فوائد الأعشاب الطبيعية – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد الأعشاب الطبيعية

فوائد الأعشاب الطبيعية

الأعشاب الطبيعية تم إستخدامها منذ قديم الأزل أى منذ آلاف السنين كنوع من أنواع العلاج الطبيعي وكنوع من الوقاية من الأمراض، ولقد أكد الكثير من الأطباء كما أثبتت الكثير من الدراسات الطبية الحديثه أن الأعشاب الطبيعية توفر الكثير من الفوائد لجسم الأنسان كما أنها تقيه من الكثير من الأمراض المخلتفة.

ومما قد أثبتته بعض الدراسات أن الأعشاب الطبيعية تقى الإنسان من الإصابة من الأمراض المزمنة كأمراض القلب، ومرض السكر، وداء السكرى، كما أن الكثير من الأعشاب تعمل على تنظيم مستوى كل من الكوليستسرول ومستوى السكر فى الدم، كما أن بعض الأعشاب تساهم فى خفض الوزن، تعمل الأعشاب الطبيعية أيضاً على منع حدوث اللإلتهابات فى الجسم التى بدورها تعمل على تطور الأمراض بالجسم.

ومن الفوائد الأخرى للأعشاب الطبيعية أنها تضفى طعم رائع للطعام بدون إضافة سعرات حراربة زائدة عليه، ومن تلك الأعشاب الطبيعية المفيدة للجسم ( الزعتر، الريحان، الفلفل الحار، القرفة، الكركم، الثوم، إكليل الجبل، الكزبرة، البقدونس، الزنجبيل، النعناع البلدى، اليانسون، الفلفل الأسمر، النعناع البرى، الشاى الأخضر، زعتر الأوريجانو، العرقسوس، البابونج، الخروع، الحلبة ) والكثير من الأعشاب الأخرى التى لها الكثير من الفوائد.

بعض الأعشاب الطبيعية وفوائدها

الكراوية : 

للكراوية العديد من الفوائد ومنها :

  1. تعالج إنتفاخات البطن.
  2. مفيدة للمرضعات لأنها تعمل على إدرار اللبن.
  3. الزيت المستخلص من الكراوية ( زيت الكراوية ) يعمل على تخفيف آلام الروماتيزم وآلام العضلات والمفاصل.
  4. تستخدم الكراوية أيضاً فى بعض الصناعات الغذائية مثل الجبن والفطائر وغيرها من الأعمة المختلفة.
  5. زيت الكراوية يعتبر مطهر رائع ومهدئ للأطفال.
  6. تساعد الكراوية فى طرد الغازات التى توجد بالجهاز الهضمى كما أنها تزيل إحتقانات الجهاز الهضمى.
  7. كثرة شرب الكراوية مغلية تقى من تكون الخلايا السرطانية بالجسم.

الميرامية ( القصعين ) :

الميرامية هى عبارة عن نبات عشبى يستخدم منه الأوراق كما أنه فى الغالب يشرب مع الشاى ، كما أنه له العديد من الفوائد المختلفة ومنها :

  • تفيد الميرامية فى الحفاظ على صحة الأسنان والفم مثل ( إلتهابات اللثه، وقرح الفم ) وذلك عند إستخدام منقوع الميرامية كغسول أو غرغرة.
  • تعمل الميرامية على وقف نزيف الجروح.
  • تحسن الميرامية الذاكرة، كما أنها تعالج من مرض الزهايمر.
  • تخفف الميرامية من التعرق الليلى.
  • قد إستخدم الرومان والأغريق الميرامية كمادة لحف اللحوم.
  • تستخدم الميرامية لتهدئة الجلد فى حالة ما أصاب الجلد لدغات حشرات وذلك عن طريق إستخدام عصارة أوراق الميرامية على المكان الذى توجد به اللدغة.

إكليل الجبل :

يعد إكليل الجبل مصدر غنى جداً بمضادات الأكسدة كما أنه يحتوى على مركبات مضادة للألتهابات مما يعمل على حماية الجسم من أضرار الجذور الحرة، كما أن إكليل الجبل يعمل على تعزيز الجهاز المناعى كما أنه يعمل على تنظيم الدورة الدموية بجسم الإنسان.

يستخدم فى العادة إكليل الجبل فى علاج مشاكل عسر الهضم، كما أن الدراسات الحديثة قد أثبتت أن إكليل الجبل يزيد من القدرة على التذكر وبالتالى فهو يعمل على زيادة التركيز والتذكر، كما أن لإكليل الجبل القدرة على منع شيخوخة الدماغ لما يحتويه زيت إكليل الجبل من مركبات تعمل بعد تحللهل فى الدم على زيادة وتعزيز الأداء المعرفى.

مكملات الأعشاب الطبيعية

يجب عند تناول مكملات الأعشاب البيعية من إستشارة الطبيب أولاً وهذا لتجنب حدوث أى نوع من الأعراض الجانبية أو الأضرار الصحية وأيضاً لضمان عند تداخلها مع أى نوع من أنواع الأدوية الأخرى التى يتناولها المريض.

يجب على من يتناول المكملات التى تصنع من الأعشاب الطبيعية أن يتجنبها فى حالات الحمل والولادة والإرضاع ما لم يسمح بتناولها الطبيب المختص.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*