فوائد الاعشاب بعد الولادة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد الاعشاب بعد الولادة

فوائد الاعشاب بعد الولادة

بعد الولادة تحتاج المرأة إلى تناول الكثير من الأطعمة والمشروبات والأعشاب الطبيعية التى تُساعدها على تخطي هذه المرحلة بكل بساطة والخروج منها بجسد صحي تماماً، المشروبات والأعشاب الطبيعية تساعد المراة في فترة بعد الولادة في التخلص من آلام البطن الناتجة عن عملية الولادة والتى تشتد في خلال النفاس والإسراع من عملية نزول الدم، وهناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التى يمكن شربها في هذه الفترة لعلاج الآلام والوقاية من أى مشاكل يمكن أن تحدث في تلك المرحلة، وهناك الكثير من المشروبات الطبيعية التى يمكن أن تتناولها المرأة في فترة ما بعد الولادة لتخفيف آلامها وتنزيل الدم بشكل أسرع.

مشروبات اعشاب طبيعية بعد الولادة


1- مسحوق القرفة :
من الاعشاب الطبيعية المفيدة للغاية في مرحلة ما بعد الولادة هي القرفة، يعمل شرب كوباً من مسحوق القرفة المغلى يومياً على إسراع عملية نزول الدم، وتنظيف الرحم بشكل كبير، ويمكن إضافة القرفة إلى الشوربة أو الطعام بدلاً من شربه إذا كنتى لا تُحبين ذلك.

_ هناك خلطة أخري يمكن تطبيقها لتنظيف الرحم تماماً بعد الولادة وهي:

  • مسحوق من سبع حبات حبة البركة
  • ملعقة كبيرة من العسل (عسل النحل)
  • ملعقة صغيرة من مطحون الكمون
  • ملعقة صغيرة من مطحون عُشبة المره
  • نصف ملعقة كبيرة من عشبة الرشاد المطحونة
  • عدد سبع حبات من بذور عشبة الحلبة (غير مطحونة)

_ طريقة أستخدام هذه الخلطة لتنظيف الرحم:

بعد القيام بخلط جميع المكونات السابقة مع بعضهم البعض، يتم عجنها إلى أن يتم الحصول على عجينة متماسكة، يتم تناول تلك العجينة مع كوباً من الماء في الثلاث أيام الأولى من الدورة الشهرية والعشرين يوماً الأولى من فترة النفاس على الريق.

_ فائدة تناول هذه الخلطة:

  • تنظيف الرحم تماماً وخروج أى قطع دم متجمدة.
  • إذا شاء القدر وحدث إجهاض يمكن تناول هذه الوصفة لتنظيف الرحم بدلاً من عملية التنظيف عند الطبيب ولكن ذلك بعد إستشارة الطبيب المختص.
  • إذا كان هناك جفافاً أو آلام بالمهبل تناولها سيقوم بحل هذه المشكلة والتخلص من الآلام.
  • هذه الخلطة ستُشعرك بالراحة والإسترخاء والمساعدة على النوم بسهولة وهدوء.

2- الحلبة :
يقوم مشروب الحلبة بتنشيط الرحم وأيضاً تقليل التقلصات التى تحدث بمنطقة الرحم بعد الولادة، عند تناول العسل الأسود مخلوطاً بالحلبة ستعمل هذه الوصفة على تقوية العظام بجسم المرأة الناس لأنها تقوم بتعويضها عن كمية الدم التى فقدتها المرأة خلال عملية الولادة.

3- عُشبة الزنجبيل :
يُعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التى تقوم بتنشيط حركة جميع الأجهزة الحيوية الموجودة بالجسم، والتخلص من الآلام التى تتعرض لها المرأة بعد عملية الولادة ويُنصح بتناوله مع القرفة لنتائج أفضل للجسم لفوائدهم العديدة معاً.

4- اعشاب البابونج :
يُعتبر البابونج من الأعشاب البيعية المُهدئة للجسم التي تعمل على إسترخائه وهدوءه، ويفيد جداً لفترة ما بعد الولادة للتخلص من الإرهاق والتوتر والتعب التي يُصيب المرأة بعد العملية، وعدم القدرة على النوم بإنتظام، لذلك تناول كوباً من شاي البابونج يومياً قبل النوم سيقوم بحل هذه المشاكل ويُشِعر الجسم بالإسترخاء والهدوء.

تناول الأعشاب الطبيعية أيضاً يُخلص المرأة من الروائح الكريهة والإفرازات التى تحدث بعد عملية الولادة بفترة النفاس التى يتعرضن لها معظم السيدات في تلك الفترة وتزعجهن كثيراً، وذلك ما كان ينصح به الجدات منذ قديم الزمان السيدات في تلك الفترة (بعد عملية الولادة)، ويمكن للفتيات أيضاً إستخدام الخلطة السابقة والأعشاب بعد الدورة الشهرية للحفاظ على رحمهن نظيفاً خالى من أى كُتل دموية قد تؤثر بالسلب عليهن وعلى صحتهن.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*