فوائد الأعشاب فى الطب البديل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد الأعشاب فى الطب البديل

الأعشاب الطبيعية

إن الأعشاب الطبيعية قد أستخدمت منذ ألاف السنين فى علاج الكثير من الأمراض المنتشرة كعلاج طبيعى لتلك الامراض.

لقد أثبتت الكثير من الدراسات مؤخراً أن للأعشاب الطبيعية قدرة كبيرة قى علاج معم الأمراض كما أنها تعمل على تقديم الكثير من الفوائد الصحية التى يحتاجها جسم الإنسان، كما أن تلك الأعشاب تقى الإنسان من الكثير من الأمراض المزمنة الشائعة فى الوقت الحالى مثل السرطان، والسكرى، وأمراض القلب.

الأعشاب الطبية تمنع حدوث الألتهابات التى قد تحصل فى الجسم والتى بدورها تعمل على تطور الأمراض وتؤذى جسم الإنسان.

كما أن معظم الدراسات الحديثة تثبت أن الأعشاب الطبيعية مثل الريحان والزعتر وإكليل الجبل وأيضاً كالتوابل مثل الثوم والكركم والفلفل الحار والقرفة وغيرها من التوابل.

ومن ضمن فوائد الأعشاب الطبيعية أنها تضفى بعض النكهات الرائعة للطعام كما أنها لا تضيف سعرات حرارية زائدة للأطعمة.

فوائد الكثير من الأعشاب الطبيعية فى الطب البديل

للطب البديل بالأعشاب الكثير والكثير من الفوائد الأخرى ومن بعض الأعشاب التى تعمل على علاج بعض الأمراض والوقاية من أمراض أخرى :

  • النعناع :

أوراق عشبة النعناع تعمل على علاج آلام الصداع مثل الصداع الكلى والصداع النصفى والصداع الذى ينتج من الجيوب الأنفية ومن نزلات البرد ونزلات الأنفلونزا، كما أن النعناع يعتبر علاج للآم المفاصل والآم الروماتيزم، كما أن النعناع يعمل على زيادة نشاط إفراز الإنزيمات التى تكون مسئولة عن الهضم وأيضاً الغدد اللعابية مما يجعل النعناع له دور مهم فى علاج عسر الهضم ومشاكل المعده.

النعناع يعتبر مفيد جداً للبشرة لأنه يقلل من حجم المسام التى بها، كما أنه يعمل على إضفاء اللمعان للبشرة وأيضاً يعالج البشرة الدهنية وهذا لإحتوائة على فيتامين ب.

يتم تناول النعناع عن طريق تحضير شاى بالنعناع المجفف مع وضع ملعقة من النعناع فى كوب من الماء الساخن مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل.

أنواع النعناع :

  1. نعناع برى.
  2. نعناع مائى أو حامضى.
  3. نعناع طويل الأوراق.
  4. النعناع الأسترالى.
  5. النعناع الكندى.
  6. النعناع اليابانى.
  • القرفة :

عيدان القرفة تعتبر من أهم الأعشاب التى تعمل على معالجة مشاكل الصداع المزمن وتعالج القرفة مشاكل الصداع الناتج عن جيوب الأنفية وأيضاً الصداع الناتج عن التعرض للهواء البارد فى الشتاء.

  • الريحان :

يحتوى الريحان على مجموعة كبيرة جداً من الزيوت العطرية التى تحتوى على الكثير من المركبات الفينولية مثل Flavonoids  الفلافونودات و Anthocyanins الأنثوسيانين، الريحان يفيد فى علاج إلتهابات المفاصل كما أنه يعالج أيضاً فى علاج إلتهابات الأمعاء، كما أن الريحان يحتوى على خصائص رائعة لمكافحة الشيخوخة، كما أن للريحان خصائص مضادات أكسدة التى تعمل على وقاية الكبد والدماغ والقلب كما أنه للريحان يعمل كمضاد للبكتيريا.

  • إكليل الجبل :

لإكليل الجبل أسم آخر مثل الروز مارى وحصى اللبان فهو يعتبر من الأعشاب المفيدة جداً فى علاج الكثير من الأمراض كالصداع المزمن، كما أن إكليل الجبل أو الروز مارى يحتوى على الكثير من الزيوت العطرية الطيارة ويحتوى أكليل الجبل أيضاُ على الكثير من المركبات الغنية مثل الكافور والسينيول والبورنيول، كما أن إكليل الجبل يعمل على معالجة الألتهابات التى تسبب آلام الصداع بشكل سريع جداً وهذا لإحتوائه على مواد صابونية وأحماض عضوية.

  • الزنجبيل :

الزنجبيل معروف بالعديد من الفوائد المميزة ومعروف أيضاً بقدرته الفعالة فى علاج الكثير من الأمراض كالصداع وغيره وهذا لأنه غنى بالكثير من المواد المفيدة ومضادات الألتهابات التى تجعله مسكناً فعالاً.

  • الزعتر :

للزعتر قدرة كبية جداً على خفض معدل ضربات القلب ويعمل أيضاً على خفض معدل الكوليسترول فى الدم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*