيريا العالقة بالأسنان وتسكين الألم والنزف أيضاً.
  • مضغ العلكة الصحيّة الخالية من السكر: وهي من أنجح الوسائل للتخلّص من بقايا الطعام بعد تناول الوجبات اليومية نظراً لخصائصها اللزجة التي تلتصق بها بقايا الأكل، وتُبقي الأسنان نظيفةً، وتزيد من إفراز اللعاب في الفم، ممّا يحمي الأسنان من التسوس السريع.
  • الشاي: حيث إنّ تناول كوب من الشاي الأسود أو الأخضر يساعد على قتل البكتيريا المتراكمة على الأسنان، وتقليل تراكم البلاك على الأسنان، مما يحفظ الأسنان من التسوس.
  • الثوم: حيث إنّه يحتوي على مضادات حيوية قويّة وفعالة في تسكين ألم الأسنان والحدّ من الالتهابات البكتيرية وعلاج تسوس الأسنان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*