فوائد عسل الأعشاب البرية – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد عسل الأعشاب البرية
فوائد عسل الأعشاب البرية

فوائد عسل الأعشاب البرية

من المعروف أن للعسل فوائد ومنافع كثيرة ومتعددة ويحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم والبشرة والشعر وكذلك يعالج أمراض متعددة وقد ذكر العسل في القرآن الكريم بأنه شفاء للناس، وتختلف جودة العسل حسب نوعه فهناك العديد من الأنواع وكلها مفيدة للصحة العامة للإنسان، ويختلف نوع العسل بإختلاف أنواع النحل والأشجار والأزهار التي يستخلص منها العسل.

أنواع عسل الأعشاب البرية

هناك عدة أنواع من عسل الأعشاب البرية وتختلف حسب نوع الأزهار والأشجار المستخلصة منه هذه الأنواع ومنها:
عسل أزهار القرنفل ويستخدم عادة لعلاج الفم واللثة ويستخدم لعلاج تسوس الأسنان لأنه يحتوى على نسبة من المضادات الحيوية تفيد الأسنان كما يستخدم لعلاج عسر الهضم.

ويعتبر عسل الورد البلدي من أجود أنواع عسل الأعشاب البرية ويستخدم في علاج الجروح والحروق ومفيد أيضاً للبشرة لأنه يعمل على تجديد الخلايا ولذلك يستخدم في بعض الكريمات والوصفات للبشرة.
عسل الزهور البرية من أنواع العسل الغنية بالمعادن والفيتامينات وله أهمية كبيرة في إنقاص الوزن والتخسيس وينصح به أطباء التخسيس.

إستخدامات عسل الأعشاب البرية الطبية

أثبتت الأبحاث أهمية عسل الأعشاب البرية في علاج الكثير من الأمراض لما له من فوائد متعددة ويستخدم طبياً للشفاء من بعض الأمراض فمثلاً عسل الأعشاب البرية الناتج من حبة البركة يعالج حالات السعال والربو كما يحافظ على عضلة القلب ومنشط للدورة الدموية أما عسل زهور الليمون فيستخدم كعلاج للأرق وتهدئة الأعصاب والمساعدة على النوم، وهناك نوع آخر من عسل الأعشاب البرية المستخرج من أعشاب البردقوش وهو مفيد لحالات حساسية الصدر وأمراض الكبد وعسل الموز الذي يستخدم في علاج الأنيميا.

أهم فوائد عسل الأعشاب البرية

لا أحد يستطيع أن ينكر أهمية العسل وفوائده الكثيرة وفيما يلي بعض من أهم فوائد عسل الأعشاب البرية ومنها:

  • يعالج وبقي من أمراض القلب ويقوي عضلة القلب.
  • علاج جيد للأنيميا وفقر الدم ويعمل على رفع نسبة الهيموجلوبين في الدم.
  • من أشهر فوائده أنه يقضي على السعال والكحة ويخفف التهاب الحلق واللوزتين.
  • يعالج عسل الأعشاب البرية الإمساك المزمن والإنتفاخ ويساعد في طرد الغازات وإخراج السموم من الجسم.
  • مفيد جداً للمرأة الحامل وأثناء عملية الولادة كما يزيد إدرار اللبن.
  • تستخدمه السيدات أيضاً للبشرة لأنه يعمل على تنعيمها وإزالة التجاعيد والتخلص من البشرة الجافة.

أهم استخدامات عسل الأعشاب البرية

يعتبر التخسيس وفقدان الوزن من أهم الأعمال التي يقوم بها عسل الأعشاب البرية، يعانى العديد من الأشخاص من الترهل وزيادة الوزن ويبحثون عن الحل دائماً ويعتبر عسل الأعشاب البرية من أفضل الحلول لهذا الأمر فتناول ملعقة واحدة قبل الوجبات تساعد على الإحساس بالشبع كما تزود الجسم بجميع الفيتامينات التي يحتاجها لذلك فهو من أفضل أساليب إنقاص الوزن.

و من أهم استخداماته أيضاً علاج الكحة وأمراض الصدر وتنظيف الرئتين خاصة للمدخنين، فالسعال من الأمراض التي تصيب الكثيرين بكثرة لذلك ينصح باستخدام عسل الأعشاب البرية للتخلص منه وطرد البلغم وتنقية الجهاز التنفسي.

أنواع أخرى من عسل الأعشاب البرية وفوائدها

هناك بعض الأنواع الأخرى من عسل الأعشاب البرية ولها فوائد عدة ومنها عسل السدر وهو مفيد لمرضي السكر والأنيميا كما يعالج أمراض الكبد ويعزز مناعة الجسم، ويفيد أيضاً الجهاز الهضمي ويحسن أدائه ويمنع الإمساك.
أما عسل الزيتون فله أهمية كبيرة فهو ذو قيمة غذائية كبيرة ويحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن ويقي من الإصابة بالسرطان ويعالج الإيدز ويعتبر من أفضل أنواع عسل الأعشاب البرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*