فوائد الأعشاب الطبية – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد الأعشاب الطبية

فوائد الأعشاب الطبي

تم اللجوء للأعشاب الطبية في علاج الأمراض منذ آلاف السنين، فلقد تم إكتشاف قدرة الأعشاب الطبيعية الهائلة فى مجال الطب وعلاج الكثير من الأمراض المختلفة علاج مرض السُكري، وأمراض القلب، والسرطان، و الكحة، والإسهال، وعسر الهضم، وإلتهابات الجسم المُختلفة، وغيرها من الأمراض المثختلفة. ولقد أكدت الدراسات الحديثة فعالية وقدرة الأعشاب فى علاج الأمراض لما تحتويه من عناصر ومركبات تُساعد الجسم فى معالجة الأمراض و التخلص منها.

تم إكتشاف الكثير من الأعشاب التى لها فوائدها الخاصة على الجسم وأعضائه كلها كالريحان ، والينسون، والزعتر، والبقدونس، والثوم، والقرفة، والريحان، و الكركم، واكليل الجبل، والبابونج وغيرهم من الأعشاب التى تُساعد الجسم كثيراً.

بعض الأعشاب وفوائدها على الجسم

اليانسون :

لليانسون فدرته على علاج أمراض الصدر، والسعال والحلق، ومدر البول والمغص، ومنشط الهضم، ومهدئ خفيف للأعصاب ويزيل الإنتفاخات وروائح البطن، ويدر الحليب للمُرضع، ويفيد في عملية الولادة ويطرد الغازات بالأطفال الرضع، ويفيد في نوبات الربو وطارد للبلغم ويُساعد في بعض حالات الصداع، وفاتح للشهية.

يمكنك إستعماله عن طريق إضافة ملعقة من اليانسون على كوب مغلي من الماء ثم تركه في الماء من 5 إلى 10 دقائق ثم يُصفي ويتم تحليته بالعسل.

الزنجبيل :

يعمل الزنجبيل على طرد البلغم، وعلاج الكحة، وتقوية المعدة، وتطهيرها، وله القدرة على علاج البرد، ونزلات الإنفلونزا، والوقاية من السرطان كسرطان البنكرياس والجلد والبروستاتا والثدي والرئة وغيره، ويقلل من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، ومناسب للتخلص من شعور العثيان المُصاحب للحامل وعلاج الصداع النصفي، والتخلص من السعال، و يُستخدم للتخسيس، وله فوائد عديدة للشعر، والتخلص من قشرة الشعر، يُعالج حب الشباب، يساعد فى التخلص من آثار التدخين الضارة.

النعناع : 

النعناع يعتبر من أقدم النباتات الطبية التى قد عرفها الإنسان، فقد بدأ بإستعماله الشرقيون واليونانيون القدماء والرومانيون عرفوه عن طريق اليونانين وبعدها أنتشر النعناع من روما إلى مل أوروبا.

كما أن الكثير من النعناع كتبوا عن فوائد النعناع الكثيرة وإستخداماته المختلفة بالتفصيل، كما أن النعناع قد دخل فى العديد من الأدوية فى وقتنا الحالى.

القرفة :

القرفة تعتبر من الأعشاب الطبية المشهورة جداً فى وقتنا الحالى حيث أنها قد دخلت فى صناعة الكثير من الأدوية فى وقتنا الحالى، وذلك لفوائدها الكثيرة جداً.

من فوائد القرفة أنها تفيد القلب وتجعله أقل عرضه للأمراض، كما أن القرفة تعمل على الوقاية من مرض السرطان، تقضى أيضاً على تجلطات الدم، تحسن من عملية الهضم، مضادة للفطريات والبكتيريا، كما أنها تساعد على تنيم السكر فى الدم وبالتالى تعمل على الوقاية من مرض السكر.

الحلبة :

تعتبر الحلبة من أفضل الأعشاب الطبية كما أنها دخلت أيضاً فى صناعة الكثير والكثير من الأدوية وذلك لأنها يمكن أن تعالج كل من :

  1. فقر الدم.
  2. طرد الديدان المعوية.
  3. علاج البواسير.
  4. ممتازة جداً للمرضعات.
  5. تعالج أوجاع الرحم.
  6. تعالج الحلبة الإمساك والمغص.
  7. تعالج ضعف البنية.
  8. تعالج الحلبة أمراض الصدر كما أنها تعالج السعال.
  9. تعالج الحلبة الربو.

ويمكنك تناول القرفة للإستفادة منها عن ريق إضافة ملعقة من الحلبة إلى كوب من الماء المغلى لمدة من خمسة إلى عشرة دقائق وبعدها تصفى وتحلى بالعسل ثم يتم شربها.

الكزبرة :

نشرت عدة دراسات حديثة أن الكزبرة تعالج القلق الزائد، كما أنها تساعد على النوم الهادئ، وتنظم الكزبرة مستوى السكر فى الدم، كما أنها تنظم أيضاً مستوى الكوليسترول فى الدم، تساعد الكزبرة على تقليل مقاومة خلايا الجسم للأنسولين عند مرضى السكر، كما أنها دخلت فى صناعة الكثير من الأدوية المهمة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*