فوائد ينسون اعشاب – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
 فوائد ينسون اعشاب
 فوائد ينسون اعشاب

فوائد ينسون اعشاب

يعتبر الينسون هو عشب نباتي ينتمي لعائلة الكرفس، ويكون أيضاً من اهم التوابل المستخدمة منذ قديم الزمان في الكثير من علاجات الطب البديل.

فوائد ينسون اعشاب الرائعة:

نظراً لفوائد ينسون اعشاب الكثيرة ويطلق عليه الكثير من الأسماء منها أنيسون والكمون الحلو والينكوي، حيث أن بذوره تحمل الشكل البيضاوي ويبلغ طولها من 3.2 إلى 4.8 مم وتملك لون رمادي يميل قليلاً للون البني، ويتميز برائحته العطرية ومذاقه الرائع، تحتاج بذور الينسون إلى الشمس ومكان دافئ لكن من الأفضل زرعتها في الحدائق القارية، وهو من الأعشاب التي حرص القدماء المصريين على زرعتها واستطاعوا اكتشاف فوائد ينسون اعشاب واستخدمته المذهلة في الطهي والطب البديل.

القيمة الغذائية للينسون اعشاب:

تملك هذه العشبة الكثير من فوائد اعشاب ينسونوقيمة غذائية كبيرة، وقد تتمثل عناصره في البروتين والزيوت الدهنية وبعض الألياف الطبيعية وأيضاً السكريات، والنشا الطبيعي، وأيضاً يتم استخلاص زيته العطري لاستخدمه في العديد من المستحضرات، كما أن الينسون يحتوي على مادة الكولين الطبيعي وهذه المادة يوجد بها جميع الخلايا وبالأخص الصفراء، كما أنها ضرورية للكبد والقيام بوظائف الحيوية، مما يجعله يملك أهم وأفضل فوائد اعشاب ينسون.

إستخدامات وفوائد زيوت ينسون اعشاب:

أما بالنسبة لزيت الينسون فهو سائل لا يملك أي لون على الإطلاق، ويحمل خصائص الفاكهة من ناحية الطعم والرائحة، ويتم استخدام فوائد اعشاب ينسون الزيتية في الكثير من الأغراض الطبية، وأيضاً من أهم توابل الطهي، كما أنه يستخدم في الكثير من مشاكل الشعر مثل تراكم الحشرات مثل القمل والصئبان في فروة الرأس.

ويعد زيت الينسون من أهم العلاجات المستخدمة في صناعات شامبو الشعر والكريمات الطبيعية وحمامات الكريم التي تستخدم ي العناية بالشعر بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من فوائد ينسون اعشاب طبيعية، مما يجعله منظف طبيعي لفروة الرأس، ويخلص فروة الرأس من الكثير من الأمراض التي تكون سببها الفطريات والبكتيريا الضارة، ولكن من الضروري عدم تطبيق زيت الينسون بمفرده على الشعر ولكن يتم تخفيفه بالخل الأبيض أو الماء، لكي لا يسبب أي مرض أو أذى لفروة الرأس.

طريقة استخدام فوائد ينسون اعشاب:

تعددت خواص الينسون الصحية التي تساعدك في القضاء على الانتفاخ، أو طرد البلغم من القصبة الهوائية، وهذا بسبب وجود زيت عطري بداخل بذوره مما يجعله مدر طبيعي للبول، كما انه يساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وتلين الأمعاء من خلال إضافته لبعض الأعشاب مثل الكمون والزنجبيل والفلفل الأسود من خلا اذابتهم في الماء.

ويستخدم لتخلص من المغص وتقلصات المعدة، والحصول على  فوائد ينسون اعشاب من خلال وضع ملعقة صغيرة من  بذور الينسون في كوب من الماء المغلي ويغطى الكوب ويترك لليوم التالي، ثم يصفى الماء من البذور ويضاف إليه العسل مع التقليب المستمر، وسوف تحصل على أفضل فوائد ينسون اعشاب في علاج عسر الهضم والتخلص من غازات البطن وبكتيريا المعاء.

استخدامات فوائد ينسون اعشاب في الطهي:

بإمكانك إضافة الينسون للكاري والحلويات وأيضاً الكيك والبسكويت وأيضاً الفطائر، لكي يمنح الطعام العديد من فوائد ينسون اعشاب ومذاق حسن.

 فوائد ينسون اعشاب الجمالية:

فوائد ينسون اشعاب غنية بفيتامين A-B-Cالتي تساعد في تغذية البشرة ونضارتها مما يجعله منتج فعال في العناية الفائقة بالبشرة نظراً لاحتوائه على الكثير من البروتين والألياف التي تعطيه الكثير من المميزات الجمالية والتي لا تتوقف على البشرة فقط ولكن على الشعر والجسم والأسنان، ومن الممكن تحضير أفضل الوصفات الطبيعية من خلال وضع الينسون من ضمن المكونات الأساسية للوصفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*