فوائد جميع الاعشاب الطبيعية – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد جميع الاعشاب الطبيعية

الأعشاب الطبيعية

الأعشاب الطبيعة لها الكثير من الفوائد المهمة للجسم والشعر والوجه، فإن الأعشاب الطبيعية تستخدم منذ آلاف السنين كعلاج للكثير من الأمراض كما أنها تستخدم كنون من أنواع العلاج الطبيعى للكثير من الأمراض والوقاية من بعضها.

كما أن المصرين القدماء أستخدموا الكثير من الأعشاب للحفاظ على المومياوات ولعلاج الكثير من الأمراض التى كانت منتشرة فى ذلك الوقت، هذا وقد كشف الصينيون والكوريون أيضاً عن الكثير من الأعشاب التى كانت متوفره ليدهم وعند معرفة أهميتها الكبرى ومعرفة أن تلك الأعشاب تعمل على علاج الكثير من الأمراض المختلفة قاموا الصينين والكوريين بالتجارة فى تلك الأعشاب منذ ما لا يقل عن 500 عام قبل الميلاد، وبالتالى فإن تلك التجارة قد توسعت بدورها لتصل إلى أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأسيا، ومن الدول الأخرى التى قد أستفادت من تلك التجارة الدول العربية وإندونيسا والهند وغيرها من البلدان التى كانت تقع فى المسافة ما بين الصين وكوريا والأمريكتين، وحتى الآن يتم إستخدام الكثير من الأعشاب التى كان يتم تداولها فى ذلك الوقت مثل الفلفل الأسود والكمون والكركم والزنجبيل وجوزة الطيب والقرنفل وغيرها من التوابل الأخرى المهمة التى تم تداولها فى تلك الفترة.

كيف تم إستغلال الأعشاب الطبيعية

لقد أستخدمت الأعشاب الطبيعية منذ قديم الأزل كنوع من أنواع العلاج الطبيعى المهم للجسم.

يتم إستخدام الأعشاب الطبيعية عن طريق غليها وشربها أو عن طريق مضغها أو طحنها أو وضعها على الأماكن المراد معالجتها بالجسم وهذا يعتمد على نوع الأعشاب المستخدمة أو على نوع المرض المراد علاجه أو الوقاية منه.

يجب على كل من يستخدم الأعشاب فى علاج بعض الأمراض أن يقوم بإستشارة الطبيب المختص، وذلك لأن بعض الأعشاب يكون لها بعض الآثار الجانبية على الجسم عند إستخدامها بشكل خاطئ أو بدون إستشارة الطبيب.

عند معرفة الفوائد المهمة للأعشاب وتناولها بشكل منتم للحفاظ على نضارة الجسم ورشاقته والإستفادة من الفيتامينات التى توجد بالأعشاب يجب قرائة فوائد الأعشاب كلها من مصادر موثوقة كما أنه يجب إستشارة الطبيب المختص بذلك، وذلك لأنه عند تناول الأعشاب بطريقة سليمة وبشكل منتظم تعمل الأعشاب على بناء الجسم وبناء نظام غذائى متوازن مما يعمل على تقوية المناعة وحماية الجسم من الإصابة بالأمراض ، كما أنه عند تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والأعشاب المفيدة للجسم يمنح ذلك الجسم الصحة والقوة.

فوائد بعض الأعشاب

  • الروز مارى ( إكليل الجبل ) : يعمل هذا النبات على الوقاية وعلاج إحتقان الأنف وتقوية جهاز المناعة وهو عبارة عن مسكن للآلام المختلفة، كما أنه يعمل على مكافحة الشيخوخة ويعمل أيضاً على التخلص من السموم بالجسم.
  • الريحان : يعمل الريحان على التخلص من إلتهابات المفاصل والأمعاء، كما أن الريحان يعمل على تقوية الكبد والقلب والدماغ، كما أن الريحان يعمل كمضاد للبكتيريا.
  • القرفة : القرفة تعتبر من الأعشاب ( التوابل ) المهمة والمفيدة للجسم وذلك لأنها تعمل على مكافحة مرض السكرى وذلك عن طريق خفض نسبة السكر فى الدم كما أنها تعمل كمضادة للإلتهابات، تعمل القرفة أيضا على التخلص من أمراض القلب، تقى القرفة أيضاً من أمراض السرطان، وتساعد على مكافحة كل من الإلتهابات الفطرية والبكتيريا.
  • زعتر الأوريجانو : يعمل هذا النوع من الزعتر على تنظيم السكر بالجسم ويعمل أيضاً على التخلص والوقاية من مرض السكرى، يمكن لزعتر الأوريجانو التخلص من حب الشباب بالبشرة، كما أن زعتر الأوريجانو يعمل على تقوية العظام وتنظيم الدورة الدموية بالجسم ويعمل أيضاً على مكافحة مرض السرطان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*