كيفية تجميل المهبل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

كيفية تجميل المهبل

عمليات تجميل المهبل

تهدف عمليات تجميل المهبل الى إعادة تصغير الشفرين أى تضييق المهبل، الطلب على هذا النوع من العمليات فى ازدياد مستمر في جميع أنحاء العالم.

يعتقد الاطباء أن زيادة الطلب على جراحات تجميل المهبل تكون بسبب زيادة مشاهدة المرأة للمواقع على الإنترنت وبرامج التلفزيون التى تتحدث حول عمليات تجميل المهبل، الأمر الذي أدى إلى زيادة الوعي لدى السيدات.

لماذا يتم اجراء هذا النوع من العمليات؟

عمليات تجميل المهبل هو اسم عام  يشتمل على عدة أنواع من العمليات ومنها :

  • عملة رأب الشفرين (labioplasty) وهى عبارة عن جراحة تتم للشفرين يكون الغرض منها إصلاح عدم التباين بين الشفرين، وتهدف إلى تصغير الشفرين أو إزالة ما به من جلد زائد بالقرب من المهبل.
  • عملية لتصغير كل المهبل (vagionoplasty).
  • عملية تصغير فتحة المهبل -تضييق المهبل – (perineorraphy).
  • عملية توسيع فتحة المهبل (Fenton’s operation).

عملية تضييق المهبل

مع التطور الملحوظ فى عالم الطب وجدت عمليات تضييق المهبل، والهدف من هذه العمليات هو حل الكثير من المشاكل المختلفة ، وأشهر هذه المشاكل توسعات المهبل وارتخاء جداره، التى تنتج عن الحمل والولادات المتكررة أو تحدث فى سن اليأس أى في فترة ما بعد انقطاع الطمث بسبب إنخفاض مستوى هرمو الأستروجين في جسم المرأة، وبالتالى يؤدي هذا إلى ضعف فى الأنسجة الداعمة لمنطقة الحوض ومنطقة المهبل، وتظهر النتائج الإيجابية لعمليات تضيق المهبل لأنها تعمل على تحسين المظهر الخارجي للمهبل.

ما هي الأعراض التي قد تحتاج المرأة لعلاجها باجراء عملية تضيق المهبل؟

بعض الأعراض التى تظهر على المريضة التى بدورها تعلم انه يجب عليها التوجه لإجراء عملية تضييق المهبل ومنها :

  • الشعور بالثقل والتورم في منطقة المهبل.
  • وجود ألم في أسفل الظهر.
  • عدم القدرة على التحكم في البول أو ما يسمى بسلس البول.

عمليات تجميل المهبل بعد الولادة

بعض الأسباب التي تجعل معظم النساء يفكرن فى أجراء عمليات تجميل المهبل تنبع من التغييرات التى تحدث بالمهبل مثل توسعه وخاصة بعد الحمل والولادات المتكررة، هذا وقد زاد في السنوات الأخيرة عدد النساء المهتمات بإجراء عمليات تجميل المهبل وخاصة العمليات التجميلية من نوع تصميم المهبل’designer vagina’ فى مختلف دول العالم وخاصة العالم الغربى.

الحمل والولادات المتكررة تؤدى الى التوسع بمطقة المهبل وتصبح عضلات المهبل مسترخية، وفى هذه الحالة تلجأ المرأة الى عمليات تضيق المهبل ولزيادة ثقة المراة بنفسها.

هناك العديد من عمليات تضيق المهبل تهدف الى زيادة قوة  عضلات المهبل وشدها ودعم الانسجة المساندة، والتخلص من البطانة الزائدة بالمهبل.

عمليات تضييق المهبل بالليزر

مع تطور الملحوظ فى عالم العلم والتكنولوجيا ودمجها مع عالم التجميل، ظهرت لدينا استخدامات الليزر في عمليات تجميلية كثيرة ومنها عمليات تضيق المهبل، وفي هذا النوع من العمليات يتم التركيز على تضييق المهبل وهذا عن طريق التدفئة الحرارية (التسخين) لطبقات الأنسجة الداخلية بالمهبل وايضا الألياف المكونة لها ومن أشهرها الكولاجين، وبهذا يتم حث أنسجة الاليستين والكولاجين بالمهبل على التقلص وتحفيزها لتعيد شد نفسها مرة أخرى، وايضا تحفيزها على التجدد المستمر على المدى البعيد، وعادة ما يتم هذا النوع من العمليات في عيادة الطبيبة النسائية أو بالمستشفى، وتكون مدة هذه العملية تتراوح ما بين العشرة و الخمسة عشر دقيقة، لا تشعر المريضة بهذا النوع من العمليات بالألم، ولا يحتاج هذا النوع من العمليات الى التخدير ، وتكون نتائجها ايجابية جداً على مدى طويل، ويمكن أن تعالج هذه العمليات المشاكل الطبية الأخرى مثل: السلس البولي، وجفاف المهبل، والارتخاء الذى يحدث به بعد عمليات الولادة المتكررة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*