فوائد زيوت الأعشاب – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد زيوت الأعشاب

فوائد زيوت الأعشاب

مما لاشك فيه أن الأعشاب الطبيعية توجد بها الكثير من العناصر الطبيعية والقيم الغذائية العالية والتى تفيد جسم الإنسان كثيراً وتقيه من الكثير من الأمراض ومعاً سوف نعلم فوائد زيوت الأعشاب لجسم الإنسان ومدى أهميتها وإستخداماتها العديدة والمتنوعة لكى يستفيد منها جسم الإنسان بطريقة صحيحة .

أنواع وفوائد زيوت الأعشاب :

أولا : فوائد زيت النعناع هى :

يعتبر زيت النعناع من أفضل الزيوت التى تهدئ الأعصاب وتفيد أيضاً فى حالات الزكام ونزلات البرد وأعراضها ” كالرشح والكحة ” ويساعد زيت النعناع أيضاً فى حالات التشنج وآلام التقلصاتويساعد فى تنشيط إفرازات الكبد .

ثانيا : فوائد زيت القرنفل هى :

من المعروف عن زيت القرنفل أنه من أفضل المسكنات الطبيعية لآلام الأسنان ولكنه أيضاً من المسكنات الموضعية القوية لآلام الروماتيزم أيضاً ويساعد فى علاج من يعانون من الجيوب الأنفية .

ثالثا : فوائد زيت البقدونس هى :

يعد زيت البقدونس من أفضل الأعشاب الطبيعية التى تساعد فى تفتيت الحصوات ومدر للبول وأيضاً يساعد فى زيادة الخصوبة لدى الرجال , ويعمل كمسكن طبيعى لآلام الكلى ويساعد أيضاص فى تنقية وتصفية البشرة .

رابعا : فوائد زيت البابونج هى :

زيت البابونج من أفضل الزيوت المطهرة للبشرة والتى تزيل تجاعيد البشرة التى تظهر مع كبر السن وعدم الإهتمام بالبشرة ويساعد البشرة فى التخلص من البثور وغيرها من مشاكل البشرة , زيت البابونج فاتح للشهية ومطهر للأمعاء والمعدة وأيضاً يساعد فى تفتيت حصوات الكلى .

خامساً : فوائد زيت الزعتر هى :

زيت الزعتر من الزيوت المنتشرة والمهمة والتى تساعد فى الوقاية من الكثير من الأمراض وخصوصاً مع بداية فصل الشتاء فهو مهدئ طبيعى للكحة والسعال وفاتح للشهية وأيضاً يفيد فى حالات الإلتهابات والمشاكل التى تواجه الجهاز التنفسي ويساعد فى الحد من مشاكل الجهاز الهضمى .

سادساً : فوائد زيت الفجل هى :

زيت الفجل يعد من المنشطات الحيوية ويساعد فى علاج المرضى الذى يعانون من مرض الروماتيزم والنقرس وآلام العظام , زيت الفجل يزيل أيضاً عفونة الأمعاء الناتجة من تناول الأكل غير الصحى .

سابعا : فوائد زيت اللوز الحلو هى :

من أكثر الفوائد المعروفة عن زيت اللوز هو أنه ملين طبيعى وآمن جداً للأطفال وكبار السن أيضاً وكذلك الحوامل , زيت اللوز الحلو يساعد أيضا فى تقوية الجهاز العصبى والبصرى , ويستخدم كمنعم وملطف للبشرة وللجلد .

ثامناً : فوائد زيت جنين القمح هى :

يساعد زيت جنين القمح فى زيادة الخصوبة وفى تقوية الأعصاب وهو من الزيوت التى تساعد فى الوقاية من مرض السرطان , ويحمى الوجه من التجاعيد مع مرور الوقت .

تاسعاً : فوائد زيت الجزر هى :

زيت الجزر من الزيوت التى تساعد فى تقوية جهاز المناعة ويساعد أيضاً فى حالات فقر الدم والضعف العام وغير أن من المعروف جداً عن زيت الجزر بأنه يساعد فى تقوية النظر وفى أمراض الغدة الدرقية ويستخدم أيضاً فى بعض الأمراض التى تصيب الجلد .

عاشراً : فوائد زيت السمسم هى :

يعتبر زيت السمسم من الزيوت المهمة والتى تستخدم كمكمل غذائى ويساعد على كسب زيادة الوزن , ويساعد زيت السمسم أيضاً فى تكبير حجم الثدى لدى السيدات ويساعد فى إفراز دم الطمث غير أنه مفيد جداً فى علاج الإلتهابات الجلدية .

إحدى عشر : فوائد زيت الثوم هى :

زيت الثوم من الزيوت التى تساعد فى توسيع الشرايين ومضاد حيوى طبيعى يساعد الجسم على مقاومة السموم والأمراض ويساعد فى ضبط ضغط الدم والكوليسترول ويستخدم أيضاً فى الأمراض الجلدية مثل الثعلبة.

وغيرها من الزيوت التى لها فوائدها التى لا تُعد على الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*