فوائد الأعشاب مع العسل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد الأعشاب مع العسل
فوائد الأعشاب مع العسل

فوائد الأعشاب مع العسل

الأعشاب الطبيعية معروفة منذ قديم الزمان فقد إعتمد عليها القدماء في الكثير من مجالات حياتهم اليومية فقد استخدمت في علاج الكثير من الأمراض مثل النعناع فكان يستخدم لعلاج اضطرابات  المعدة واستخدام الكمون لعلاج انتفاخ البطن، والأعشاب الطبيعية كانت معروفة بشكل كبير لدى قدماء الإغريق والرومان والصين والهند وعند القدماء المصريين أيضاً.

وقد عبروا عن أهمية هذه الأعشاب في حضارتهم عن طريق كتابة فوائد الأعشاب بأنواعها على الجدران ويدل على هذا الأمر على مدى تقديسهم للأعشاب الطبيعية وفي عصرنا الحالي تم الإعتماد على التداوي بالأعشاب الطبيعية بشكل كبير تحت مسمى العلاج بالطب البديل وتم إدخالها أيضاً في العديد من الوصفات التجميلية وسوف نقدم لكم في هذا المقال فوائد الأعشاب مع العسل.

الأعشاب مع العسل:

يتميز العسل بأن له تأثير مدهش جداً في بناء جسم الطفل على وجه خاص إذا تم خلطه بلبن الأم فهو يساعد على بناء الجسم بشكل سليم و طرد سموم الجسم الضارة وأثبت العسل فوائده أيضاً في علاج الحروق والقروح والتهابات الغدة الدرقية ويقوم أيضاً بعلاج الدمامل عن طريق وضع القليل من العسل عليها وفي عصرنا الحالي تم إدخال الأعشاب مع العسل في العديد من الوصفات التجميلية التي تعيد للبشرة النضارة والحيوية .

و الأعشاب مع العسل أيضاً يفيد ان الشعر ويعالج مشاكله المتعددة من تقصف وتساقط ، ومن جانب أخر فأن العسل يعالج إضطرابات الجهاز الهضمي لأنه يقاوم التخمر الهضمي ويزيد من عمل نشاط الأمعاء  ويعالج أيضاً الحموضة فهو مادة مهدئة وملطفة للمعدة ، وهناك خلطات كثيرة تفيد بناء العظام بشكل سليم خاصة نمو عظام الأسنان وسوف نقدم لكم أهم وصفات الأعشاب مع العسل لعلاج الأمراض المختلفة.

أعشاب أوراق السنامكي مع العسل:

تساعد أعشاب أوراق السنامكي مع العسل علاج مرض السكر فيتم  وضع نصف غرام من هذه الأعشاب مع القليل من حبة البركة المطحونة ونصف كوب من العسل ويتم وضع هذه الخلطة في حمام مائي ويتم إزالة الرغوة ويشرب كل صباح على الريق وهذه الوصفة من أهم فوائد الأعشاب مع العسل.

الأعشاب مع العسل لتقوية الشعر:

يتم مزج مقدار كوب من العسل مع نصف كوب زيت زيتون ويتم تدليك الشعر بهذه الخلطة مرة كل شهر وستلاحظ الفرق لأن هذه الوصفة من اهم وصفات الأعشاب الطبيعية مع العسل.

الأعشاب مع العسل لعلاج التهاب البشرة:

تعتبر الأعشاب مع العسل من هي من أكثر الحلول المثالية التي تعالج التهاب البشرة وحبوبها  فيتم مزج كوب من العسل مع كوب من عصير الجزر ويتم تدليك الوجه يومياً بهذا الخليط.

الأعشاب مع العسل لعلاج التهاب الحلق:

الاعتماد على الأعشاب مع العسل لعلاج التهاب الحلق يتم عن طريق خلط 100 جرام من عسل النحل ويتم وضع ليمونة بها ويتم وضع هذا الخليط على الشاي أو اللبن الساخن ويمكن استخدام العسل مع الماء كمضمضة.

الأعشاب مع العسل لعلاج التهاب العيون:

تعد الأعشاب مع العسل من أفضل الحلول التي يتم معالجة التهاب الحلق والعيون بها وهذا عن طريق غلي لتر من الماء الفاتر ويضاف إليه ملعقة واحدة من العسل ويتم استخدامه كمضمضة للحلق في الصباح كمادات للعين في المساء.

الأعشاب مع العسل تستخدم في علاج ألام العظام فيتم دهن العسل في أماكن الألم ويتم وضع قطعة قماش من الصوف فوقها ويتم تجديدها كل ساعتين ويتم أخذ ملعقتين من العسل يومياً  على الريق  كل صباح ويتم تخفيف الآلام المتعلقة بالعظام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*