كيفية تجميل الأنف لعلاج مشاكل الأنف لدي الرجال -ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيفية تجميل الأنف لعلاج مشاكل الأنف لدي الرجال -ما التكلفة؟
كيفية تجميل الأنف لعلاج مشاكل الأنف لدي الرجال -ما التكلفة؟

كيفية تجميل الأنف لعلاج مشاكل الأنف لدي الرجال -ما التكلفة؟

عملية تجميل الانف للرجال ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الاطباء بالتعديل في التشوه في الغضاريف، أو المشاكل التي تظهر في الحاجز الأنفي.

مشاكل الأنف لدى الرجال:

  1. يمكن ان نجد البعض مولود بمشاكل في الأنف فقد نجد ان الابن يولد متورث مشكلة الانف من الوالد، وقد تحدث المشكلة اثناء عملية الولادة.
  2. قد تحدث بعض المشاكل في النمو أثناء الطفولة أو بعد التعرض لحادث او اي اصابات.
  3. ومن أشكال المشاكل التي تظهر في الانف عند الرجل قد نجد :-
  • (الأنف الكبير جدًا/ الأنف المفلطح/الأنف الطويل/ الأنف غير المتناسق /الانف المنحرف/ او الانف الصغير جدا).

المرشح المحتمل  لإجراء عملية تجميل الانف للرجال:

  1. ينبغي أن يكون الرجل المرشح لإجراء عملية تجميل الانف من البالغين من العمر 18 عام كي يكون هناك ثبات في غضاريف الأنف وغير معاني من النمو مرة أخرى للأنف.
  2. كما يمكن ان يكون الرجل المرشح لإجراء تجميل الانف من الرجال الذين سبق لهم التعرض لحادث او اي تشوه في الأنف من قبل.
  3. كما يمكن ان يتم اجراء العمليه لمن يعاني من اي مشاكل في التنفس أو اختناقات عليه ان يجري العملية علي الفور.
  4. كما ينبغي أن يكون المريض المرشح للعمليه من الرجال الذين لا يعانون من أي مشاكل جلديه او اي حساسيه، كما ينبغي ان يكون من غير المعانين من اي التهابات في الجلد.

اجراءات قبل عملية تجميل الانف للرجال:

  1. قبل ان يقدم المريض على عمليه تجميل الانف عليه الالتزام باختيار الطبيب الحاصل على الخبره والكفاءه لاجراء العمليه والذي يخضع للعمل تحت اشراف المركز الطبي أو المستشفى التي تمتلك الجودة والتراخيص من وزاره الصحه للدولة التي يتم من خلالها اجراء عملية تجميل الانف للرجال.
  2. وينبغي على المريض ان يقوم باجراء الفحوصات التي من خلالها يتاكد من عدم تعرضه لأي مشاكل او حساسية او التهابات في الجلد، كما ينبغي ان كان المريض يعاني من اي مرض مزمن عليه ان يصرح للطبيب المعالج حتى يحدد للمريض ان كانت العملية تصلح ان يتم اجرائها ام لا.
  3. كما ينبغي على المريض قبل العملية ان كان يتناول أي نوع من انواع الكحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين أو كان الرجل من المدخنين ان يتوقف عن التدخين قبل العملية على الاقل 2-6 أسابيع.
  4. علي الرجل عدم وضع اي مستحضرات تجميليه او اي مرطبات او اي كريمات علي الوجه أو  أي عطور قبل موعد إجراء عملية تجميل الانف للرجال.
كيفية تجميل الأنف لعلاج مشاكل الأنف لدي الرجال -ما التكلفة؟

كيفية تجميل الأنف لعلاج مشاكل الأنف لدي الرجال -ما التكلفة؟

كيف تتم عملية تجميل الانف للرجال:

  • في البدايه يخضع المريض للتخدير بشكل كلي او موضعي ان كانت حالته تسمح ان كان لا يخاف ويهاب من العملية تماما.
  • يقوم الطبيب الجراح الذي يجري هذه العمليه بعمل الفتحات الصغيره، والتي من خلالها يستطيع ان يقوم باجراء العمليه ولا تترك خلفها إلا بعض الشقوق البسيطة والندبات التي لا تذكر.
  • ويمكن للطبيب الذي يقوم بإجراء عملية تجميل الانف للرجل أن يقوم بعمل الفتحات البسيطه داخل انف المريض وهذه الطريقه لا تترك خلفها أي ندبات او تشققات.
  • بعد المريض يحتاج ان يكون التجميل في شكل الانف للرجل بنحت الغضاريف الموجودة حتي يقوم بالتقليل في الحجم او البروز او من خلال التخلص وازالة الانسجة الزائدة من الغضاريف.
  • وفي بعض الحالات يقوم الطبيب بتكسير الغضاريف والعظام والأنف، ثم إعادة تركيبها، ويستخدم الطبيب الدعامات او البلاستيك او الرقائق من المعدن بداخل الأنف حتى يتم تشكيله وتثبيته.
  • تظل مدة العمليه ساعات ويحتاج الطبيب لإغلاق الشقوق بعد اجراء العمليه بالغرز التي تذوب مع الجلد، في خلال أسبوع بعد إجراء عملية تجميل الانف.

فترة التعافي بعد عملية تجميل الانف للرجال:

  1. يحتاج المريض بعد اجراء العمليه ان يظل في المركز الطبي أو المستشفى التي اجري بها العملية حوالي ليله يمكنها بعدها مغادرة المركز الطبي، وعليه العودة بعدها إلى المنزل مع الالتزام بما يأمر به الطبيب المعالج ولا يرهق بدنه بعد العمليه.
  2. كما ينبغي على الرجل بعد اتمام اجراء العملية ان يقوم بارتداء الجبيرة أو القناع الذي يعمل علي حمايه الانف والذي يحافظ عليها، وعليه أن يبقى راسه مرفوعه على الوسادة المريحة حتى يتجنب حدوث أي نزيف بعد العمليه.
  3. كما ينبغي على المريض في اليوم التالي ان يتخلي عن الضمادات و يقوم بتعقيم الجرح، وعليه عدم لمس الأنف أو تدليكها كما ينبغي عليه تناول الخضروات والفواكه والاكثار من شرب الماء.
  4. كما ينبغي على المريض الالتزام بعدم ارتداء العدسات اللاصقة بعد العملية ووضع قطرات مرطبه للعين للحفاظ على رطوبة العين، بعد اتمام اجراء عمليه تجميل الانف للرجال علي ان يتوقف عن التدخين او اي او كحوليات 2-6 اسابيع حتي لا يتعرض الجرح لأي مضاعفات.

تكلفة عملية تجميل الانف للرجال:

  • تبدأ تكلفة اجراء عمليه تجميل الانف لدي الرجال في بعض الدول من 3000 دولار أمريكي، وحتى 6000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*