فوائد الثوم للجسم – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد الثوم للجسم

فوائد الثوم للجسم

اشتهر  الثوم باستخدامه في الغذاء والعلاج منذ آلاف السنين لما له من فوائد عظيمة في عاج الجروح والوقاية من الإلتهابات ، وعلاج العديد من الأمراض .

أما اليوم فالثوم يستخدم لفوائده في الوقاية من أمراض القلب ، بما في ذلك تصلب الشرايين ، وارتفاع الكولسترول، وارتفاع ضغط الدم، ولتعزيز الجهاز المناعي. تناول الثوم بانتظام قد يساعد أيضا في الحماية من السرطان، ويساعد في علاج عسر الهضم ويقوم بتنظيم مرض السكر في الدم .

فوائد الثوم العلاجية:

الثوم لعلاج البرد:

عند تناول الثوم بنتظام فإنه يقوم بتحسين وظائف المناعة في الجسم كما أظهرت الدراسات ، لذلك فهو يقي من الإصابة بنزلات البرد، ويعتبر علاج فعال للسعال وجيد في علاج التهاب الحلق.

فوائد الثوم للبشرة:

يساعد الثوم عند استخدامه بجانب بعض الأدوية الأخرى لعلاج حب الشباب، على علاج هذه الحبوب بفعالية أكبر.

الثوم لعلاج السرطان:

يمكن استخدام الثوم للوقاية من سرطان القولون وسرطان المستقيم، وسرطان المعدة، وسرطان الثدي، وسرطان البروستاتا، وسرطان الرئة. كما انه يستخدم لعلاج سرطان البروستاتا وسرطان المثانة.

الثوم لعلاج أمراض القلب:

كثيراً ما ذكر أن الثوم يعتبر علاج لأمراض القلب وتصلب الشرايين (تصلب الشرايين) حيث تشير بعض الدراسات الى أن  تفعل الثوم قد يساعد في منع أمراض القلب و قد يبطئ تصلب الشرايين وانخفاض ضغط الدم قليلا.

الثوم يزيد سيولة الدم، وبالتالي قد تساعد في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

الثوم لعلاج ضغط الدم المرتفع:

الثوم يمكن أن يساهم مع الدواء في التقليل من ضغط الدم عند المصابين بارتفاع ضغط الدم ،و أيضا على خفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين ضغط الدم الطبيعي.

فوائد الثوم للشعر و البشرة:

عند وضعه على الجلد قد يفيد في علاج أنواع التينيا كسعفة الجلد و سعفة القدم (قدم الرياضي ) و سعفة الساق أو الفخذ (حكة جوك).

وتشير بعض الأدلة أن استخدام جل الثوم على الشعر، جنبا إلى جنب مع الستيرويد الموضعي، لمدة 3 أشهر يزيد نمو الشعر في الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فقدان الشعر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*