فوائد الاعشاب والفواكه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد الاعشاب والفواكه
فوائد الاعشاب والفواكه

فوائد الاعشاب والفواكه

يوجد العديد من فوائد الاعشاب الطبية والصحية، وأيضاً الجمالية في حياتنا اليومية، ولكنها ليست معتقدات قد تعلمنا وتربينا عليها من أجددنا منذ قديم الزمان، ولكن من المعروف أن يوجد الكثير من فوائد الاعشاب الطبيعية التي لا يمكن للفرد إنكارها والاستغناء عنها، نظراً لما تحتويه من مركبات طبيعية وعناصر غذائية هامة لصحة الإنسان.

حيث أن الأعشاب دخلت في الكثير من العلاجات للتخلص من الأمراض المزمنة مثل القلب والسكري وأيضاً وقاية الجسم من الخلايا السرطانية، وكما يوجد الكثير من فوائد الاعشاب ولكن سمعنا أيضاً عن فوائد الفواكه الازمة للصحة الجيدة للجسم، ولكن لا يدرك الكثير أهمية كل فائدة التي تتواجد بداخل كل نوع على حدى، ويوجد بعض النصائح التي يجب ان نتعرف عليها عند إستخدام هذه المنتجات لكي نحصل على فوائد الأعشاب والفواكه.

فوائد الاعشاب لعلاج الأمراض

عشبة البقدونس: تعبر عشبة البقدونس من أهم فوائد الاعشاب التي تستخدم في التخلص من الكثير من الأمراض المزمنة، كما أن هذه العشبة تعمل على تنقية الجسم من السموم، فيحرص أجدادنا على استخدمه منذ قديم الزمان كدواء فعال، لأنه يحتوي على الفيتامينات والمواد الكيميائية الطبيعية والمعادن، التي تجعله يحمل فوائد الاعشاب العلاجية لأمراض القلب وتنظيف الأوعية الدموية، وتنظيف الكلى، والتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي، وأيضاً يستخدم لأمراض النسا.

العرقسوس: يملك العرقسوس فوائد الاعشاب القادرة على تقوية الجهاز الهضمي، ويستخدم أيضاً في مقاومة الالتهابات بطريقة جيدة، وعلى الرغم من فوائده المتعدة ولكن من الضروري الدقة في جرعته لكي نحصل على الفعالية المرغوب بها.

فوائد الاعشاب لجمالك

الكركم: هو عشبة أصفر اللون نحصل عليها من الهند ويستخدم منذ قديم الزمان للكثير من الأمراض، وتعد الهند من أكثر الدول استهلاكاً له وبالأخص في العناية بالبشرة ونحن نلاحظ دائماً أن بشرة الهنديات نضارة وصافية خالية من أي عيوب نظراً لحرصهم على استخدام الكركم للعناية بجمالهم، وأيضاً يوجد طقس من طقوس الزواج للعروس يوم الكركم التي يطبق على العروس لكي يصفي بشرتها ويمنحها إشراقة جيدة يوم زفافها.

فوائد الفواكه لصحة الجسم

  • تساعد فوائد الفواكه على سلامة صحة الجسم.
  • تساعد على تقليل نسبة الكولسترول الضار داخل الجسم،وأيضاً الدهون الثلاثية الضارة.
  • تقي الجسم من نزلات البرد والأنفلونزا.
  • فوائد الفواكه تحمي الجسم من دخول الخلايا السرطانية للجسم.
  • تحمي الجسم من إرتفاع ضغط الدم وأمراض القلب المزمنة.

فوائد الفواكه الجمالية

الرمان: يملك العديد من فوائد الفواكه الازمة لحماية البشرة من الالتهابات ويحمي البشرة من الجفاف في فصل الشتاء، وأيضاً يتم استخدام قشور الرمان في العناية بمنطقة الإبطين وتخلصها من رائحة العرق المزعجة.

الموز: يصنع من الموز العديد من الأقنعة التي تطبق على الشعر والبشرة للعانية بهم وحمايته من المشاكل كما أنه يساعد على ترطيب البشرة ومنحها النعومة المطلوبة، أما بالنسبة للشعر فهو منتج هائل للشعر المجعد والجاف ويساعد على تنعيمه.

فوائد الفواكه بالنسبة للأطفال 

يوجد العديد من فوائد الفواكه الغنية بالكالسيوم وفيتامين سي الازم لبناء جسم ويقوي العظام ومينا الأسنان، مثل البرتقال كما أنه يحسن عملية الهضم وتلين الأمعاء مما يحمي الأطفال من الإمساك المزمن، وأيضاً التفاح المليء بكمية هائلة من الحديد الذي يحمي الأطفال من فقر الدم والأنيميا المزمنة ويعمل على تقوية الأعصاب في الجسم، أما بالنسبة للمشمش فهو يحفز جهاز مناعة الأطفال من دخول الأمراض الفيروسية والعدوي، ويعمل على تنشيط الأعصاب ووظائف الكبد فمن الضروري الاهتمام بفوائد الفواكه لبناء أجسام أطفالنا بشكل صحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*