فوائد الاعشاب واضررها – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد الاعشاب واضررها
فوائد الاعشاب واضررها

فوائد الاعشاب واضررها

بالتأكيد أن الطبيعية الخضراء هي مصدر الخير ولكن يجب أن لا نتغاضى أن العديد من السموم يتم استخراجها أيضاً من الطبيعة مما يجعل يوجد فوائد اعشاب واضررها على صحة الفرد، ويجب أن ندرك ما يجب علينا اختياره من الطبيعية الخضراء، لنبتعد عن الأنواع التي تضر الجسم وتؤثر عليه تأثير سلبي.

وعلى الرغم من وجود بعض الآثار الغير محمودة للأعشاب إلا أن يوجد العديد من فوائد الاعشاب واستخدمتها المذهلة للصحة والجمال حيث استخدمت الأعشاب منذ قديم الزمان في التخلص من الأمراض طبيعياً، كما ثبتت بعض الدراسات أهمية فوائد الاعشاب التي تحمي الإنسان من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب ومرض السكري، وتقي الجسم من حدوث التهابات لذا فنحن اليوم سوف نستعرض لكم فوائد الاعشاب واضرارها.

فوائد الأعشاب الصحية

إكليل الجبل: يحمل ها النوع من الأعشاب مضادات الأكسدة والعناصر الطبيعية المضادة للالتهابات، كما أنه يحمي الجسم من أضرار الأمراض ويحفز جهاز المناعة ويملك فوائد الاعشاب التي تحسن الدورة الدموية داخل الجسم، حيث تستخدم عشبة إكليل الجبل في علاج عسر الهضم وتنظيف الأمعاء.

الريحان: يملك الريحان كمية كبيرة من الزيوت العطرية، مما يجعله ملئ بفوائد الاعشاب العطرية التي تفيد التهاب المفاصل، والتهاب الأمعاء، كما أنه يملك مواد طبيعية تعمل على مكافحة علامات الشيخوخة والتقدم في السن، ومضاد طبيعي للأكسدة لتقوية جذور القلب والكبد والدماغ، حيث يملك الريحان العديد من فوائد الأعشاب اللازمة لقتل البكتيريا.

فوائد الأعشاب الجمالية

المرمية: استخدمت المرمية منذ قديم الزمان لأنه يجمل العديد من فوائد الاعشاب الجمالية  لكي يحفز نمو الشعر من جديد كما أنه قادر على معالجة فروة الرأس مما يساعد على نمو الشعر سريعاً، كما أنها تخلص خصلات الشعر من الشيب المبكر وتعطيه اللون الطبيعي دون الحاجة لاستخدام صبغات الشعر.

اضرار الأعشاب الصحية 

الاعشاب المغشوشة: عند قيامك بشراء الاعشاب من جهة مجهولة المصدر فمن الممكن أن تتعرض للغش، وذلك يتم من خلال مزج بعض الأعشاب الطبية مع أعشاب أخرى ليس لها فائدة، وقد تحتوي على اضرار الاعشاب التي تنقلها للجسم بدلاً من الاستفادة منها ومعالجة الأمراض.

اضرار الاعشاب الجمالية

اعشاب مجهولة : تحرص بعض الفتيات على القيام بشراء تركيبات أعشاب مجهولة للعناية ببشرتها وشعرها مثل علاج تساقط الشعر والتخلص من حب الشباب، ولكن دون الوعي من ما يوجد بتركيبة هذه الأعشاب وهل هي آمنة على البشرة والشعر أم لا، فتنج عنها الإصابة بأضرار الأعشاب عندما لا نستطيع التأكد من فاعليتها، وأيضاً الخلطة السحرية التي تبع من أماكن مجهولة المصدر ويخوض البعض تجربتها دون وعي عن ما تحتوي هذه الخلطة، فمن الضروري تجنب هذه الأشياء مجهولة المصدر لكي لا نتعرض لخطر اضرار الاعشاب.

فوائد الاعشاب واضررها للتخسيس

القرفة: تعتبر القرفة من أهم الأعشاب والأكثر استخدماً في انقاص الوزن والتخلص من الدهون، التي تحفز الإيض مما ينتج عنه حرق الدهون داخل الجسم سريعاً، وتعطي شعور دائم بالشبع طوال اليوم.

ولكن كما أن هذه الأعشاب تملك الكثير من الفوائد ولكن تملك أيضاً بعض الأضرار، عند الكثرة والإفراط في تناولها مثل الشاي الأخضر يعتبر مضاد طبيعي للأكسدة ولكنه ملين ويساعد على اخراج الفضلات مما تخلصك من كميات كبيرة من البوتاسيوم في الجسم الذي يفقده الجسم عند التبرز، مما يجعل الجسم فقدان أهو العناصر التي تملك العناصر الغذائية العالية، ويوجد بعض الأشخاص تستخدم الأعشاب المدر للبول ولكنها تؤدي إلى شحوب الوجه وجفاف البشرة ولها تأثير كبير على صحة الكبد والكلى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*