فوائد الأعشاب للرضع – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد الأعشاب للرضع
فوائد الأعشاب للرضع

فوائد الأعشاب للرضع

تتساءل بعض الأمهات عن الأعشاب التي يجب أن يتناولها الرضع و ما هي أفضل أنواع الأعشاب للرضع، فالأعشاب تعمل على سهولة الهضم للرضع فإذا كان الطفل الرضيع يشعر بعسر هضم أو انتفاخات أو مغص يفضل له تناول بعض من الأعشاب للرضع، مثل عشبة البابونج واليانسون و الكراوية والشمر وغيرها من الأعشاب المشهورة والمتنوعة للرضع.

أهمية الأعشاب للرضع:

استخدام الأعشاب للرضع من أفضل المشروبات الطبيعية التي تعمل على راحة أمعائهم، وتخلصهم من الغازات و تسهل الهضم، ومن خلال محلات العطارة يكون الحصول على هذه الأعشاب من الأمور السهلة فهي متوفرة بها، فلا يوجد لها أي تأثيراً جانبياً يضر بصحة الرضع، بل على العكس فهي مفيدة جداً لصحتهم، حيث يوجد أنواع كثيرة ومختلفة وكل نوع من تلك الأعشاب له دوره الخاص الذي يقوم به وله الكثير من الفوائد التيس تعود على صحة الرضع.

أنواع الأعشاب للرضع:

  • الكراوية: وهي من أكثر أنواع الأعشاب للرضع التي تقوم بمعالجة الانتفاخ والغازات ويكون من الأفضل استخدام زيت الكراوية بدلاً من بذورها فقومي بإضافة معلقة من زيت الكراوية مع الماء المغلي.
  • اليانسون:من أفضل الأعشاب التي يمكن تقديمها إلى الرضع والتي تساعد على تخليصهم من الشعور بالمغص و السعال المصحوب ببلغم، كما نه يعمل على تهدئتهم ويساعدهم على النوم.
  • النعناع: واحد من أفضل الأعشاب بالنسبة للأطفال الرضع والتي يتم استخدامها في علاج الإمساك الناتج عنه المغص الشديد، كما أن النعناع من المشروبات المهدئة للرضع.
  • الكمون:فهو من أكثر الأعشاب للرضع التي تقوم بطرد الغازات و معالجة المغص وضيق التنفس و السعال والربو، كما أنها تقضي على التبول اللإرادي.

الأعشاب للرضع الأكثر أماناً على صحتهم:

  1. عشبة الشمر:

يعتبر الشمر من أكثر الأعشاب للرضع أماناً على صحتهم حيث أنها تقوم على كرد الغازات و علاج المغص وسوء الهضم، كما ا، الشمر يعمل على حماية الرضع من زيادة نسبة الأحماض بالمعدة والتي تسبب الحموضة.

  1. عشبة العرقسوس:

يساعد في علاججميع المشاكل المتعلقة بالتنفس مثل التهاب الحلق، والتهاب الشعب الهوائية، يخفف من السعال والكحة، ومن الممكن أن يتم تناوله كمشروب بارد للرضع.

  1. عشبة الأرجوان:

من أهم الأعشاب للرضع التي تساهم وبشكل كبير على تقوية الجهاز المناعي وتحميهم من التعرض لنزلات البرد و الأنفلونزا، و من الممكن أن يتم تحضيره كما يتم تحضير الشاي و يتناوله الرضيع لكي يحميهم من الأمراض.

الأعشاب للرضع والتي يجب الحذر والابتعاد عنها:

يوجد بعد من الأعشاب للرضع التي يجب أن تتجنبها الأم ولا تعطيها للرضيع، دون أن يتم السنتين من عمره ولا يجوز أن تقوم الأم بتناولها حتى لا تنتقل للرضيع من خلال الرضاعة ومنها: البردقوش، والزعتر البري، و الميرمية، البقدونس الجنسنح، الكافا والرواند، فكل هذه الأنواع من الأعشاب من الممكن أن تعود بالعكس على صحة الرضيع.

رأي الأطباء في الأعشاب للرضع:

ينصح بعض الأطباء الأمهات بأن يقدموا بعض الأنواع من  الأعشاب للرضع، حيث أنها تكون آمنة على صحتهم وتساعد في علاج بعض المشكلات التي يمر بها الرضيع، فمثلاً عشبة اليانسون من الأعشاب المهمة للرضيع والتي تعالج الإمساك وتعالج نزلات البرد والانفلونزا، وتخفف من السعال والكحة، وطارد طبيعي للبلغم، وأيضاً عشبة الكراوية وهي من الأعشاب للرضع الكثر نفعاً لصحتهم حيث أنها تسهل عليهم الهضم وتخفف من الشعور بالمغص وتطرد الغازات، وتمنحه الهدوء والسكينة وتساعد على تهدئته و أن يأخذ قسط كافي من النوم دون أن ينزعج طوال فترة نومه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*