فوائد الأعشاب فى التنحيف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد الأعشاب فى التنحيف

فوائد الأعشاب

للأعشاب الكثير والكثير من الفوائد فمنها ما يقى من الأمراض ومنها الأعشاب الطبية الطبيعية التى تدخل فى الكثير من الصناعات كالأدوية وغيرها مثل صناعة الأصباغ وصناعة أدوات التجميل المختلفة كما أن الكثير من الأعشاب تعمل على المساهمة فى إنقاص الوزن وتنحيف الجسم.

للأعشاب الكثير من الفوائد الأخرى حيث أن لها أهمية كبيرة جداً فى الطب البديل لما تحتوية على الكثير من المواد الكيميائية الطبيعية والفيتامينات التى تمد الجسم بالكثير من الطاقة وتعمل على دعم الجهاز المناعى للجسم.

ومن الفوائد الأخرى للأعشاب :

  • تساعد فى إنقاص الوزن عن طريق ضبط عمل الغدة الدرقية.
  • تساعد الأعشاب الجسم على التخلص من السموم الضارة منه.
  • تعمل الأعشاب على تنظيف الكليتين مما يؤدى الى عملهما بشكل جيد.
  • تساعد الأعشاب على تهدئة الأمعاء وتنظيم حركتها.
  • تققل الأعشاب من إنتفاخات البطن.

وتوجد الكثير والكثير من الفوائد الأخرى للأعشاب مما جعلها محط أنظار الكثير من العلماء كما أن القدماء فى مختلف الثقافات قد أستخدموا الأعشاب لكثير من الأمراض وأيضاً الأطعمة المختلفة.

 

الأعشاب التى تساعد على التنحيف

  • الشاى الأخضر : 

الشاى الأخضر من أشهر الأعشاب التى تساعد على التنحيف لما فيه من الكثير من المواد التى تساعد الجسم على زيادة حرق الطعام وتنظيم الأيض الغذائى بالجسم، وبالتالى ينصح به الكثير من الأطباء مع إضافة النعناع اليه أو الليمون للحصول على النتائج المرجوة بطريقة سريعة.

  • بذور الكتان :

تقع بذور الكتان على رأس قائمة الأعشاب التى تساعد على التنحيف كما أنها تستهدف الدهون المتراكمة فى منطقة البطن، وهذا لأن بذور الكتان غنية بالألياف الطبيعية التى تعمل على تحسين عملية الهضم بالمعدة وبدورها تعمل على تخفيف الإنتفاخات والإمساك.

بذور الكتان تعمل أيضاً على تنيم مستوى الأنسوليتن فى الدم وبالتالى فإنها تحد من الإصابة بمرض السكرى، كما أنها تعمل على خفض السعرات الحرارية بشكل كبير جداً بالجسم وبالتالى فإنها تعمل على خفض مستوى الدهون بالجسم.

بذور الكتان تعتبر مصدر قوى للأوميجا 3، وفيتامينات B-1 ،B-2 ،E ،C، كما أنه يحتوى على الكثير من الألياف والبروتينات.

  • الكمون :

يعمل الكمون على زيادة معدل التمثيل الغذائى وزيادة معدل الأيض مما يجعل الجسم يحرق الكثير من السعرات الحرارية والدهون مما يؤدى الى تنحيفه.

  • الكركم :

يعتبر الكركم من الأعشاب المهمة أيضاً فى إنقاص الوزن وحرق الدهون، وذلك لأن الكركم يعمل على توليد الحرارة بالجسم ممار يؤدى لاى زيادة حرق الدهون وبالتالى تنحيف الجسم وتخسيسه.

يعمل الكركم أيضاً على خفض معدل السموم بالدم وبالتالى يعمل على إزالة السموم من الكبد وببالتالى يعمل الكبد على حرق الدهون بالجسم.

  • القرفة : 

تعمل القرفة على التنحيف السريع للجسم فلقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن القرفة تعمل على خفض مستويات السكر بالدم، كما أنها تعمل على خفض معدل الكوليستيرول بالدم، وتعمل على خفض معدل الدهون الثلاثية بالجسم، وزيادة أيض الجلوكوز، كما أنها تساعد على زيادة التمثيل الغذائى وبكل تلك المقومات تعمل القرفة على التنحيف وإنقاص الوزن بسرعة وسهولة.

  • الهيل :

الهيل يعتبر من الأعشاب التى تساعد الجسم على زيادة حرق الدهون المخزنة به كما أنه يساعد على زيادة عملية الأيض الغذائى، يستخدم الهيل فى العادة مغ القهوة أو مع الشاى.

  • الفلفل الأسود : 

لا يعتبر الفلفل الأسود فق من التوابل وهذا لأنه له القدرة الفعالة فى محاربة الدهون بالجسم فهو يعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية وبالتالى فهو يساعد على التنحيف، وقد وجد أنه مادة مذهلة جداً فى القضاء على الدهون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*