فوائد اعشاب زبد البحر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد اعشاب زبد البحر

زبد البحر

زبد البحر أو لسان البحر يمكن الحصول عليه من خلال أى محل من محلات العطارة المشهورة، كما أن لزبد البحر العديد من الفوائد و الإستخدامات المهمة ومن تلك الإستخدامات المهمة لزبد البحر أنه يعمل على الشفاء من الأمراض الجلدية مثل البهاق والجرب وغيرها من الأمراض الجلدية المختلفة، كما أنه زبد البحر يستخدم فى الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية التى تفيد كل من الوجه والبشرة والجسم كما أنه يمنع هور الترهلات بالجسم.

يمكن أن يتم خلط زبد البحر بالعديد من المكونات الأخرى كالزيوت العطرية وزيت اللوز أو زيت الزيتون أو الفازلين أو ماء الورد وغيرها من المكونات الأخرى للحصول على أفضل النتائج.

فوائد إستخدام زبد البحر للجلد

زبد البحر له الكثير من الفوائد لما به من فيتامينات مهمة ومواد فعالة مهمة ومفيد للجسم فزبد البحر يعمل على :

  • التخلص من تشققات الجلد وخاصة التشققات التى تنتج عن الزيادة فى الوزن، ويعطى زبد البحر تلك النتائج عن طريق دهن الجلد المصاب بتلك التشققات بزبد البحر.
  • يقضى زبد البحر على ترهلات الجلد الناتجة عن نقصان الوزن بصورة سريعه وخاصة تلك الترهلات التى تعانى منها الكثير من السيدات بعض عمليات الولادة، ويتم ذلك من خلال إضافة زبد البحر إلى الفازلين ويتم تدليك المنطقة المصابة بالترهلات وخاصةً البطن ويترك هذا المزيج على الجلد لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات ويتم بعد ذلك غسل الجسم بخل التفاح أو بالخل الأبيض العادى.
  • يعالج زبد البحر الجلد من أمراض البهاق والثعلبة وغيرها من الأمراض الجلدية المختلفة ولكل مرض وصفة معينة تعمل على علاجة.

فوائد إستخدام زبد البحر للجسم

  • زبد البحر يمكن إستخدامه لعلاج العديد من الأمراض مثل علاج التهابات المثانة وعلاج الحصلى الذى يتكون بالمثانة كما أن زبد البحر يعمل على علاج مشاكل المسالك البولية.
  • يستخدم زبد البحر أيضاً فى تنظيف الأسنان ويساعد فى الحصول على أسنان ناصعة البياض.
  • زبد البحر يعمل على التخلص من آلام الحال.

فوائد إستخدام زبد البحر للبشرة

  • زبد البحر يستخدم أيضاً لعلاج مشاكل البشرة فهو يعمل على تفتيح لون البشرة.
  • يستخدم زبد البحر فى الحصول على وجه مقاوم للتجاعيد.
  • يمنح زبد البحر الوجه المزيد من النضارة والحيوية والصفاء.
  • يعالج زبد البحر ظهور الكلف.
  • تستخدم الكثير من الفتيان زبد البحر لتكبير الشفاه والصدر والأرداف وهذا عن طريق تدليك المنطقة المراد تكبيرها فى الجسم بزيت الورد أو ماء الورد مضاف الى زبد البحر فى حركات دائرية أو من أسفل لأعلى.
  • يستخدم زبد البحر كمقشر فهو يعمل على إزالى الجلد الميت من الجسم وهذا عن طريق خلط زبد البحر بالقليل من الخل الأبيض.

فوائد إستخدام زبد البحر للشعر

يستخدم زبد البحر أيضاً لعلاج الكثير من مشاكل الشعر المختلفة ومنها توقف نمو الشعر والتقصف، فزبد البحر يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتنشي الخلايا التى توجد فى فروة الرأس مما يؤدى الى زيادة نمو الشعر وإطالته وتغذيتة، ويتم إستخدام زبد البحر عن طريق غسل الشعر جيداً ويدهن الشعر بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند مضافاً اليهم زبد البحر ويتم تدليك فروة الرأس جيداً ويترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، وبعد مرور الساعة يغسل الشعر جيداً بالشامبو والماء الفاتر، يفضل إستخدام هذا الخليط على الشعر مرتين إسبوعياً لكى تحصل على النتائج المرجوة.

ومن الطرق الأخرى التى يستخدم فيها زبد البحر لتغذية البشرة يمكن إضافى بعض الزيوت المفيدة إليه وتغطية الشعر بالكيس البلاستيكى وبعض نصف ساعة يتم غسله جبداً.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*