فوائد زيت الأعشاب للشعر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد زيت الأعشاب للشعر

فوائد زيت الأعشاب للشعر

قديماً كانت النساء تستخدم زيت الأعشاب وجميع أنواع الزيوت الطبيعية فى العناية بالشعر والبشرة فهى تعد من أفضل الطرق للمحافظة عليهم ومدهم بالفيتامينات والبروتينات اللازمة ،لما تحتويه الأعشاب من زيوت طبيعية ذو قيمة غذائية عالية وأيضاً تتميز بالرائحة الزكية والطبيعية وتعالج معظم الأمراض الجلدية ، وتعتبر زيوت الأعشاب من المرطبات الطبيعية للبشرة ومعاً سوف نعلم فوائد زيت الأعشاب للشعر .

فوائد زيت الأعشاب للشعر عديدة وكل نوع من الأعشاب له فوائده الخاصة وهى كالتالى :

أولا : فائدة زيت جوز الهند للشعر هى :

يعد زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الطبيعية إنتشاراً لما فيه من فوائد عديدة ومتنوعة للشعر وفروة الرأس فهو يساعد فى منع حكة الرأس ومنع مشاكل الإلتهابات والقشرة التى تسبب الإحراج لكثير من السيدات ، كما أن زيت جوز الهند يستخدم كمضاد للميكروبات التى توجد فى فروة الرأس ، وهو يعطى للشعر الصحة والحيوية ويجعله أكثر سمكاًويمده بفيتامينات متنوعة .

ثانياً : فائدة زيت الزيتون البكر الممتاز للشعر هى :

زيت الزيتون من أكثر الزيوت المستخدمة فى كل منزل إما عن طريق إستخدامه فى أغراض الطبخ المختلفة أو عن طريق إستخدامه كترطيب للبشرة وأيضاً لا ننسى مدى أهميته للشعر فهو يساعد تعزيز نمو الشعر والمحافظة عليه ويحسن الدورة الدموية ويقوم بقتل البكتيريا الموجودة فى فروة الرأس ، وزيت الزيتون متعدد الإستخدامات

ثالثاً : فائدة زيت إكليل الجبل للشعر هى :

يعد زيت إكليل الجبل من أكثر الزيوت المفيدة والتى تستخدم فى علاج كثير من مشاكل الشعر وفروة الرأس ولكن يجب قبل إستخدامه أن نقوم بتخفيفه بالقليل من زيت الزيتون البكر ، زيت إكليل الجبل من الزيوت المطهرة والتى كانت تستخدم كثيراً لإحتوائها على العديد من العناصر المهمة مثل ” الحديد والكالسيوم والفيتامينات المتعددة ” وهو يساعد فى حالات الشعر الخفيف وفى حالات هيشان الشعر وضعفه ، ولقد أثبتت الأبحاث العلمية أن زيت إكليل الجبل مكن الزيوت الطبيعية التى تحارب الشيب المبكر لما فيه من فوائده الطبيعية .

رابعاً : فائدة زيت الجوجوبا للشعر هى :

زيت الجوجوبا عبارة عن مادة تشبه الشمع السائل ويتم إستخراج هذا الزيت من شجيرات توجد فى منطقة فى جنوب غرب الولايات المتحدة ويتم تحضير أفضل أنواع المنظفات الطبيعية للشعر والمنتجات التى تخص الشعر من هذا الزيت الغنى بالفيتامينات اللازمة للشعر وهو يصلح لكافة أنواع الشعر المختلفة .

خامساً : فائدة زيت النعناع للشعر هى :

زيت النعناع له فوائد كثيرة جداً ومختلفة وكثيراً ما نجد زيت النعناع موجوداً فى العديد من الوصفات الطبيعية التى تساعد فى تطويل الشعر لأنه يعد من أكثر الزيوت المحفزة لتدفق الدم حتى يصل إلى جذور الشعر ويساعد على تقويته ويغذيه بطريقة سليمة .

سادساً : فائدة زيت الليمون للشعر هى :

يعد زيت الليمون غير معروف كثيراً للناس بأنه يتم إستخدامه فى منع جفاف فروة الرأس ويحمى فروة الرأس أيضاً من القشرة ويساعد فى قتل الحشرات غير رائحته المميزة .

سابعاً : فائدة زيت اللافندر للشعر هى :

زيت اللافندر يساعد فى جعل الشعر أكثر طولاً ويساعد فى منع ظهور القشرة فى الشعر والتى تتسبب فى كثير من مشاكل الشعر ، ومن المعروف جداً عن اللافندر بأنه يستخرج من الزهور لذلك فهو يتميز برائحته الطيبة .

ثامناً : فائدة زيت الأفوكادو للشعر هى :

من أكثر الزيوت التى تساعد فى علاج الشعر التالف هو زيت الأفوكادو فهو يحتوى على الكثير من الدهون الصحية واللازمة للشعر وكثير من الأحماض الأمينية غير الفيتامينات والبروتينات اللازمة والمفيدة جداً للشعر وكل هذه العناصر تجعل زيت الأفوكادو من أفضل الزيوت المعالجة للشعر طبيعياً.

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*