فوائد اعشاب ريكولا – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد اعشاب ريكولا

أقراص الإستحلاب

لقد ظهرت فى الفترة الأخيرة الكثير من أقراص الإستحلاب وهى من المنتجات المهمة التى تعمل على معاجلة الإلتهابات التى تصيب الحلق وخاصة فى الشتاء بسبب التعرض لنولات البرد والأنفلونزا.

أقراص الإستحلاب يستخدمها الكثير من الأشخاص المصابين بإلتهابات الحلق، فهى تعمل على تطهير الحلق من البكتيريا والفيرةسات التى تصيبه لذلك فهى مفيده لمن يعانون من إلتهابات الحلق.

إن أقراص الإستحلاب فى الغالب تستخلص من الأعشاب المفيدة للجسم مثل زيت الكافور، الليمون، البرتقال، المنثول، زيت النعناع، الزنجبيل، العسل وغيرها الكثير من المواد الفعالة الأخرى التى لها تأثير قوى على إلتهابات الحلق مما تعمل على التخلص منها فإن تلك المكونات تعمل على تحفيز الغده اللعابية على إنتاج اللعاب الذى بدوره يعمل على تهيأة بطانة الحلق للحد من الحكة والجفاف، يمكن بسهولة إستخدام تلك الأقراص عن طريق شرائها من الصيداليات المختلفة وأيضاً يمكن إستخدامها بدون إستشارة الطبيب حيث أنها لا تحتوى على مواد ضارة وبذلك لا تؤثر سلبياً على الجسم فهى ليس لها تأثيرات جانبية.

أنواع أقراص الإستحلاب

  1. أقراص إستحلاب مضادة للسعال وهذا النوع من الأقراص يعمل على التخلص من السعال الجاف، حيث أن تلك المواد المفيدة التى توجد بها تعمل على قمع السعال الجاف والسعال اللاإرادى وذلك يتم من خلال تحفيز الدماغ على تحريك الحلق والتوقف عن السعال المستمر.
  2. الأقراص المخدرة أو ما تسمى بالأقراص المضادة للإلتهابات وهى تعتبر نوع من أنواع المسكنات التى تعمل على تخدير موضعى للحلق من أجل تقليل التورم والألم الناتج عن السعال المستمر، وتتكون تلك الأنواع من أقراص الإستحلاب من أعشاب طبيعية تماماً ويستخدمها مرضى الربو والحساسية وغيرهم.
  3. أقراص الإستحلاب التى تكون مضادة للجراثيم وهى التى تستخدم فى حالات العدوى البكتيرية وتلك الأقراص لا يمكن إستخدامها إلا من خلال الطبيب المختص.

أقراص أعشاب ريكولا Ricola

أعشاب ريكولا أو المشهورة بأسم أقراص ريكولا السويسرية، هى عبارة عن أقراص إستحلاب لها العديد من الفوائد وذلك لأنها تتكون من أعشاب طبيعية تماماً مصنوعة فى سويسرا، تعمل تلك الأقراص على التخلص من آلام الحلق والسعال الناتج عن إلتهابات الحلق والإنفلونزا.

أعشاب ريكولا Ricola من الأقراص المهدئة للحلق والحنجرة فهو يعتبر مهدئ طبيعى فعال ويدوم طويلاً جداً.

صنع هذا المنتج فى سويسرا، زرعت الأعشاب المستخدمة فى هذا المنتج فى أماكن منتقاه بعناية فائقة ومزروعة بإستخدام أساليب الزراعة العضوية أى بدون إستخدام أى نوع من أنواع المبيدات الكيميائية الضارة حتى يكون المنتج صحى تماماً وذلك لضمان أقصى درجات الجودة والنقاء، بهذا المنتج مزيج خاص من أعشاب جبال الألب السويسرية الطبيعية الفعالة.

يعمل ريكولا على التخلص من إلتهبات الحلق وإلتهابات الفم فهو يعمل على تخفيف التهيج الداخلى للحلق وتخفيف الآلام المصاحبة لتلك الإلتهابات.

مكونات أعشاب ريكولا وطريقة إستخدامها

  • المكونات  :

تتكون أعشاب (أقراص) ريكولا من أكثر من 13 عشب مختلف ومنها :

  1. المنثول وهو يعتبر مخدر موضعى للفم.
  2. نكهات طبيعية ( برتقال أو ليمون أو نعناع ).
  3. سكر.
  4. حمض الستريك.
  5. الزعتر البرى.
  6. الألوان الطبيعية ( بيتا كاروتين ).
  7. زهور الزيزفون.
  8. الزوفا.
  9. المسكنات الفعالة.
  10. النعناع.
  11.  الليمون.
  12. الملوخية.
  13. هورهوند.
  14.  بلسم الليمون.

لا ينصح الأطباء من إستخدام الأطفال لهذا المنتج وخاصة الأطفال الأقل من ست أعوام.

  • طريقة الإستخدام :

ينصح الأطباء بإستخدام أقراص ( أعشاب ) ريكولا من قبل البالغين والأطفال الأكبر من ستة أعوام، ويتم تناول المنتج عن طريق الفم وينصح الأطباء بعدم قضمها أو مضغها وذلك للإستفادة من تلك الأعشاب بطريقة صحيحة، ويتم تناول واحدة كل ساعتين أو على حسب مل يقرره الطبيب المختص.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*