فوائد الأعشاب – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد الأعشاب

ظهور الأعشاب

لقد ظهرت الأعشاب وإستخداماتها منذ قديم الأزل حيث أستخدمها الصينين والهنود والأغريق والمصريين القدماء والرومان وغيرهم من الشعوب المختلفة، ومنذ ذلك الوقت تم الإهتمام بالأعشاب بصورة كبيرة جداً وتم فيما بعد إستخراج الكثير من العلاجات والعقاقير من الأعشاب لعلاج الكثير من الأمراض المختلفة.

يختلف كل نوع من أنواع الأعشاب عن الآخر من حيث الشكل واللون والطعم وأيضاً تختلف الأعشاب عن بعضها البعض من حيث الخصائص والفوائد فلكل نوع من أنواع الأعشاب فوائده الخاصة التى يختلف ويتميز بها عن غيره، وتم إستخدام الأعشاب فى الوقت الحاضر فى الكثير من العقاقير كما أن بعضها يستخدم كمكملات غذائية، وتستخدم الأعشاب أيضاً للعلاج والوقاية من بعض الأمراض فى الطب البديل حيث أن الكثير من الأعشاب تعمل على الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة.

فوائد الأعشاب

للأعشاب الطبيعية الكثير من الفوائد وبالتالى أصبح لها الكثير من الإستخدامات المهمة فى وقتنا الحالى مثل :

  • تعزيز الصحة والوقاية من بعض الأمراض الدارجة مثل السران والأنفلونزا وبعض النزلات.
  • تدخل الأعشاب فى صناعة بعض الروائح والعطور والبخور.
  • تستخدم الأعشاب فى صناعة الكثير من مستحضرات التجميل.
  • تدخل الكثير من الأعشاب فى صناعة الكثير من الأدوية والعلاجات المختلفة لما تحتوية من مواد طبية وفوائد وفيتامينات كثيرة.
  • تدخل الأعشاب فى صناعة بعض الأصباغ.
  • للأعشاب الكثير من الفوائد الطبية ويعتقد بعض الناس أن لها القدرة وحدها على شفاء الكثير من الأمراض المزمنة وعلاجها.
  • تعطى الأعشاب بالطبع نكهات رائعة للطعام لذلك يستخدمها الكثيرين فى الكثير من بلدان العالم فى الطعام.

بعض الأعشاب وفوائدها

  • الكراوية : تستخدم الكراوية فى الكثير من بلدان العالم وخاصة البلدان العربية ويتم إضافة بعض المكسرات عليها، ومن فوائدها أنها تساعد على : ضبط عملية الهضم عند الأطفال كما أنها تعتبر مهدئ جيد للأطفال الرضع وتعمل الكراوية أيضاً كمدر للحليب للنساء فى أيام الولادة الأولى.
  • البقدونس : يعتبر البقدونس واحد من أفضل الأعشاب الطبية كما أنه تم إستخدامه منذ قديم الأزل كدواء لأنه غنى جداً بالمعادن والفيتامينات والمواد الكيميائية الطبيعية النباتية، كما أن البقدونس يحمل خواصاً علاجية كثيرة مثل علاج الكليتين وأمراض النساء وأمراض الجهاز الهضمى وأمراض القلب أيضاً، كما أن البقدونس له إمكانية فى جعل الشخص يشعر بالشبع وبالتالى يتناوله كثيراً من يريدون التخلص من الوزن الزائد.
  • الزوفا (أسنان داود) : تلك العشبة عبارة عن نبات دائم الخضرة ويتم إستخدام النبات بالكامل بما فى ذلك الأوراق والأزهار كما أنها تعتبر أحدى أنواع النباتات التى تنمو فى المستنقعات المالحة فى الكثير من الأماكن حول العالم، وتستخدم تلك النبته فى علاج الإمساك وتهدئة القولون وتساعد فى رفع ضغط الدم المرتفع، كما أنها تساعد فى تخفيف إنتفاخات البطن والمعدة وتساعد أيضاً فى ضبط عمليات الهضم.
  • الينسون : يعتبر من أشهر الأعشاب المستخدمة فى وقتنا الحالى والذى يكون لها الكثير والكثير من الإستخدامات المختلفة ومنها علاج إلتهابات الحلق وإزالة البلغم من الحلق ويعمل الينسون على علاج إنتفاخات المعده كما أن الينسون يستخدم فى تسهيل حالات الولادة ويعمل أيضاً على علاج إلتهابات الكبد، كما أن الينسون يستخدم فى إعداد الأطعمة المختلفة.
  • الزعتر : للزعتر الكثير من الخصائص المفيدة كما أنه يستخدم كمضاد للبكتيريا وتم إستخدامه فى الوقت الحالى لعلاج الكثير من مشاكل حب الشباب، كما أن لمستخلص الزعتر قدرة هائلة على خفض معدل ضربات القلب كما أنه يعمل على إرتفاع الكولسترول عند مرضى إرتفاع ضغط الدم، كما أن الأبحاث قد كشفت أن الزعتر له قدرة هائلة على وقف السعال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*