فوائد الأعشاب فى التخسيس – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد الأعشاب فى التخسيس

التخسيس بالأعشاب

إن السبب الأساسى فى زيادة وزن الجسم هو زيادة السعرات الحرارية التى تدخل فى جسم الإنسان وقلة الحركة ويبحث الكثير من الناس عن حل لهذه المشكلة وبالتالى يلجأوا إلى أعشاب التخسيس التى تعمل على حرق السعرات الحرارية التى تدخل لجسم الإنسان مع خفض كمية السعرات الحرارية التى تدخل للجسم وأيضاً يجب التخلص من العادات السيئة مثل شرب الكثير من المشروبات الغازية والحلويات والوجبات السريعة وبالتالى يجب على من يريد التخلص من الدهون أن يعمل على زيادة حركتة وبالتالى يجب ممارسة الرياضة بشكل مستمر لأن إستخدام أعشاب التخسيس فقط لا يأتى بالنتائج المرجوه.

أعشاب التخسيس مستخدمة من قديم الأزل حيث أن الدراسات الحديثة قد أثبتت أن للأعشاب أهمية كبيرة جداً فى إنقاص الوزن حيث أنها تعتبر جزء من الطب البشرى القديم، ولا مانع فى إستخدام الأعشاب ما دامت تستخدم بكميات مناسبة أما فى حالة ظهور أى نوع من أنواع الآثار الجانبية يجب على المرء أن يتوقف عن إستخدامها.

وظيفة الأعشاب فى التخسيس

تستخدم الأعشاب فى التخسيس لأنها تعمل على تنظيم عملية الهضم كما أنها تعمل على تقليل الإحساس بالجوع نتيجة لإمتلاء الأمعاء الذى ينتج عنه إحساس بفقدان الشهية والشبع.

كما أن الأعشاب تكون مدرة للبول وتنظم عمل الغدة الدرقية وتكون أيضاً مزيلة للغازات.

يجب على المرء إستشارة الطبيب قبل البدء بتناول الأعشاب وخاصةً عند إستخدامها كوسيلة من وسائل إنقاص الوزن وإذابة الدهون بالجسم.

بعض الأعشاب التى تستخدم فى التخسيس

توجد الكثير من الأعشاب التى تستخدم فى إنقاص الوزن ومنها :

  • بذرة الكتان التى تستخدم فى إنقاص الوزن، ويتم وضعها فى السلطة بدون طحنها.
  • خل التفاح يعمل أيضاً على حرق الدهون وإنقاص الوزن كما يعمل على تنظيم عملية الهضم فى الجسم، ويستخدم عن طريق إضافة خل التفاح إلى الوجبات الغذائية أو إضافة ملعقة أو ملعقتان إلى كوب من الماء ويشرب أثناء تناول الطعام.
  • الشاى العادى يستخدم أيضاً فى التخسيس حيث تنقع منه ملعقتان متوستطان الحجم مع نصف ليمونة وتترك فى الكأس الساخن وال الليل ويتم شربها فى الصباح الباكر قبل تناول وجبة الأفطار (على الريق) مع مراعاة عدم إضافة سكر للحصول على أفضل النتائج خاصة أن السكر يعمل على زيادة اللوزن وتراكم الدهون.
  • الكمون مع إضافة الليمون وبعض أوراق النعناع وأيضاً الزنجبيل مع كوب من الماء المغلى ثم يتم تصفيتها وتشرب المكونات.
  • الينسون الدافئ الغير محلى على الريق وقبل تناول الغداء يعمل على إنقاص الوزن.
  • القرفة تعتبر من المكونات الأساسية التى تعمل على إنقاص الوزن حيث أن الكثيرين يعتبروها من أفضل الأعشاب التى تستخدم من أجل إنقاص الوزن لأن القرفة تعمل على تحفيز الجسم على حرق الدهون، وتعمل أيضاً على حرق سكر الدم وتحفز هرمون الأنسولين، كما أن للقرفة أهمية فى الإحساس بالشبع طوال اليوم وهذا عن طريق إضافتها إلى الأطعمة والسلطات أو من خلال شربها دافئة.
  • البابونج بالإضافى إلى الميرمية وإكليل الجبل يعملوا على التخسيس وحرق الدهون من خلال شرب كوب منهم على الريق بعد غليهم ووضعهم فى الثلاجة.
  • الشاى الأخضر من أهم الأعشاب التى تساعد على حرق الدهون فلا يمكن أن نتكلم عن الأعشاب التى تعمل على التخسيس بدون ذكر الشاى الأخضر لما له من أهمية كبيرة جداً فى المساعدة على حرق الكثير من السعرات الحرارية، لأفضل النتائج وأسرعها ينصح الأطباء بشرب الشاى الأخضر مع النعناع ثلاث مرات فى اليوم بعد كل وجبة بدون إضافة السكر.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*