فوائد الأعشاب فى الرجيم – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد الأعشاب فى الرجيم

الأعشاب والرجيم

تستخدم الكثير من الأعشاب منذ قديم الأزل فى المساعده على الرجيم، حيث أن النباتات أو الأعشاب لا تستخدم فى حد ذاتها فى إنقاص الوزن الزائد عن جسم الإنسان، فإن دور الأعشاب فى إنقاص الوزن ينحصر على أنها تعمل على التأثير على وظائف أعضاء الجسم المختلفة مما يعمل على المساعدة على إنقاص الوزن.

فمثلاً توجد بعض الأعشاب التى تساعد على سرعة حرق الغذاء أو ما يسمى بعملية التمثيل الغذائى وبعضها يعمل على تنشيط الكبد وبعض الأعشاب الأخرى تعمل على تنشيط الغدة الدرقية وبالتالى تعمل تلك الأعشاب على حرق الدهون المتراكمة فى أجزاء الجسم المخلتفة وتساعد على الرجيم.

بعض الأعشاب التى تساعد على الرجيم

فى طب الأعشاب أو ما يسمى بالطب البديل توجد الآلاف من الوصفات المختلفة التى تساعد على التخلص من الوزن الزائد مثل :

  • النعناع البلدى : 

يساعد النعناع البلدى أو النعناع البرى سيتخدم فى المساعدة على التخلص من الوزن الزائد عن طريق إضافة النعناع البرى فى لتر من الماء ويشرب منه كوب على الريق فى الصباح الباكر وكوب آخر فى المساء قبل النوم مباشرةً.

  • زهور البابونج :

تساعد ظهور البابونج أيضاً على إنقاص الوزن وذلك عن طريق تناول فنجان من زهور البابونج المغلى الأصلى الغير محلى فيجب عدم وضع السكر على الأعشاب عند شربها وتشرب على الريق يومياً صباحاً وأيضاً قبل تناول الفنجان من الأعشاب قبل تناول وجبة الغداء ويمكن الأستمرار على تلك الوصفة لمدة شهرين لإنقاص الوزن الزائد.

  • الشمر.
  • المركوش.
  • الجينسينج :

يعتبر الجينسينج من أكثر الأعشاب و أفضلها التى تساعد على التخسيس لأن الجينسينج يعمل على زيادة فى إفراز الطاقة فى جسم الإنسان وبالتالى تكون له القدرة على التحمل ومحاربة التعب والإرهاق ويذلك فإن الجينسينج يعمل على زيادة معدل النشاط بجسم الإنسان وبالتالى يقوم الإنسان بالنشاط البدنى اللازم لإنقاص الوزن الزائد كما أنه يعمل على خفض معدلات السكر فى الدم مما يعمل أيضاً على إنقاص الوزن الزائد.

  • الينسون الدافئ :

الينسون الدافئ يعمل على إنقاص الوزن الزائد حيث أنه يساعد على حرق الدهون بالجسم ولأفضل النتائج يجب أنه يقوم من يريد إنقاص وزنه بشرب مستحلب الينسون الدافئ يومياً على الريق وأيضاً قبل تناول وجبة الغداء عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الينسون لكل فنجان من الماء الدافئ.

  • الشاى الأخضر :

الشاى الأخضر من أفضل الأعشاب التى تعمل تساعد على التخسيس والتى ينصح بها الكثير من الأطباء، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الشاى الأخضر يحتوى على الكثير والكثير من مضادات الأكسدة التى ترتبط بزيادة عملية التمثيل الغذائى وأيضاً القدرة على تحفيز الجسم على حرق الدهون.

من المواد التى توجد بالشاى الأخضر و التى بدورها تعمل على المساعدة على زيادة عملية التمثيل الغذائى وهى مادة البوليفينول التى توجد فى أوراق الشاى وأيضاً مادة الكافيين وإحتوائه على مواد تسمى بالكتيكين وهى عبارة عن مواد نباتية كيميائية تؤثر على عملية الأيض الغذائى.

يفضل أيضاً إضافة الليمون أو النعناع أو كلاهما للحصول على أفضل النتائج المبهرة فى التخلص من الوزن الزائد، كما أن لإفضل الإمكانيات يجب على المرء أن يشرب الشاى الأخضر قبل كل وجبة يومياً.

  • الميرمية : 

تشتهر هذه العشبة فى بعض البلدان بأسم المرمرية وهى عبارة عن نبات برى مفيد جداً فى التخسيس.

لإستخدامه فى التخسيس يجب أن تضاف ملعقة واحدة من ملعقة الطعام من المرمرية إلى كوب من الماء المغلى وتنقع لمدة تتراوح ما بين العشرة دقائق والخمسة عشر دقيقة ويتم شربها مرة واحدة فى اليوم فى المساء بدلاً من تناول وجبة العشاء.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*