فوائد اعشاب حراز – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد اعشاب حراز

شركة حراز لعلاج الأمراض بإستخدام الأعشاب

تم تأسيس شركة حراز في عام 1939 ومؤسسها هو عبد الرحمن محمد حراز والذي قد تعلم كل ما يخص التجارة وعلوم الأعشاب والنباتات وُطرق العلاج بها من والده.

بعد أن برع عبد الرحمن حراز في مجال علاج الأمراض طبيعياً عن طريق الأعشاب، لقي إقبال شديد من الناس عليه وعلى وصفاته التى كانت تُعالج الكثير من الأمراض التى يعانون منها، وأصبح من أشهر الموجودين على الساحة فى مجال العلاج بالأعشاب، لقد قام أيضاً بعمل موسوعة تحتوي بداخلها على الكثير من الوصفات العلاجية بإستخدام النباتات والأعشاب الطبيعية وسُميت تلك الموسوعة ب “موسوعة حراز للنباتات الطبيه”، لأنهم على إقتناع تام بأن العلاج عن طريق الأعشاب كنز من كنوز الطب منذ قديم الزمان، قديماً كان العرب يستخدمون الأعشاب لعلاج الأمراض لأنهم كانوا على دراية بفوائدها وقدرتها الخاصة على العلاج.

فوائد أعشاب حراز

بعض الزيوت وإستخداماتها لعلاج الأمراض:

  • خلاصة أرقطيون:                                                                                                                                         يتم إستخلاصه ما الأوراق والجذور والبذور وذلك لما يحتويه من أملاح معدنية، ومادة الأنيوليت تانان، والكثير من المواد الزيتية. تفيد خلاصة الأرقطيون في إزالة الحبوب من البشرة وتقليل الإفرازات الدهنية وإسراع عملية إلتئام الجروح، ويُزيل الآلام الروماتزمية، ويعمل كمضاد للبواسير.
  • زيت البردقوش: يعمل زيت البردقوش على علاج المغص والتخلص من عسر الهضم، ومُسكن للآلام،ةمُذيب للبلغم،  يعمل كمضاد للتشنجات التى تُصيب الجسم بسبب الدورة الشهرية، يُعالج إلتواءات المفاصل، يُعالج أيضاً التقلصات التى تحدث بالجهاز الهضمي.
  • زيت حبة البركة: يتم إستخدامه لعلاج الرشح، ومُسكِن للصداع، وله القدرة على منع تساقط السعر، يُعالج الإلتهابات التى تحدث بالجلد والكَلّف، وعلاج النمش، مُنشِط جيد للذاكرة، يقوم بطرد الغازات من الجسم، يُعالج زيت حبة البركة الحموضة، اآلام الأسنان، مُفيد لمن يعاني من أمراض السُكري، علاج لأمراض الصدر والقلب، يُمكنك إستخدامه لتهدئة الأعصاب، مُدر للُعاب، وعلاج للنزلات الصدرية.
  • زيت القرطم: يعمل زيت القرطم كمُذيب للدهون، ومُسكن للآلام، له القدرة على علاج الروماتيزم، يُستعمل زيت القرطم للغرغرة إذا كنت تُعاني من إلتهاب اللوزتين أو الحلق.
  • زيت الحشيش: يُسنخدم في حمام الزيت للشعر فيُعطي الشعر لمعاناً خاص ونعومة ويمنع الشعر من التساقط، ويعمل على زيادة كثافة الشعر، ولنتائج أفضل يمكنك إضافة زيت السمسم مع زيت الحشيش وزيت اللافندر أو زيت الجرانيوم، يقوم زيت الحشيش بتنشيط الخلايا، ومانع لتكوين الغازات ويعمل كمُطهر للجسم.
  • زيت المرمرية: فوائد زيت المرمرية عديدة فهو يعمل كمدر للبول، تنشيط الجسم في حالات الإرهاق والضعف العام، ويقوم بوقف النزيف، علاج للإسهال، والدوخة، وعُسر الهضم، وإلتهابات القصبة الهوائية، التخلص من آلام القلب والصداع.
  • زيت البرتقال: يقوم بخفض ضغ الدم، والتخلص من الغازات التي توجد بالأمعاء والمعدة، يُساعد الجسم على هضم الطعام، لعلاج آلام الرأس والرشح، ويُمكن إستخدامه لتعير مياه الشرب.
  • زيت البصل: من أفضل الزيوت لعلاج تصلُب الشرايين، والتخلص من الدمامل وإخراج الصديد، وعلاج الذبحات الصدرية والجلطات.
  • زيت الثوم: مفُيد وقوي جداً لمقاومة الخلايا السرانية ومنع تكوينها، يقوم بطرد البلغم من الجسم، مُنشط جيد للذاكرة، يتم إستخدامه في علاج الفشل الكلوي، قتل الديدان وتطهير الجسم.
  • زيت الجرجير: من الزيوت التى تُفيد الشعر بشكل كبير وتعمل على زيادة كثافته، ولمعانه، وقوته، ويُقوي النظر، وله القدرة على تفتيت الحصوات التي تتكون على الكلي، طارد للغازات، مدر للحليب( للمرضعات )، يقوم بتقوية الجسم بشكل عام.
  • خلاصة راوند: يعمل كمُسهِل ومُقوّي عام للجسم، مدر للبول، مُفيد جداً لمن يُعانون من إرتفاع في ضغط الدم، يُساعد في التخلص من الوزن الزائد

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*