فوائد الاعشاب وقت الدورة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد الاعشاب وقت الدورة
فوائد الاعشاب وقت الدورة

فوائد الاعشاب وقت الدورة

الحيض هو جزء أساسي من دورة الحيض الشهري التي تهيئ المرآة للحمل، وعند تكرار الدورة كل 24 يوم حتى 32 يوم طوال فترة الانجاب عند الكثير من السيدات، ويتم تنظيم نزول الحيض من هرمونات متعددة داخل الجسم أثناء الدورة الشهرية.

ومن ثم تبدأ عملية التبويض وهي عبارة عن خلايا أنثوية في النضج بداخل المبيض، وهم عضوان متواجدان في مكان قريب من رحم الأم، وعندما تتطور مراحل التبويض تفرز بعض الخلايا التي تحيط بها هرمون الاستراديول، وهو من بعض هرمونات الاستروجين التي توجد في الدم، وعندما ترتفع نسبة الاستروجين يتم نزول دم الدورة الشهرية، مما يؤدي إلى زيادة سمك بطانة الرحم تدريجياً لكي تستعد لاستقبال البيوضة التي قد تم تخصيبها.

أفضل مشروبات الأعشاب وقت الدورة:

مشروب الحلبة: يملك العديد من فوائد الأعشاب وقت الدورة له دور كبير في تنظيم الدورة الشهرية، عند حرصك بتناوله قبل الدورة وبعدها وليس في وقتها، حيث أن الحلبة تفيد الجسم بشكل عام وتعمل على تقوية الدم في الجسم مما يجعلها من أفضل الأعشاب وقت الدورة كما أنها تقي السيدة من التعرض لفقر الدم.

مشروب البابونج: يتم تناوله دافئ 3 مرات كل يوم أثناء الدورة وقبلها، لأنه له الفعالية في التخلص من تقلصات الرحم وتشنجات الدورة أثناء الحيض، مما يساعد في ارتخاء عضلات الرحم وقت الدورة ويعتبر من أهم الأعشاب وقت الدورة لتخفيف من ألم الحيض.

أهم الاعشاب وقت الدورة:

البقدونس: يملك الكثير من الأحماض الدهنية التي تقوم بدورها في المحافظة على توازن الهرمونات عند السيدات، كما أنه ينظم مدة الحيض عند بعض السيدات التي تعاني من اضطرابات في الدورة الشهرية مما يجعلها من أقوى الأعشاب وقت الدورة الضروري تناوله، ، لذا يجب عليكِ فرم أوراق البقدونس حتى تصبح ناعمة، ويتم غسلها بالماء الفاتر لكي تزيل التراب العالق بها، ومن ثم يوضع البقدونس في كوب ويضاف له ماء مغلي ويتم تغطيته لمدة ربع ساعة، لكي تحصلين على أفضل فوائد الأعشاب وقت الدورة يجب عليكِ تناولها مرتين بشكل يومي.

القرنفل: يعتبر القرنفل من لأكثر الأعشاب وقت الدورة التي تساعد في نزول الدورة الشهرية مما يؤدي إلى تقليل آلامها والتي تساعد على تنظيف الرحم والتخلص من آلامها وأيضاً تساعد على تنظيم الدورة الشهرية.

إستخدامات الأعشاب وقت الدورة:

اليانسون: له العديد من الفوائد التي تجعله من الأعشاب وقت الدورة الواجب استخدمها، يساعد في نزول الدورة في يومها المحدد دون حدوث أي اضطرابات أو تشنجات في الرحم من خلال، إضافة ملعقة من اليانسون إلى كوب من الماء المغلي ويتم تناوله بشكل يومي قبل موعد الدورة لكي يسهل نزول دم الحيض في موعدها.

التخلص من ألم الدورة من خلال إستخدام الأعشاب وقت الدورة:

عصير الجرجير: من أهم الأعشاب وقت الدورة التي تساعد على نزول الدورة الشهرية التي تتأخر لدى الكثير من السيدات، كما أنه يساعد على تنظيم الدورة الشهرية، قومي بفرم حزمة من الجرجير وصفيها جيداً بشاشة نظيفة وضيفي عصيرها إلى كوب من اللبن الدافئ لكي يقوي نزول الدورة الشهرية لديكِ وهذا المشروب من أسهل الأعشاب وقت الدورة والأكثر فائدة.

تنظيف الرحم بإستخدام الأعشاب وقت الدورة:

القرفة: من أهم الأعشاب وقت الدورة لمهمتها الفعالة في تنظيف الرحم وخروج دم الحيض منه بكل سهولة مما يؤدي إلى تخلص البطن من تشنجات الدورة وتقلصات الرحم، ما عليكِ سوى أن تقومي بغلي كمية مناسبة من مسحوق القرفة، مع كمية من الماء ويتم تناوله بشكل يومي ومن الممكن إضافة ملعقة من العسل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*