فوائد تناول الاعشاب – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد تناول الاعشاب

الأعشاب الطبيعية

الأعشاب الطبيعية قد ظهرت منذ العصور القديمة فقد أستخدمها المصريون القدماء مثلاً لعلاج الكثير من الأمراض المختلفة وأستخدموها أيضاً فى الوقاية من بعض الأمراض الأخرى، مما أدى إلى إهتمامهم بتلك النباتات، كما أستخدم الأعشاب الرومان والإغريق والهند والصين وغيرها من البلدان الأخرى التى أهتمت بتلك الأعشاب.

تختلف الأعشاب فى أنواعها من بلد لأخرى، حيث أن لكل بلد أنواع مختلفة من الأعشاب التى تميزها عن غيرها، والتبادل التجارى والمقايضات قد أدوا إلى إنتقال الأعشاب والنباتات المختلفة من دولة لأخرى مما أدى إلى إختلاط الأنواع ومعرفة مميزاتها وفوائدها المختلفة، مما أدى إلى خلق العلاجات العشبية التى تتكون من الأعشاب المختلفة عن طريق خلطها أو مضغها أو غليها وشربها وتختلف الطريق المستخدمة لكل نوع، كما تختلف مميزاته وما يعالجه من أمراض.

الأعشاب الطبيعية تستخدم فى الأطعمة المختلفة وذلك لما لها من مميزات وفوائد مختلفة وأيضاً لما لها من طعم مميز ورائع، كما أن الكثير من الأعشاب تستخدم كمشروبات أو كمكملات غذائية.

تدخل الكثير من الأعشاب فى صناعة الأغذية المحفوظة، وفى صناعة مستحضرات التجميل المختلفه، وصناعة كل من الروائح المختلفة والأصباغ، كما أن مستخلص تلك الأعشاب يدخل فى صناعة الأدوية المختلفه والفعالة التى لا يوجد لها أى آثار جانبية.

فوائد تناول الأعشاب

للأعشاب الكثير من الفوائد المختلفة الأخرى وذات الأهمية الكبيرة فهى تستخدم كعلاج طبيعى فعال تجاه الكثير من الأمراض المختلفة، كما أن الأعشاب تعمل على أن تقدم للجسم الكثير من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها لكى تزداد مناعة الجسم لمقاومة الكثير من الأمراض المختلفة.

تعمل الأعشاب على وقاية الجسم من مرض السكرى والسرطان وأمراض القلب، كما أن الكثير من الأعشاب تعمل على منع حدوث الإلتهابات بالجسم.

يجب عند إستخدام الأعشاب فى علاج بعض الأمراض إستشارة الطبيب المختص بذلك حتى لا يتم حدوث بعض المضاعفات بالجسم إذا تم تناول الأعشاب بكثرة.

بعض الأعشاب الطبيعية وفوائدها

  • النعناع أو ما يسمى فى بعض البلدان بإسم الحبق، النعناع من الأعشاب المعمرة التى لها طعم رائح ورائحة نفاذة، يستخدم النعناع بأنواعه المختلفة فى الأطعمة المختلفة أو يضاف إلى الشاى الأخضر ويشرب حتى يعمل على زيادة حرق الدهون بالجسم، كما أنه يدخل فى الكثير من الأطعمة المختلفة، النعناع له العديد من الفوائد فهو يستخدم لتسكين الآلام بالجسم، يعمل النعناع كمهدئ للأعصاب، يعالج النعناع آلام المفاصل والروماتيزم، يكسب النعناع الجسم الحيوية والنشاط، كما أنه يعالج السال وأمراض البرد المختلفة.
  • إكليل الجبل أو ما يسمى بالروزمارى، له العديد من الفوائد فهو مصدر من المصادر الغنية بمضادات الإلتهابات ومضادات الأكسدة، فهو يعمل على تعزيز الجهاز المناعى لدى الجسم، مما يجعله مقاوماً للكثير من الأمراض المختلفة، كما أن إكليل الجبل يعمل على علاج عسر الهضم، كما أنه يزيد القدرة على الركيز والتذكر.ل
  • الميرامية أو ما تسمى بالقصعين أو كما تشتهر فى مصر بإسم المرمرية، تعمل تلك الأعشاب على تطهير الجاز الهضمى وتقضى على الديدان المعوية، تعمل المرمرية كمدرة للبول وطاردة للريح، كما أنها تعالج مرض الزهايمر لأنها تعمل على تحسين الذاكرة وتقويتها، تستخدم لتهدئة الجلد ما إن حدث به لدغات حشرات، مفيدة جداً لصحة الفم والأسنان إذا ما أستخدمت كغسول للفم أو كغرغرة، كما أنها تدخل فى الكثير من الأطعمة ووصفات الطهى المختلفة.
  • الزعتر، للزعتر خصائص كثيرة جداً وله العديد من الفوائد فهو يستخدم لعالج مشاكل حب الشباب، له القدرة على وقف السعال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*