فوائد الأعشاب للحمل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد الأعشاب للحمل
فوائد الأعشاب للحمل

فوائد الأعشاب للحمل

فالحمل هو هبة من عند الله عز وجل يرزق بها من يشاء ويحرم منها من يشاء، ولكن هذا لا يجعل الإنسان ييأس في أن يقوم ببعض المحاولات التي تزيد عنده فرصة الحمل، فيوجد الكثير من الأعشاب للحمل التي تعمل على زيادة فرص الحمل عند السيدات والرجال أيضاً،والذي لا يكون لديهم القدرة على الإنجاب، الأعشاب للحمل لها الكثير من الفوائد حيث أنها لا تضر بصحة المرأة بل بالعكس فلها العديد من العوامل التي تعمل على زيادة نسبة التبويض عند المرأة، وتزيد من نسبة الخصوبة عند الرجال.

ولكن يوجد بعض من الأسباب الطبيعية التي تعمل على تأخير الحمل والتي لا تحتاج إلى القلق والتوتر فمن أكثر أسباب تأخر الحمل هو التوتر والقلق الشديد التي ينتاب السيدات، ولكن يوجد  العديد من الأعشاب المهمة والمفيدة التي تزيد فرص الحمل عند الاثنين.

عشبة الميرمية و البردقوش من أهم الأعشاب للحمل

تعتبر من كثر الأعشأأكثر الأعشاب للحمل الطبيعية التي لها تأثيراً فعالاً على في علاج تأخر الحمل.

عشبة القرفة والحلبة و الحبة السوداء من أفضل الأعشاب للحمل

تساعد هذه الأعشاب للحمل على زيادة نسبة الإخصاب عند السيدات، فتناولي خليك من مسحوق القرفة والحلبة والحبة السوداء المطحونة، و أن يتم خلط كل هذه المقادير مع بعضهما البعض ويضاف إليها جبن كرافت وكوب من الماء المغلي، ويتم ترك الخليط لمدة ليلة واحدة ومن ثم يتم تناول الخليط باليوم الثاني من الدورة الشهرية.

عشبة قش الشوفان أفضل الأعشاب للحمل

تكون من الأعشاب المغذية ومفيدة للغاية وهي من الأعشاب للحمل المفيدة جداً و التي تعمل على نظام صحي للغدد الصماء، وهي من الأعشاب المسئولة عن إفراز هرمون الأستروجين و البروجستيرون.

فوائد الأعشاب للحمل بخاصة الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب المهمة جداً و التي ينصح بها الكثير من الأطباء، كما أنه واحد من أهم الأعشاب للحمل، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات التي يتم تدخلها في بعض تركيبات الأدوية، كما أنه يتم استخدامه كمضاد حيوي فعال و طبيعي ويمكن أن يتم تناوله بطرق كثيرة ومختلفة ومنها:

  1. يتم تحضير منقوع الزنجبيل الأخضر التي يتم تخفيفه بالماءفهو يستخدم كأعشاب مهمة للحمل، ويتم تحضيره عن طريق وضع بعض شرائح صغيرة من الزنجبيل بكوب من الماءالمغلي و التي يتم تحليته بالعسل أو السكر، و يكون من الأفضل تناوله قبل وجبة الفطور وهذا يزيد من فرصة الحمل عند السيدات.
  2. قومي باستخدام معلقة كبيرة من الزنجبيل المبشور فهي من أهم الأعشاب للحمل، وضيفيها لكوب من الماء المغلي و تركيهم سوياً لمدة 10 دقائق، ويتم تناول هذا المشروب في الصباح على الريق و بعد نصف ساعة عليكِ بتناول وجبة الفطور.
  3. يجب بشر القليل من عشبة الزنجبيل و ضعيه بكوب من الماء الفاتر ومن ثم يتم وضعه بالثلاجة لمدة يوم كامل، و يتم تناول مشروب الزنجبيل لمدة ثلاثة أيام من الدورة الشهرية.

وصفات الأعشاب للحمل

  • وصفة الحلبة للحمل:

تعتبر الحلبة من أكثر الأعشاب للحمل التي تعمل على تنشيط وتقوية المبيض، وهذا لأن عشبة الحلبة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة و المفيدة جداً للجسم، فقومي بوضع معلقة كبيرة من مسحوق الحلبة بكوب من الحليب الدافئ و يتم تناول مشروب الحلبة بالصباح على الريق من ثاني أيام الدورة ولمدة 5 أيام.

  • البردقوش للحمل:

تساعد عشبة البردقوش على تنظيم هرمونات الجسم، وهذا من أعشاب الحمل التي تزيد نسبة الحمل فقومي بنقع القليل من البردقوش بكوب من الماء و يترك لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم تصفيته و يشرب مرتين باليوم الواحد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*